وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات مع بداية العام الدراسىالصباحى مديراً فنياً مؤقتاً لبلدية المحلة خلفا للمزين استعداداً للكأسفيديو.. الجونة يهزم بتروجت 2 / 1 ويقترب من المربع الذهبىوزير الرياضة يؤازر بعثة المصرى هاتفياً قبل موقعة الكونفدراليةحسين الجسمي يحتفل باليوم الوطني السعودي بـ"عشقك يا وطن"زايد من نيويورك: مصر ستعرض تجربتها الناجحة في مواجهة الأمراض الساريةجمعية "رجال الأعمال" تشارك بمؤتمر "الشراكة بين مصر وباكستان" الإثنين المقبل"إية ذكرياتك مع أول أيام الدراسة؟".. شاهد تعليق المصريينطريقة سريعة لـ "عمل التوست" في البيت- فيديووزير الدفاع يستقبل نظيرته الهندية لبحث زيادة التعاون بين البلدينضبط 860 مخالفة مرورية متنوعة فى القليوبيةالقبض على عاطل لإتجاره بالأسحلة النارية وبحوزته 4 قطع سلاح فى كفر الشيخالعثور على جثة تاجر سيارات أمام منزله بالشرقية«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يرد

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه

-  

كتب – محمد الصاوي:

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من المدعو "على. ش"، ضد مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج.

أسفرت جهود أجهزة البحث عن اكتشاف قيام "زكي. ج" 34 سنة، سائق بالشركة، و"ريمون.م" 31 سنة، إداري بذات الشركة، بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

ودلت التحريات على قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء منه على مبلغ 50 ألف جنيه، بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج، ولم يلتزما بذلك ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعثر بالشركة على (مجموعة من الشهادات الجامعية منسوبة للعديد من الجامعات الخارجية، ومجموعة من الدعوات الدراسية لبعض الجامعات، وعقود عمل مترجمة بلغات أجنبية، ومجموعة كبيرة من مسوغات تعيين وشهادات ميلاد وبطاقات رقم القومي للعديد من الأشخاص، ومبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة نشاطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وفي ذات السياق، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "محمد.ر" وآخرين مقيمين بالغربية، بقيام "عادل.ح" 23 سنة، عاطل مقيم بالغربية، بممارسة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها 60 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وعدم التزامه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. تم تحرير محضر عن كل واقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة