البابا تواضروس يترأس قداس أحد السعف بدير الأنبا بيشويس وج.. كل ما تريد معرفته عن استعادة مصر لمدينة شرم الشيخ من إسرائيل؟الخطيب يرفض "التغيير" ويقرر بقاء لاسارتي لنهاية الدوريحزب أردوغان يلتمس الفوز بإعادة انتخابات إسطنبول.. والحجة: أصوات باطلةاستنفار أمني حول كنائس جنوب سيناء تزامنا مع احتفالات أحد السعفعاجل| نقل 80 جريحا في "تفجيرات سيرلانكا" لمستشفى كولومبو الوطنيحسام غالي وجدو في بطولة الجونة الدولية للإسكواشقساوسة الإسماعيلية: المشاركة في الاستفتاء واجبنا كشعبقومي المرأة بالشرقية: السيدات تصدرن المشهد الانتخابي وننتظر المزيدمحافظ جنوب سيناء يلتقي سفير بيلاروسيا للتشاور حول زيارة وفد «منسك» لشرم الشيخنقيب المهندسين الزراعيين بالإسماعيلية: التواجد أمام اللجان بكثافة يرهب الأعداءناخب يرقص فوق حماره أمام لجنته الانتخابية بالإسماعيلية.. صورفيديو جراف.. تعرف على معدل النمو المستهدف تحقيقه بخطة الموازنة الجديدة للدولةسفير مصر بنيوزيلندا: اهتمام الجالية بالمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستوريةشاهد.. اللحظات الأولى لسلسلة الانفجارات فى سيرلانكا"هند" تطلب الطلاق من محامي: "باعني من أول خناقة مع أهله"تعرف على الحالة المرورية في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستوريةوصول القضاة للجان الاستفتاء في أسوان قبل بداية اليوم الثانيبعد قليل.. المصريون يواصلون التصويت على استفتاء التعديلات الدستوريةغرفة متابعة الاستفتاء بالشرقية: 1159 لجنة جاهزة لاستقبال الناخبين باليوم الثانى

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه

-  

كتب – محمد الصاوي:

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من المدعو "على. ش"، ضد مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج.

أسفرت جهود أجهزة البحث عن اكتشاف قيام "زكي. ج" 34 سنة، سائق بالشركة، و"ريمون.م" 31 سنة، إداري بذات الشركة، بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

ودلت التحريات على قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء منه على مبلغ 50 ألف جنيه، بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج، ولم يلتزما بذلك ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعثر بالشركة على (مجموعة من الشهادات الجامعية منسوبة للعديد من الجامعات الخارجية، ومجموعة من الدعوات الدراسية لبعض الجامعات، وعقود عمل مترجمة بلغات أجنبية، ومجموعة كبيرة من مسوغات تعيين وشهادات ميلاد وبطاقات رقم القومي للعديد من الأشخاص، ومبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة نشاطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وفي ذات السياق، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "محمد.ر" وآخرين مقيمين بالغربية، بقيام "عادل.ح" 23 سنة، عاطل مقيم بالغربية، بممارسة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها 60 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وعدم التزامه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. تم تحرير محضر عن كل واقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة