"اطلع بره" منافس بطل مصر.. مشاركة ثالثة بدوري الأبطال.. والجيش السوداني سبب التسميةمران الأهلي.. الشيخ يغادر مبكرًا.. ورمضان صبحي يواصل برنامجه التأهيليذهب مع أبناء عمه للاحتفال بتفوقه فعاد جثة.. غرق الأول على الثانوية الأزهرية بأحد شواطئ الإسماعيليةتفاصيل انتحار طالبة بكفر الشيخ: «عاتبتها جدتها لعدم ذهابها للدرس الخصوصي»رئيس "القابضة": متابعة حالة محطات مياه الشرب.. واهتمام بعمليات الإحلال والتجديد | صورالتضامن: زيادة المعاشات سنويا وفقا لمعدلات التضخم بنسبة تصل لـ15%"التأمينات الاجتماعية": معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيهاخبير اقتصادي: تحسن في أحوال المواطنين المعيشية الفترة المقبلة (فيديو)لطلاب الثانوية.. التعليم العالي تكشف عن التخصصات المطلوبة لسوق العملرئيس الطيران المدني يكشف حقيقة توقف الرحلات القادمة لشرم الشيخ والغردقةدون قيلولة.. حيل بسيطة تخلصك من الشعور بالخمول والنوم1600طالب يتقدمون لاختبارات التربية الرياضية بجامعة سوهاجرئيس جامعة قناة السويس وقيادات التعليم العالى يفتتحان مشروعات بالجامعةمصرع طالب غرقا فى مياه نهر النيل ببنى سويفجامعة بنى سويف تستقبل 250 طالبا خلال اليوم الأول للتنسيقمحافظ القليوبية يستقبل مدير المتابعة الميدانية بمنظومة الشكاوى الحكوميةتعرف على خطة محافظة بنى سويف لاستقبال عيد الأضحى المباركفاركو يتعاقد مع "صانع ألعاب " الرجاء المطروحىرينارد يدخل دائرة المرشحين لمنتخب مصر بعد رحيله عن المغرب رسمياًالترسانة يوافق على رحيل حسين حمدى بالتراضى

عشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارع

   -  
طريقة عمل الكوارع

كتبت شيماء سمير

أيام قليلة ويبدأ الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة التى يتناول فيها المسلمون اللحوم بكافة أشكالها وأنواعها، وتعد الأكلات "الحرشة" كما يطلق عليها المصريون من أهم الأطعمة التى تقدم على الموائد فى تلك المناسبة، فتجد السفرة عامرة بكل الأصناف من الممبار والحلويات والكوارع إلى جانب اللحوم بالطبع، ولأن الكوارع من أكثر الأكلات التى يفضلها الكثيرون، تقدم لكم الشيف مريم كشك طريقة عمل الكوارع من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل الكوارع

-  كوارع

-  بصلة كبيرة

-  ورق لورا

-  حبهان

-  ملح

-  فلفل أسود

-  فص واحد مستكة

طريقة عمل الكوارع

- يجب أن يتم غسل الكوارع جيدًا باستخدام الخل والملح حتى يتم التخلص من "الزفارة"، ونتركها فى كمية من الماء الممزوج بالخل والملح لمدة ساعتين على الأقل حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

- نخرج الكوارع من الماء الممزوج بالملح والخل، ونغسلها باستخدام المياه الجارية، ثم نضعها فى حلة على النار ويفضل أن تكون "حلة ضغط" حتى تنضج فى وقت قصير، ويتم التخلص من "الريم" الذى يظهر على سطح الماء بمجرد أن تصل لمرحلة الغليان.

- نضيف إليها البصل والحبهان وورق اللورا والمستكة والفلفل الأسود، ونتركها عل النار لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

- بعد مرور نصف الوقت السابق نضيف إليها الملح، وإضافة كمية من الماء المغلى كلما لاحظنا نقص الكمية الموجودة على النار، ويتم تغطيتها جيدًا حتى تنضج تمامًا.

- نتأكد من نضجها من خلال استخدام الشوكة أو عندما تصبح لينة ويمكن فصلها عن العظام.

- نرفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نخليها من العظم ونستخدم الشوربة فى عمل الفتة أو يتم تناولها مع وضع كمية من عصير الليمون (حسب التفضيل).

- ويمكن تقديمها بأكثر من طريقة، بحيث تقدم داخل الشوربة بعد أن أصبحت مخلية، أو يتم تحميرها باستخدام شواية الفرن وترص فوق طبق الفتة مع تزيينه بالبقدونس و"طشة" الثوم.



طريقة عمل الكوارع
طريقة عمل الكوارع1
طريقة عمل الكوارع2
طريقة عمل الكوارع3
طريقة عمل الكوارع4
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة