اكتشاف نوع جديد من الأوعية الدموية فى العظام يساعد فى علاج التهاب المفاصل"رانيا" ترجمت سور من القرآن بالفرنساوي رغم صغر سنها "عايزة أوصل للقمة"غدا.. وزير التموين يفتتح مصنع "بونجورنو" بـ 6 أكتوبر"يالا يا نرويج".. منتخب مصر لليد ينتظر هدية إسكندنافية أمام المجرتأجيل تظلم سعاد الخولي على منعها من التصرف في أموالها لـ19 مارسمحافظ الإسكندرية يستعرض للبرلمان خطة تنفيذ المشروعات القومية"المحافظين" يطالب بممثل عن الشعب بمجلس إدارة صندوق الأراضي الزراعية"الحركة الوطنية" يدشن حملات لإزالة القمامة وتشجير شوارع المرج والسلام ضمن مبادرة "حياة كريمة""كلام ستات": وضع المحفظة بالجيب الخلفي غير صحى.. اعرف التفاصيلتأجيل تظلم سعاد الخولى على قرار منعها من التصرف فى أموالها لـ19 مارسالإعدام لعامل محارة وميكانيكى قتلا سائق توك توك بالسنبلاوين لسرقتهالتضامن : التدخل السريع تنقل المشردين بالإقناع وليس بالإجبارمنسق حملة أطفال بلا مأوى: الناس تتعامل معهم بنفور.. فيديومصر تفوز على تونس 23/30 بكأس العالم لكرة اليدمدرب إلكتروني لفريق إنجليزي لأول مرة في تاريخ كرة القدمالقصبي: الشعب لن ينسى ما قدمته الشرطة للحفاظ على أمن الوطنكسر ماسورة مياه بالمعادي.. والمحافظة تدفع بـ"سيارات الشفط"مدبولي يلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي في اجتماعات دافوستعليم النواب: تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي هدفها تشويه النظام الجديدبالصور.. الأنبا إسحق يزور كنيسة القديس بولا الطموهي بقرية الجباب

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه

-  

كتب – محمد الصاوي:

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من المدعو "على. ش"، ضد مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج.

أسفرت جهود أجهزة البحث عن اكتشاف قيام "زكي. ج" 34 سنة، سائق بالشركة، و"ريمون.م" 31 سنة، إداري بذات الشركة، بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

ودلت التحريات على قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء منه على مبلغ 50 ألف جنيه، بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج، ولم يلتزما بذلك ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعثر بالشركة على (مجموعة من الشهادات الجامعية منسوبة للعديد من الجامعات الخارجية، ومجموعة من الدعوات الدراسية لبعض الجامعات، وعقود عمل مترجمة بلغات أجنبية، ومجموعة كبيرة من مسوغات تعيين وشهادات ميلاد وبطاقات رقم القومي للعديد من الأشخاص، ومبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة نشاطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وفي ذات السياق، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "محمد.ر" وآخرين مقيمين بالغربية، بقيام "عادل.ح" 23 سنة، عاطل مقيم بالغربية، بممارسة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها 60 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وعدم التزامه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. تم تحرير محضر عن كل واقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة