موعد طرح فيلم جريمة الإيموبيليا فى دور العرضرولا سعد تتألق بالأسود في أحدث صورةويزو ناعية شهداء سيناء: سلاما على من يحاربوا الإرهابشاهد.. أحدث إطلالة لـ نجلاء بدر عبر إنستجرامأمير كرارة: أحمد رزق الصاحب الجدعكارين نوالي وياسر عدوية يشعلان زفاف هشام الشريف ورانيا الجبالي.. صورمحمد علي رزق ينشر صورة مع شقيقه فى مرحلة الطفولة479 سفينة عبرت قناة السويس بحمولة 32.9 مليون طن خلال 9 أياموزير قطاع الأعمال: في حد شايف «النصر للسيارات» كويس.. وهيقدر يستغلهاأستاذ علم اجتماع: السوشيال ميديا لعبت دورا في انسلاخ الشباب من الأسرة«الصيادلة»: حصلنا على وعد بإنهاء أزمة «تكليف دفعة 2017» خلال أسبوعأول صورة لأبناء «القليوبية» شهيدي الحادث الإرهابي بشمال سيناءمصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور)محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور)الشرقية تودع 3 من شهدائها في الحادث الإرهابي بشمال سيناء (فيديو وصور)الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها (صور)محافظ بني سويف يتابع أعمال تطوير وتجميل الميادين والكباري والبوابات الرئيسيةوزير قطاع الأعمال: تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنواتالحكم فى إعادة محاكمة متهمة بالتجمهر بالمطرية اليومفي الذكرى الأولى على وفاته.. تعرف على أهم محطات محمد متولي

بدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكا

   -  
علاج فيروس زيكا-ارشيفية

أ ش أ

 أعلن "المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية" الأمريكى (NIAID) فى ميريلاند عن بدء أول التجارب السريرية على لقاح فيروس "زيكا" بين البشر، فقد كشف المعهد عن أنه تم تطوير لقاح زيكا والذى ينتشر بصورة أساسية عن طريق البعوض .

يأتى ذلك فى الوقت الذى لا يوجد فيه لقاح مرخص لفيروس "زيكا"، على الرغم من وجود العديد منها قيد التطوير .

ويقوم المعهد الأمريكى بالإشراف على إجراء هذه التجارب السريرية فى "مركز جون هوبكنز بلومبرج" للأبحاث التحصيينة فى ولاية "ميريلاند" بالتعاون مع جامعة "فيرمونت" الأمريكية ، بين 28 بالغا غير حاملين للفيروس، تراوحت أعمارهم مابين 18 – 50 عاما،  وسيحصل عشرون مشاركا على لقاح "زيكا"، فيما سيحصل ثمانية مرضى على دواء وهمى .

كانت التجارب الأولية التى أجريت على اللقاح الذى تم تطويره فى مختبرات تشارلز ريفر فى بنسلفانيا، قد توصلت إلى نتائج واعدة ومبشرة عند تجربته على القردة، فى الوقت الذى يتوقع فيه إستمرار التجارب الأولية على البشر لمدة عام واحد، وينتقل فيروس "زيكا" بشكل رئيسى إلى البشر عن طريق لدغ البعوض المصاب أو عن طريق الإتصال الجنسى .

وقال الدكتور "أنطونى .سى.فوسى"، مدير "المعهد الوطنى للصحة العقلية"، فى بيان صحفى:" لاتزال عدوى فيروس "زيكا" تشكل تهديدا كبيرا للنساء الحوامل ومراحل نمو أجنتهن ، ويمكن أن نتوقع أن نشهد تفشى هذا الفيروس اللعين فى المناطق التى ينتشر فيه البعوض المصاب .. مؤكدا إلتزام المعهد الوطنى لمرضى السكر(NIAID) بتطوير لقاحات فعالة وآمنة لمكافحة فيروس "زيكا".

كما تنصح "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، الحوامل عدم السفر إلى المناطق المعرضة لخطر إنتشار فيروس "زيكا"بالإضافة إلى ذلك ، توصى المراكز بضرورة إتخاذ الحوامل وأزواجهن للإحتياطيات الصحية اللازمة ".

ووفقا لسجل فيروس "زيكا" فيما يتعلق بالحمل والأمراض بين الرضع فى الولايات المتحدة ، فإن عدد الحوامل اللاتى لديهن أدلة مختبرية على الإصابة بفيروس"زيكا" المحتمل منذ عام 2015 ، يتضمن 4.900 حالة حمل فى الولايات المتحدة ليشمل السجل حالات العدوى المكتسبة عن طريق السفر او الإتصال الجنسى .

فقد تم تطوير اللقاح التجريبى، والمعروف باسم (RZIKV/D430-713) ، فى مختبر الأمراض الفيروسية التابع للمعهد الوطنى للأمراض النسائية ، بقيادة الدكتور ستيفن وايتهيد .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة