حبس محام بتهمة عرض رشوة على أحد موظفي النيابة العامة بالمنوفيةهمام إبراهيم يطرح "سيدة المساء" على "يوتيوب"الفلك لمولود 16 نوفمبر: تميل للعصبيةأحمد نوار يناشد بتوحيد جهود التشكيليين لمعالجة السلبيات السابقة بالمعرض العامتعقيبًا على استبعاده من قائمة الأهلي الأفريقية.. الشيخ:" يمكن ماليش رزق في المكان"جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب 70 ألف قرص سولبادينمباشر دوري الأمم الأوروبية - كرواتيا (2) إسبانيا (1).. دي خيا ينقذ بلادهصندوق النقد: التضخم في إيران قد يصل إلى 30%مصدر قضائي فرنسي: الإفراج بكفالة عن "حفيد البنا" المتهم بالاغتصابنتنياهو يلغي جولة أوروبية وسط دعوات لإجراء انتخابات مبكرةتسبب في استقالة 6 وزراء من حكومة "ماي".. القصة الكاملة لاتفاق "بريكست""مستقبل وطن" بسوهاج يطلق مبادرة لبيع اللحوم بسعر 85 جنيها للكيلوانطلاق مبادرة "مع بعض أقوى" لمحاربة مرض سرطان الثدي والبروستاتا بالإسكندرية |صورعودة من جديد للجنة التعاقدات.. تذكر الصفقات المدوية التي أبرمها هيثم عرابي في الأهليغلق مركز حضانات وجناح العمليات بمستشفى كبير بالمنوفيةأطباء أشمون يتركون مريضا لمشاهدة مباراة كرة قدم والصحة ترد.. فيديورئيس مجلس النواب يشيد بالعلاقات التاريخية بين مصر والكويتمجلس الأهلي يعفي زيزو وعبد الصادق من مناصبهماتعرف على قرارات مجلس إدارة الأهليالماكينات الألمانية تضرب روسيا في الشوط الأول بثلاثية وديا.. صور

الصحة: لا يوجد أي زيادة في أعداد المصابين بالإيدز

   -  
الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة عن تفاصيل واقعة اكتشاف مريض بالإيدز بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية موضحا أن الأطباء أجروا جراحة لأحد المرضى وتبين أنه إيجابي لفيروس نقص المناعة البشري بالتحليل الذي تم بالمستشفى.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم أن اثنين من الأطباء أفادوا بتعرضهم للوخز أثناء إجراء الجراحة للمريض وعلى الفور قام الفريق الوقائي بالتواصل المباشر والتوعية بالإجراءات الوقائية اللازمة، وتم صرف جرعة وقاية ما بعد التعرض للطبيبين، وتم عمل الإجراءات اللازمة لمتابعة المريض والمخالطين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح عدم وجود أي تفشيات وبائية أو زيادة غير اعتيادية في إعداد المصابين.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي يكثف مجهوداته لنشر التوعية الصحية وتوسيع مظلة الفحص المعملي للفيروس بهدف تقديم الرعاية والمشورة الصحية والعلاج للمرضى، وبالتالي التحكم في المرض والقضاء عليه مع الوضع في الاعتبار الوصم والتمييز الخاص بالإيدز نتيجة لانتشار المعلومات الخاطئة في المجتمع.

وطبقا لإجراءات الوزارة عند اكتشاف حالة إيجابية للأيدز بوحدة غسيل كلى، فإنه يتم سحب عينات من جميع المرضى والعاملين المخالطين لعمل الفحوصات اللازمة والمتابعة وذلك كإجراء روتيني من إجراءات الترصد الوبائي ومكافحة العدوى والتأكد من الالتزام بالإجراءات والتوصيات.وأكد أنه يتم متابعة المريض والمخالطين من الأسرة مثل الزوجة وعمل الفحوصات اللازمة وتقديم التوعية والعلاج والرعاية الصحية ولا يوجد أي داع لعزل المصابين بدون مبرر طبي أو التقصير في تقديم الخدمات الصحية لهم كسائر المواطنين مع الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

يذكر أن مرض الإيدز من الأمراض المنقولة عن طريق الدم والجنس مثل فيروس الالتهاب الكبدي بي وسي ويعتبر الالتزام بالإجراءات الاعتيادية لمكافحة العدوى المتبعة مع جميع المرضي كافية لمنع نقل العدوى بالمنشآت الصحية وأثناء تقديم الخدمات الطبية والجراحة للمصابين ولا توجد إجراءات إضافية إستثنائية عند التعامل مع مرضي الإيدز بالمستشفيات أو العيادات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة