سيد رجب عن مسلسل «أبو العروسة»: أعاد صورة الأسرة القديمةخال «ضحية الشهامة» بالبساتين يكشف تفاصيل استشهاده على يد متحرشالبورصة تربح 3.6 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهىرسميا - الأهلي يعلن إعارة مؤمن زكريا إلى أحد السعوديمباشر كأس الملك - إشبيلية (0) برشلونة (0) بداية المباراةالإسماعيلي يعلن نية استئناف الاستبعاد.. ولوائح الكاف لا تسمح بذلكانهيار أجزاء من عقار بمحرم بك وتهشم سيارة (صور)بدء طلاء واجهات المنازل في قنا بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي (صور)أهم 6 قرارات لأول مجلس تنفيذي بكفر الشيخ في 2019محافظ بني سويف يهنئ مدير الأمن والقيادات الأمنية والضباط والأفراد بعيد الشرطةفنزويلا ودول أمريكا اللاتينية.. لا اعتراف بمادورو ولا تدخل عسكرييوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالمرئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولةمحافظ الدقهلية: إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد موسى على مدرسة بمسقط رأسهالشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع كاراكاسزين عبد الهادي: مصر تنشر نحو 60 ألف عنوان كتاب سنويا.. فيديوتعليق والدة الرضيعة ضحية الخطف بعد إعادتها900 مليار دولار زيادة في ثروة 220 شخصا.. فيديوعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا بيشوى باجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط.. صوروكيله لـ في الجول: مؤمن أصر على إتمام انتقاله لنادي أحد

"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة

   -  
عزة العشماوي، الامين العام للمجلس القومى للطفولة

كتب وليد عبد السلام

نجح المجلس القومى للطفولة والإمومة، فى إحباط  زواج إحدى الفتيات الاطفال  تبلغ  من العمر 12 عاما من مسجل خطر يبلغ من العمر 32 عاما، وذلك باحدى قرى محافظة البحيرة، بعد تلقى الخط الساخن للمجلس (16000) بلاغا من أحد أقارب الفتاة رقم (140946) يستغيث فيه بوقف هذا الزواج، والذى كان مقرراً له بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الامين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة، أنه فور تلقى المجلس البلاغ، تواصلت مباشرة مع  الادارة العامة لحقوق الانسان بمكتب النائب العام، والذى استجاب على الفور وقام بدوره بمخاطبة اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان بتنفيذ قرار النيابة العامة بتسليم الطفلة لولدتها، وضبط واحضار المتهمين، فى هذه الواقعة والتى تعد وفقاً للقانون احدى جرائم الاتجار بالبشر، ووجهت "العشماوي" الشكر للسيد النائب العام على استجابته السريعة للبلاغ، والذى كان من شأنه النجاح فى إحباط هذه الزيجة.

وأشارت "العشماوى" إلى أن الواقعة ترجع إلى عزم والد الطفلة بأخذها بعد انفصاله عن زوجته لتزويجها على يد مأذون القرية، حيث كان من المقرر زفافها عقب العيد مباشرة، وقد تم تحرير بمحضر بالواقعة سالفة الذكر وعرضها على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، حيث تم تسليم الطفلة لوالدتها وأخذ تعهد عليها بحسن رعايتها، كما أمرت النيابة بضبط واحضار كلا من والد الطفلة والعريس وعم العريس والمأذون للتحقيق والاستماع إلى أقوالهم.

وأشارت العشماوى إلى أن "زواج الأطفال" قضية اجتماعية يُمكن وصفها بالكارثة، لما لها من نتائج سلبيّة على الفتيات الاطفال، وغالبا ما ينتهى هذا الزواج بالفشل مع وجود طفل أو أكثر وفتاة لا تعرف كيفيّة تربيتهم، وينتشر هذا الزواج فى المناطق الريفيّة بشكل خاصّ.، بسبب الفقر والبطالة الذين يدفعان الأهالى إلى تزويج بناتهن بمقابل مادى سخى وقد يكون تفشّى الجهل من أهمّ أسباب موافقة الأهل على هذا الزواج، على اعتبار أنّه ستر للفتاة مهما بلغ عمرها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة