بسكال مشعلانى ضيفة هشام عباس فى "شريط كوكتيل".. غداالنيابة تطلب التحريات حول ضبط عامل نقب عن الآثار داخل منزله بـ"نزلة السمان"الكرش والمخدة .. أغرب موديلات الشنط 2019 اوعى تلبسيهمميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل3.5 مليون مشاهدة لأغاني ألبوم أسماء لمنور أوساط النجومالمقاولون العرب يغازل المربع الذهبى أمام سموحةبالصور| الحر يتسبب في إحباط 10 آلاف نحات صيني: "تماثيلهم ساحت"عمر جمال: لعبت مع أفضل الأجيال في تاريخ مصر.. فيديوعمر جمال: جمهور الدراويش توقع خسارتنا أمام الأهلي بعد كأس العالم للأنديةمحمود الشامي: رابطة للأندية المحترفة تحل مشاكل الكرة في مصر.. فيديو

عشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارع

   -  
طريقة عمل الكوارع

كتبت شيماء سمير

أيام قليلة ويبدأ الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة التى يتناول فيها المسلمون اللحوم بكافة أشكالها وأنواعها، وتعد الأكلات "الحرشة" كما يطلق عليها المصريون من أهم الأطعمة التى تقدم على الموائد فى تلك المناسبة، فتجد السفرة عامرة بكل الأصناف من الممبار والحلويات والكوارع إلى جانب اللحوم بالطبع، ولأن الكوارع من أكثر الأكلات التى يفضلها الكثيرون، تقدم لكم الشيف مريم كشك طريقة عمل الكوارع من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل الكوارع

-  كوارع

-  بصلة كبيرة

-  ورق لورا

-  حبهان

-  ملح

-  فلفل أسود

-  فص واحد مستكة

طريقة عمل الكوارع

- يجب أن يتم غسل الكوارع جيدًا باستخدام الخل والملح حتى يتم التخلص من "الزفارة"، ونتركها فى كمية من الماء الممزوج بالخل والملح لمدة ساعتين على الأقل حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

- نخرج الكوارع من الماء الممزوج بالملح والخل، ونغسلها باستخدام المياه الجارية، ثم نضعها فى حلة على النار ويفضل أن تكون "حلة ضغط" حتى تنضج فى وقت قصير، ويتم التخلص من "الريم" الذى يظهر على سطح الماء بمجرد أن تصل لمرحلة الغليان.

- نضيف إليها البصل والحبهان وورق اللورا والمستكة والفلفل الأسود، ونتركها عل النار لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

- بعد مرور نصف الوقت السابق نضيف إليها الملح، وإضافة كمية من الماء المغلى كلما لاحظنا نقص الكمية الموجودة على النار، ويتم تغطيتها جيدًا حتى تنضج تمامًا.

- نتأكد من نضجها من خلال استخدام الشوكة أو عندما تصبح لينة ويمكن فصلها عن العظام.

- نرفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نخليها من العظم ونستخدم الشوربة فى عمل الفتة أو يتم تناولها مع وضع كمية من عصير الليمون (حسب التفضيل).

- ويمكن تقديمها بأكثر من طريقة، بحيث تقدم داخل الشوربة بعد أن أصبحت مخلية، أو يتم تحميرها باستخدام شواية الفرن وترص فوق طبق الفتة مع تزيينه بالبقدونس و"طشة" الثوم.



طريقة عمل الكوارع
طريقة عمل الكوارع1
طريقة عمل الكوارع2
طريقة عمل الكوارع3
طريقة عمل الكوارع4
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة