أكبر 8 أخطاء يرتكبها الشباب في العشرينيات من عمرهم.. تجنبوهاإبراهيم عبدالخالق: لائحة الفوز في حرس الحدود 3 أضعاف الزمالك والإسماعيليليفربول يدفع الاتهامات عن مهاجمهبدء أعمال مؤتمر باليرمو حول ليبيا بمشاركة المشير حفترالبرلمان التونسي يصادق على تغيير وزاري في حكومة الشاهدمايسة عطوة مشيدة برئيس البرلمان: حفظ ماء الوجه لنواب مصررئيس "حماية المستهلك": نسعى لحل مشكلات المواطنين بشفافيةشاهد.. لحظة استهداف قناة الأقصى بصواريخ الاحتلال الإسرائيلى"لن أصبر بعد اليوم".. 12 رسالة من "عبدالعال" للحكومة والمحافظينوزارة الاتصالات: ارتفاع عدد مشتركى التليفون الأرضىمايسة عطوة: النواب أمام معاناة حقيقية مع الوزراء والمحافظينسبب كارثي يمنع الأطباء من الالتحاق بقسم التخدير.. فيديواليوم.. محاكمة 4 إداريين بتهمة الإهمال فى واقعة وفاة طبيبة مستشفى المطريةضبط أسلحة نارية وذخائر ومواد مخدرة فى حملة أمنية بسمنود بالغربيةمحافظ الإسماعيلية يجتمع بمجلس إدارة الإسماعيلى لبحث أسباب تراجع نتائج فريق الكرة"المنظومة الصحية ورؤية مصر 2030" .. ندوة بـ "طب طنطا".. اليومالصفراء عند الكبار ما اعراضها وعلاجهاصور.. أهالى "العوامية" بسوهاج يطالبون بتطوير مركز الشبابمحافظة القاهرة تُغلق مصنعين للرخام بشق الثعبان وتقطع الكهرباء عن المخالفينصور.. قاعة مؤتمرات شرم الشيخ تستعد لبدء فعاليات "التنوع البيولوجى".. اليوم

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه

-  

كتب – محمد الصاوي:

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من المدعو "على. ش"، ضد مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج.

أسفرت جهود أجهزة البحث عن اكتشاف قيام "زكي. ج" 34 سنة، سائق بالشركة، و"ريمون.م" 31 سنة، إداري بذات الشركة، بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

ودلت التحريات على قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء منه على مبلغ 50 ألف جنيه، بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج، ولم يلتزما بذلك ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعثر بالشركة على (مجموعة من الشهادات الجامعية منسوبة للعديد من الجامعات الخارجية، ومجموعة من الدعوات الدراسية لبعض الجامعات، وعقود عمل مترجمة بلغات أجنبية، ومجموعة كبيرة من مسوغات تعيين وشهادات ميلاد وبطاقات رقم القومي للعديد من الأشخاص، ومبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة نشاطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وفي ذات السياق، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "محمد.ر" وآخرين مقيمين بالغربية، بقيام "عادل.ح" 23 سنة، عاطل مقيم بالغربية، بممارسة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها 60 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وعدم التزامه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. تم تحرير محضر عن كل واقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة