إدوارد يشن هجوما عنيفا على غادة عبد الرازق.. لهذا السببالسكة الحديد: غرف طوارئ بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاء وسقوط الأمطار"مصنعي السيارات": قادرون على إخراج السيارات القديمة من شوارع مصرمدبولي: مصر تتطلع لمشاركة جزائرية فعالة في مؤتمر الاستثمار بأفريقياانطلاق فعاليات المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "إلكتريكس Electricx"إنبي تحت 10 سنوات يهزم الاتصالات 0/11 في دوري البراعمأزمة بين حمودي وعضو بالنادي الأهليأهلي ٢٠٠١ يرفض الراحة استعدادا لمواجهة إنبي .. الاثنين المقبلسيدات يد الأهلي يواجه المعادي اليوم في بطولة الدوريأهلي 2005 يتعادل مع الداخلية في مهرجان البراعمجالطة سراي التركي يجدد اهتمامه بضم تريزيجيهمحاولات لتجهيز محمد هاني لمواجهة الوصل وغياب فتحيموجز أخبار الساعة 1 ظهرا ..الرئيس السيسى يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجىإنفوجراف.. 15300 مشروع قومى داخل مصر فى 4 سنوات بتكلفة 3.4 تريليون جنيه«حلم الوحدة».. شباب «كفر شلشلمون» بالشرقية يجتمعون للعمل تحت مظلة واحدةشاهد.. قبلة هنا شيحة لأحمد فلوكس تشعل السوشيال ميديابالفيديو .. جورج وسوف يروج لـ ملكة جمال الروح عبر إنستجرامالخميس .."نسيت كلمة السر" على مسرح الروابطشاهد.. حلا شيحة توجه رسالة قاسية لمنتقديها على السوشيال ميديامياه البحر الأحمر تعرض أفلام توعية مائية على شاشات ممشى النصر بالغردقة | صور

عشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارع

   -  
طريقة عمل الكوارع

كتبت شيماء سمير

أيام قليلة ويبدأ الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة التى يتناول فيها المسلمون اللحوم بكافة أشكالها وأنواعها، وتعد الأكلات "الحرشة" كما يطلق عليها المصريون من أهم الأطعمة التى تقدم على الموائد فى تلك المناسبة، فتجد السفرة عامرة بكل الأصناف من الممبار والحلويات والكوارع إلى جانب اللحوم بالطبع، ولأن الكوارع من أكثر الأكلات التى يفضلها الكثيرون، تقدم لكم الشيف مريم كشك طريقة عمل الكوارع من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل الكوارع

-  كوارع

-  بصلة كبيرة

-  ورق لورا

-  حبهان

-  ملح

-  فلفل أسود

-  فص واحد مستكة

طريقة عمل الكوارع

- يجب أن يتم غسل الكوارع جيدًا باستخدام الخل والملح حتى يتم التخلص من "الزفارة"، ونتركها فى كمية من الماء الممزوج بالخل والملح لمدة ساعتين على الأقل حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

- نخرج الكوارع من الماء الممزوج بالملح والخل، ونغسلها باستخدام المياه الجارية، ثم نضعها فى حلة على النار ويفضل أن تكون "حلة ضغط" حتى تنضج فى وقت قصير، ويتم التخلص من "الريم" الذى يظهر على سطح الماء بمجرد أن تصل لمرحلة الغليان.

- نضيف إليها البصل والحبهان وورق اللورا والمستكة والفلفل الأسود، ونتركها عل النار لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

- بعد مرور نصف الوقت السابق نضيف إليها الملح، وإضافة كمية من الماء المغلى كلما لاحظنا نقص الكمية الموجودة على النار، ويتم تغطيتها جيدًا حتى تنضج تمامًا.

- نتأكد من نضجها من خلال استخدام الشوكة أو عندما تصبح لينة ويمكن فصلها عن العظام.

- نرفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نخليها من العظم ونستخدم الشوربة فى عمل الفتة أو يتم تناولها مع وضع كمية من عصير الليمون (حسب التفضيل).

- ويمكن تقديمها بأكثر من طريقة، بحيث تقدم داخل الشوربة بعد أن أصبحت مخلية، أو يتم تحميرها باستخدام شواية الفرن وترص فوق طبق الفتة مع تزيينه بالبقدونس و"طشة" الثوم.



طريقة عمل الكوارع
طريقة عمل الكوارع1
طريقة عمل الكوارع2
طريقة عمل الكوارع3
طريقة عمل الكوارع4
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة