اليوم.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية بكفر شكرانطلاق مؤتمر العلاقات بين المشرق والمغرب العربى بمكتبة الإسكندرية.. الاثنين"الزراعة" تحصن 960 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور.. وإصدار تصاريح لـ2.4 مليونللحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من التجاعيد.. استخدمى زيت الزيتون والثلجافتتاح معرض "خواطر ومشاعر" للفنان أسامة فريد فى مركز الهناجر للفنونافتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقي

بدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكا

   -  
علاج فيروس زيكا-ارشيفية

أ ش أ

 أعلن "المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية" الأمريكى (NIAID) فى ميريلاند عن بدء أول التجارب السريرية على لقاح فيروس "زيكا" بين البشر، فقد كشف المعهد عن أنه تم تطوير لقاح زيكا والذى ينتشر بصورة أساسية عن طريق البعوض .

يأتى ذلك فى الوقت الذى لا يوجد فيه لقاح مرخص لفيروس "زيكا"، على الرغم من وجود العديد منها قيد التطوير .

ويقوم المعهد الأمريكى بالإشراف على إجراء هذه التجارب السريرية فى "مركز جون هوبكنز بلومبرج" للأبحاث التحصيينة فى ولاية "ميريلاند" بالتعاون مع جامعة "فيرمونت" الأمريكية ، بين 28 بالغا غير حاملين للفيروس، تراوحت أعمارهم مابين 18 – 50 عاما،  وسيحصل عشرون مشاركا على لقاح "زيكا"، فيما سيحصل ثمانية مرضى على دواء وهمى .

كانت التجارب الأولية التى أجريت على اللقاح الذى تم تطويره فى مختبرات تشارلز ريفر فى بنسلفانيا، قد توصلت إلى نتائج واعدة ومبشرة عند تجربته على القردة، فى الوقت الذى يتوقع فيه إستمرار التجارب الأولية على البشر لمدة عام واحد، وينتقل فيروس "زيكا" بشكل رئيسى إلى البشر عن طريق لدغ البعوض المصاب أو عن طريق الإتصال الجنسى .

وقال الدكتور "أنطونى .سى.فوسى"، مدير "المعهد الوطنى للصحة العقلية"، فى بيان صحفى:" لاتزال عدوى فيروس "زيكا" تشكل تهديدا كبيرا للنساء الحوامل ومراحل نمو أجنتهن ، ويمكن أن نتوقع أن نشهد تفشى هذا الفيروس اللعين فى المناطق التى ينتشر فيه البعوض المصاب .. مؤكدا إلتزام المعهد الوطنى لمرضى السكر(NIAID) بتطوير لقاحات فعالة وآمنة لمكافحة فيروس "زيكا".

كما تنصح "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، الحوامل عدم السفر إلى المناطق المعرضة لخطر إنتشار فيروس "زيكا"بالإضافة إلى ذلك ، توصى المراكز بضرورة إتخاذ الحوامل وأزواجهن للإحتياطيات الصحية اللازمة ".

ووفقا لسجل فيروس "زيكا" فيما يتعلق بالحمل والأمراض بين الرضع فى الولايات المتحدة ، فإن عدد الحوامل اللاتى لديهن أدلة مختبرية على الإصابة بفيروس"زيكا" المحتمل منذ عام 2015 ، يتضمن 4.900 حالة حمل فى الولايات المتحدة ليشمل السجل حالات العدوى المكتسبة عن طريق السفر او الإتصال الجنسى .

فقد تم تطوير اللقاح التجريبى، والمعروف باسم (RZIKV/D430-713) ، فى مختبر الأمراض الفيروسية التابع للمعهد الوطنى للأمراض النسائية ، بقيادة الدكتور ستيفن وايتهيد .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة