موجز 10 مساء.. وزيرة الهجرة تعلن عودة جثمان الصيدلى المصرى آخر الأسبوعطبيب الأهلي يوضح مدى إصابة حسام عاشوربالصور .. جمال الغندور يزور المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيالجنة الانضباط تقرر إيقاف حكم مباراة الأهلي والترجيوزير الأوقاف: تطوير عقلية الدعاة ينعكس بالإيجاب على المجتمعوزير الأوقاف يطالب بدورة في الأمن القومي لأصحاب المناصب القيادية.. فيديوسمير صبري: الحمد لله اني عشت وحصلت على جائزةفيديو لمجموعة من الأفلام المشاركة بمهرجان القاهرةمرجان يكشف عن الحالة الصحية لـ محمود الخطيب وموعد عودتهصندوق الإدمان: الكشف على 8000 موظف حكومي.. وخط ساخن لتلقى العلاج.. فيديوفى سنغافورة .. لو معاك هذه الكتب ستعاقب بالسجن.. اعرف القصةصور.. مسجد الروضة بمطروح ينظم ليلة محمدية فى حب النبىالنائبة ليلي أبو إسماعيل تجمد عضويتها بـ"الوفد": أعمل بعيدًا عن الصراعاتمصادر كنيسة: ترقية 3 أساقفة لرتبة "مطارنة" الأسبوع المُقبلبالصور| فيفي عبده بإطلالة غريبة في مهرجان القاهرة.. وخبيرا موضة يختلفان عليهافوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة (صور)نجوى فؤاد تروي لـ"الوطن" ذكريات تأسيس "القاهرة السينمائي": حضره أنتوني كوين وصوفيا لورينفيديو.. نجوى كرم تطرح "تيزر" أحدث كليباتها "الليلة ليلتنا"مريضة سرطان وعايزة تتجوز.. كيف جسدت هند صبرى آلام فتيات جيلها؟جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد مباراتي اليوم

بدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكا

   -  
علاج فيروس زيكا-ارشيفية

أ ش أ

 أعلن "المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية" الأمريكى (NIAID) فى ميريلاند عن بدء أول التجارب السريرية على لقاح فيروس "زيكا" بين البشر، فقد كشف المعهد عن أنه تم تطوير لقاح زيكا والذى ينتشر بصورة أساسية عن طريق البعوض .

يأتى ذلك فى الوقت الذى لا يوجد فيه لقاح مرخص لفيروس "زيكا"، على الرغم من وجود العديد منها قيد التطوير .

ويقوم المعهد الأمريكى بالإشراف على إجراء هذه التجارب السريرية فى "مركز جون هوبكنز بلومبرج" للأبحاث التحصيينة فى ولاية "ميريلاند" بالتعاون مع جامعة "فيرمونت" الأمريكية ، بين 28 بالغا غير حاملين للفيروس، تراوحت أعمارهم مابين 18 – 50 عاما،  وسيحصل عشرون مشاركا على لقاح "زيكا"، فيما سيحصل ثمانية مرضى على دواء وهمى .

كانت التجارب الأولية التى أجريت على اللقاح الذى تم تطويره فى مختبرات تشارلز ريفر فى بنسلفانيا، قد توصلت إلى نتائج واعدة ومبشرة عند تجربته على القردة، فى الوقت الذى يتوقع فيه إستمرار التجارب الأولية على البشر لمدة عام واحد، وينتقل فيروس "زيكا" بشكل رئيسى إلى البشر عن طريق لدغ البعوض المصاب أو عن طريق الإتصال الجنسى .

وقال الدكتور "أنطونى .سى.فوسى"، مدير "المعهد الوطنى للصحة العقلية"، فى بيان صحفى:" لاتزال عدوى فيروس "زيكا" تشكل تهديدا كبيرا للنساء الحوامل ومراحل نمو أجنتهن ، ويمكن أن نتوقع أن نشهد تفشى هذا الفيروس اللعين فى المناطق التى ينتشر فيه البعوض المصاب .. مؤكدا إلتزام المعهد الوطنى لمرضى السكر(NIAID) بتطوير لقاحات فعالة وآمنة لمكافحة فيروس "زيكا".

كما تنصح "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، الحوامل عدم السفر إلى المناطق المعرضة لخطر إنتشار فيروس "زيكا"بالإضافة إلى ذلك ، توصى المراكز بضرورة إتخاذ الحوامل وأزواجهن للإحتياطيات الصحية اللازمة ".

ووفقا لسجل فيروس "زيكا" فيما يتعلق بالحمل والأمراض بين الرضع فى الولايات المتحدة ، فإن عدد الحوامل اللاتى لديهن أدلة مختبرية على الإصابة بفيروس"زيكا" المحتمل منذ عام 2015 ، يتضمن 4.900 حالة حمل فى الولايات المتحدة ليشمل السجل حالات العدوى المكتسبة عن طريق السفر او الإتصال الجنسى .

فقد تم تطوير اللقاح التجريبى، والمعروف باسم (RZIKV/D430-713) ، فى مختبر الأمراض الفيروسية التابع للمعهد الوطنى للأمراض النسائية ، بقيادة الدكتور ستيفن وايتهيد .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة