في ذكرى تحرير سيناء.. عزت العلايلي يروي كواليس فيلم "الطريق إلى إيلات""سوبر كورة" يكشف مفاجآة.. جروس يغيب عن أول تدريب للزمالك بعد الخسارةتغييرات جذرية فى تشكيلة الأهلى أمام المصرى22 لاعبًا فى قائمة وادى دجلة لمواجهة الإسماعيلىمنتخب السويس يفاوض نبيل محمود لتدريب الفريق الموسم الجديد"الأجور 90 مليون".. تفاصيل إقرار موازنة وزارة التموين بـ"اقتصادية النواب"مستقبل وطن بالشرقية: 37 عامًا مروا على استرداد العزة والكرامةأمراض تصيب حديثى الولادة وتتطلب التدخل الجراحي منها الفتق السرى"عربى انجليزى" يجمع أحمد فهمى وهنا الزاهد بالإذاعة فى رمضانبالفيديو – دي خيا يحرم سترلينج من هدف رائع في دربي مانشسترغلباوى بنص لسان.. ببغاء يتحدث مع البائع ويقبله.. فيديوالدراسات بتقول كدة.. وظائف تسبب السعادة لأصحابها أبرزها الحلاقمحافظ بني سويف: قدمنا افتتاح "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمناسبة أعياد الربيعالراهب فلتاؤس بعد حكم إعدامه: "معملتش حاجة وتركت الأمر لله"الجريدة الرسمية.. ضم أكمل نجاتى للجنة إنهاء المنازعات الضريبيةمصرع 5 وإصابة شخصين في حادث تصادم بإدفوأحمد موسى: هكذا احتفل المصريون باسترداد طابا.. فيديوأبو اليزيد : معرض أهلا رمضان يضم كافة مستلزمات الأسرة المصريةصلاح حليمة: ما يحدث بالسودان تراكمات 30 سنةنبيل حسن: محاجر مجمع الإسمنت ببني سويف بداية تنمية الصعيد.. فيديو

الصحة: لا يوجد أي زيادة في أعداد المصابين بالإيدز

   -  
الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة عن تفاصيل واقعة اكتشاف مريض بالإيدز بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية موضحا أن الأطباء أجروا جراحة لأحد المرضى وتبين أنه إيجابي لفيروس نقص المناعة البشري بالتحليل الذي تم بالمستشفى.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم أن اثنين من الأطباء أفادوا بتعرضهم للوخز أثناء إجراء الجراحة للمريض وعلى الفور قام الفريق الوقائي بالتواصل المباشر والتوعية بالإجراءات الوقائية اللازمة، وتم صرف جرعة وقاية ما بعد التعرض للطبيبين، وتم عمل الإجراءات اللازمة لمتابعة المريض والمخالطين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح عدم وجود أي تفشيات وبائية أو زيادة غير اعتيادية في إعداد المصابين.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي يكثف مجهوداته لنشر التوعية الصحية وتوسيع مظلة الفحص المعملي للفيروس بهدف تقديم الرعاية والمشورة الصحية والعلاج للمرضى، وبالتالي التحكم في المرض والقضاء عليه مع الوضع في الاعتبار الوصم والتمييز الخاص بالإيدز نتيجة لانتشار المعلومات الخاطئة في المجتمع.

وطبقا لإجراءات الوزارة عند اكتشاف حالة إيجابية للأيدز بوحدة غسيل كلى، فإنه يتم سحب عينات من جميع المرضى والعاملين المخالطين لعمل الفحوصات اللازمة والمتابعة وذلك كإجراء روتيني من إجراءات الترصد الوبائي ومكافحة العدوى والتأكد من الالتزام بالإجراءات والتوصيات.وأكد أنه يتم متابعة المريض والمخالطين من الأسرة مثل الزوجة وعمل الفحوصات اللازمة وتقديم التوعية والعلاج والرعاية الصحية ولا يوجد أي داع لعزل المصابين بدون مبرر طبي أو التقصير في تقديم الخدمات الصحية لهم كسائر المواطنين مع الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

يذكر أن مرض الإيدز من الأمراض المنقولة عن طريق الدم والجنس مثل فيروس الالتهاب الكبدي بي وسي ويعتبر الالتزام بالإجراءات الاعتيادية لمكافحة العدوى المتبعة مع جميع المرضي كافية لمنع نقل العدوى بالمنشآت الصحية وأثناء تقديم الخدمات الطبية والجراحة للمصابين ولا توجد إجراءات إضافية إستثنائية عند التعامل مع مرضي الإيدز بالمستشفيات أو العيادات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة