السكة الحديد: غرف طوارئ بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاء وسقوط الأمطار"مصنعي السيارات": قادرون على إخراج السيارات القديمة من شوارع مصرمدبولي: مصر تتطلع لمشاركة جزائرية فعالة في مؤتمر الاستثمار بأفريقياانطلاق فعاليات المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "إلكتريكس Electricx"إنبي تحت 10 سنوات يهزم الاتصالات 0/11 في دوري البراعمأزمة بين حمودي وعضو بالنادي الأهليأهلي ٢٠٠١ يرفض الراحة استعدادا لمواجهة إنبي .. الاثنين المقبلسيدات يد الأهلي يواجه المعادي اليوم في بطولة الدوريأهلي 2005 يتعادل مع الداخلية في مهرجان البراعمجالطة سراي التركي يجدد اهتمامه بضم تريزيجيهمحاولات لتجهيز محمد هاني لمواجهة الوصل وغياب فتحيموجز أخبار الساعة 1 ظهرا ..الرئيس السيسى يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجىإنفوجراف.. 15300 مشروع قومى داخل مصر فى 4 سنوات بتكلفة 3.4 تريليون جنيه«حلم الوحدة».. شباب «كفر شلشلمون» بالشرقية يجتمعون للعمل تحت مظلة واحدةشاهد.. قبلة هنا شيحة لأحمد فلوكس تشعل السوشيال ميديابالفيديو .. جورج وسوف يروج لـ ملكة جمال الروح عبر إنستجرامالخميس .."نسيت كلمة السر" على مسرح الروابطشاهد.. حلا شيحة توجه رسالة قاسية لمنتقديها على السوشيال ميديامياه البحر الأحمر تعرض أفلام توعية مائية على شاشات ممشى النصر بالغردقة | صورإعلان تشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعة طنطا بعد انتخابه

بالفيديو| قوة الرياح تكشف عن "الكعبة" قبل ساعات من استبدال الكسوة

   -  
"بالفيديو| قوة الرياح تكشف عن "الكعبة" قبل ساعات من استبدال الكسوة"

تزامنا مع بدء فك مذهبات كسوة الكعبة استعدادًا لتبديل الثوب القديم فجر غد، سجلت الرياح حضورها اليوم حيث داعبت الرياح التي شهدتها مكة اليوم الثوب في مشهد وثقته العدسات مساء اليوم.

وشرع الفريق المعني بوضع ثوب الكعبة المشرفة الجديد بفك أركان الكسوة من المذهبات ظهر اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، حسب الخطة التشغيلية والفنية لتبديل الثوب القديم بالثوب الجديد، وفقا لصحيفة "سبق".

وقال مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أحمد بن محمد المنصوري، إن هذا الإجراء متبع سنوياً، ويتخذ كبداية لمهمة تبديل الكسوة القديمة للكعبة المشرفة بحلتها الجديدة فجر غد التاسع من شهر ذي الحجة يوم الوقوف بعرفات إن شاء الله تعالى.

وأضاف إن المذهبات يجري فكها بطرق فنية متبعة تعمل على سلامة القطع، والمذهبات عبارة عن ستارة باب الكعبة المشرفة المصنوعة من الذهب الخالص بالجهة الشرقية، وعدد 4 صمديات تتضمن سورة الإخلاص والموجودة في الأركان الأربعة بالكعبة المشرفة وعدد 4 قناديل (الله أكبر) والمثبتة عند خطة النية.

وشهدت أجواء مكة المكرمة والمشاعر اليوم رياحا سطحية ينتظر أن تتواصل خلال الساعات القادمة وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد في عدة تنبيهات متوالية اليوم .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة