فيديو.. وزيرة الهجرة ترد على الأسئلة حول صندوق للمشروعات والشكاوى"الرئاسة": صندوق النقد والبنك الدولي أشادا بالإصلاح الاقتصادي في مصروزيرة الهجرة ترد على أسئلة المصريين بالخارج حول آلية الشكاوى.. فيديوموعد جديد لبرنامج وشوشة على النهارالقائم بأعمال سفير أمريكا يفتتح تشغيل جهازي تأمين بمطار القاهرةطاقم تحكيم أردنى لمباراة الزمالك والقادسية بالبطولة العربيةكلوب يوضح موقف المصابين قبل مواجهة تشيلسيتحديد موعد السوبر الإفريقي لعامي 2018 و2019 "مواجهة مصرية محتملة"فيديو.. حازم أبو شنب:المبادرة العربية هى الحد الأدنى للتعامل مع القضية الفلسطينيةفيديو.. أيمن حمزة: العام المقبل سيشهد طفرة فى الكهرباء بقرى الصعيدفيديو.. أحمد موسى: مصر تحظى بدعم كبير من أمريكا فى حربها ضد الإرهاببعد طلب ترامب.. خبراء يوضحون ملامح التحالف "العربي - الأمريكي"رئيس "اتحاد الكتاب" ينعى جلال أمين: نستعد لحفل تأبين تكريما لذكراهشكري : السيسي وترامب ناقشا سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركةوزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب والناشئين لكرة اليد.. غدا7 نصائح هامة لتعلم فن التصويروالد الطالب الباكي داخل الفصل: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني"مدرب النجمة: لدينا 5 إيقافات مؤثرة.. ودرست الأهلي جيداتطوير الطريق وتوفير منافذ مواد غذائية.. أبرز ما جاء في لقاء المحافظ مع مواطني أسيوط الجديدة |صورمزور يجمع مليوني جنيه حصيلة بيع شهادات الدكتوراه والماجستير (فيديو)

منظمة الدول الأمريكية تدعو لانتخابات في نيكاراجوا

   -  
"منظمة الدول الأمريكية تدعو لانتخابات في نيكاراجوا"

دعا الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماغرو، اليوم، نيكاراغوا، لإجراء انتخابات تعيد البلاد إلى الديموقراطية مع دخول الاحتجاجات ضد الرئيس دانيال أورتيغا شهرها الرابع.

وقال ألماغرو إن نيكاراغوا التي تشهد أزمة سياسية تترافق مع أعمال عنف أدت إلى مقتل اكثر من 300 شخص بحسب منظمات حقوقية تحتاج إلى "إعادة تفعيل المؤسسات والديموقراطية".

وصرح ألماغرو لصحيفة "إل مركوريو" التشيلية "نيكاراغوا بحاجة إلى انتخابات"، وتابع الأمين العام "نيكاراغوا هي اليوم ضحية للعنف والقمع والاغتيالات، كل ذلك أدى إلى تداعيات كارثية" على البلاد.

وتابع ألماغرو أنه سيواصل جهود دعم الحوار بين حكومة أورتيغا والمعارضة.

وقال "إنها مسألة إرادة سياسية وسنواصل الإصرار على عودة الحوار عبر كافة السبل الممكنة".

وتطالب المعارضة منذ أربعة أشهر برحيل أورتيغا (72 عاما) بطل الثورة الساندينية (نسبة إلى الجبهة الساندينية للتحرير) التي أطاحت الديكتاتورية في 1979. وقد حكم نيكاراغوا من 1979 الى 1990 بعد إزاحته الديكتاتور اناستازيو سوموزا، ثم عاد إلى السلطة في 2007.

في المقابل يقود أورتيغا حملة قمع ضد المعارضة في محاولة لإخماد التظاهرات الاحتجاجية التي تهز البلاد منذ أواسط أبريل.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 23 ألف شخص فروا إلى كوستاريكا طلبا للجوء.

ولدى سؤاله عن الأزمة في فنزويلا، شدد ألماغرو على ضرورة مواصلة "الضغط الدولي" على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو و"زيادة العقوبات".

وأبدى الأمين العام لمنظمة الدول الأميركية تحفظه إزاء ما أعلنته الحكومة الفنزويلية في الرابع من أغسطس الجاري حول اعتداء استهدف مادورو.

وقال ألماغرو إن الحادثة "تثير الكثير من التساؤلات، وبخاصة عدم مصداقية نظام مادورو".

وتابع "في كل الأحوال، فإن الأمانة العامة لمنظمة الدول الأميركية تدين دوما استخدام العنف كوسيلة سياسية".

وأضاف "نأمل بعدم استخدام الوقائع كذريعة لمزيد من السحق لحقوق الفنزويليين أو لزيادة عدد السجناء السياسيين أو للتضييق على المعارضة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة