كلوب يوضح موقف المصابين قبل مواجهة تشيلسيتحديد موعد السوبر الإفريقي لعامي 2018 و2019 "مواجهة مصرية محتملة"فيديو.. حازم أبو شنب:المبادرة العربية هى الحد الأدنى للتعامل مع القضية الفلسطينيةفيديو.. أيمن حمزة: العام المقبل سيشهد طفرة فى الكهرباء بقرى الصعيدفيديو.. أحمد موسى: مصر تحظى بدعم كبير من أمريكا فى حربها ضد الإرهاببعد طلب ترامب.. خبراء يوضحون ملامح التحالف "العربي - الأمريكي"رئيس "اتحاد الكتاب" ينعى جلال أمين: نستعد لحفل تأبين تكريما لذكراهشكري : السيسي وترامب ناقشا سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركةوزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب والناشئين لكرة اليد.. غدا7 نصائح هامة لتعلم فن التصويروالد الطالب الباكي داخل الفصل: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني"مدرب النجمة: لدينا 5 إيقافات مؤثرة.. ودرست الأهلي جيداتطوير الطريق وتوفير منافذ مواد غذائية.. أبرز ما جاء في لقاء المحافظ مع مواطني أسيوط الجديدة |صورمزور يجمع مليوني جنيه حصيلة بيع شهادات الدكتوراه والماجستير (فيديو)سقوط تاجر محاصيل لاتجاره بالعملات المزورة والنقد الأجنبي (فيديو)سقوط 4 عاطلين بحوزتهم سلاح ناري و10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالقليوبيةرئيس سموحة: العقد مع نبروه لا يعطي الحق في الحصول على عائد من إعارة بكريانطلاق دورة مدربي الكاراتيه باستاد القاهرة على هامش البطولة العربيةرئيس نبروه: سألجأ لكل الطرق للحصول على حق النادي في صفقة عبدالله بكري" المسيري" يكشف تورط سموحة فى صفقة بكرى

"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة

   -  
عزة العشماوي، الامين العام للمجلس القومى للطفولة

كتب وليد عبد السلام

نجح المجلس القومى للطفولة والإمومة، فى إحباط  زواج إحدى الفتيات الاطفال  تبلغ  من العمر 12 عاما من مسجل خطر يبلغ من العمر 32 عاما، وذلك باحدى قرى محافظة البحيرة، بعد تلقى الخط الساخن للمجلس (16000) بلاغا من أحد أقارب الفتاة رقم (140946) يستغيث فيه بوقف هذا الزواج، والذى كان مقرراً له بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الامين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة، أنه فور تلقى المجلس البلاغ، تواصلت مباشرة مع  الادارة العامة لحقوق الانسان بمكتب النائب العام، والذى استجاب على الفور وقام بدوره بمخاطبة اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان بتنفيذ قرار النيابة العامة بتسليم الطفلة لولدتها، وضبط واحضار المتهمين، فى هذه الواقعة والتى تعد وفقاً للقانون احدى جرائم الاتجار بالبشر، ووجهت "العشماوي" الشكر للسيد النائب العام على استجابته السريعة للبلاغ، والذى كان من شأنه النجاح فى إحباط هذه الزيجة.

وأشارت "العشماوى" إلى أن الواقعة ترجع إلى عزم والد الطفلة بأخذها بعد انفصاله عن زوجته لتزويجها على يد مأذون القرية، حيث كان من المقرر زفافها عقب العيد مباشرة، وقد تم تحرير بمحضر بالواقعة سالفة الذكر وعرضها على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، حيث تم تسليم الطفلة لوالدتها وأخذ تعهد عليها بحسن رعايتها، كما أمرت النيابة بضبط واحضار كلا من والد الطفلة والعريس وعم العريس والمأذون للتحقيق والاستماع إلى أقوالهم.

وأشارت العشماوى إلى أن "زواج الأطفال" قضية اجتماعية يُمكن وصفها بالكارثة، لما لها من نتائج سلبيّة على الفتيات الاطفال، وغالبا ما ينتهى هذا الزواج بالفشل مع وجود طفل أو أكثر وفتاة لا تعرف كيفيّة تربيتهم، وينتشر هذا الزواج فى المناطق الريفيّة بشكل خاصّ.، بسبب الفقر والبطالة الذين يدفعان الأهالى إلى تزويج بناتهن بمقابل مادى سخى وقد يكون تفشّى الجهل من أهمّ أسباب موافقة الأهل على هذا الزواج، على اعتبار أنّه ستر للفتاة مهما بلغ عمرها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة