شكري : السيسي وترامب ناقشا سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركةوزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب والناشئين لكرة اليد.. غدا7 نصائح هامة لتعلم فن التصويروالد الطالب الباكي داخل الفصل: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني"مدرب النجمة: لدينا 5 إيقافات مؤثرة.. ودرست الأهلي جيداتطوير الطريق وتوفير منافذ مواد غذائية.. أبرز ما جاء في لقاء المحافظ مع مواطني أسيوط الجديدة |صورمزور يجمع مليوني جنيه حصيلة بيع شهادات الدكتوراه والماجستير (فيديو)سقوط تاجر محاصيل لاتجاره بالعملات المزورة والنقد الأجنبي (فيديو)سقوط 4 عاطلين بحوزتهم سلاح ناري و10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالقليوبيةرئيس سموحة: العقد مع نبروه لا يعطي الحق في الحصول على عائد من إعارة بكريانطلاق دورة مدربي الكاراتيه باستاد القاهرة على هامش البطولة العربيةرئيس نبروه: سألجأ لكل الطرق للحصول على حق النادي في صفقة عبدالله بكري" المسيري" يكشف تورط سموحة فى صفقة بكرىفيديو.. تعرف على تفاصيل ومميزات سيارة "ترامب" المصفحةألمانيا: افتتاح مسجد كان كنيسة سابقاً"البحوث الإسلامية" يهدي جامعة عين شمس مجموعات كبيرة من السلسلة العلمية لتوعية الطلابقرار جديد من تركي آل الشيخعاجل| السيسي يتوجه لإلقاء كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدةمصرع شخص وإصابة 4 آخرين في انقلاب سيارة ببني سويفالبيئة تدعم محافظات الصعيد بمعدات بـ 67 مليون جنيه لتطوير منظومة المخلفات

الفاتيكان يعتذر لضحايا انتهاكات القساوسة: عار وألم

-  
البابا فرنسيس - صورة أرشيفية

عبر الفاتيكان عن (الخجل والأسف) بعد كشف النقاب عن اعتداءات جنسية ارتكبها قساوسة كاثوليك بولاية بنسلفانيا الأمريكية على نحو ألف طفل على مدار 7 عقود، متعهدًا بتحميل المخالفين ومن وفّر الحماية لهم، المسؤولية كاملة، مستدركًا: «كلمتان يمكن أن تعبرا عما نشعر به حيال هذه الجرائم المرعبة.. العار والألم».

وأعلن الكرسى الرسولى، فى بيان: «على الضحايا أن يعرفوا أن البابا يقف إلى جانبهم.. الذين تألموا هم أولويته والكنيسة تريد الاستماع إليهم لاستئصال هذا الرعب المأساوى الذى يدمر حياة الأبرياء».

وفى بيان طويل كسر صمت الفاتيكان بشأن تقرير هيئة محلفين أمريكية هز الكنيسة الأمريكية لما انطوى عليه من إدانة، قال المتحدث جريج بروك، إن الكرسى الرسولى يأخذ التقرير «بجدية كبيرة»، مشددًا على الحاجة للالتزام بالقانون المدنى، بما فى ذلك الإبلاغ الإلزامى عن الانتهاكات بحق القاصرين.

وأضاف «بروك» أن البابا فرنسيس يتفهم كيف أن تلك الجرائم يمكن أن تهز عقيدة المؤمنين وروحهم، وأن الحبر الأعظم أراد استئصال هذا الرعب المأساوى، مؤكدًا أن تلك الأفعال إنما هى خيانة للأمانة سلبت من الناجين كرامتهم وعقيدتهم.

واستكمل: «الانتهاكات الموصوفة فى التقرير إجرامية وتستحق الشجب من الناحية الأخلاقية.. على الكنيسة أن تتعلم دروسًا صعبة من ماضيها، ويجب محاسبة المنتهكين ومن سمح بحدوث الانتهاكات على السواء».

وجاء بيان «بروك» بعد ساعات من دعوة أساقفة أمريكيين إلى إجراء تحقيق يقوده الفاتيكان ويدعمه محققون مدنيون فى مزاعم عن ارتكاب كاردينال واشنطن السابق، تيودور مكاريك، الذى استقال الشهر الماضى، انتهاكات جنسية، ولم يرد الفاتيكان بشكل مباشر على طلبهم.

وقبل البابا فرنسيس، استقالة (مكاريك) فى يوليو، بعدما قال مسؤولون كنسيون أمريكيون، إن المزاعم التى تتحدث عن اعتدائه جنسيًا على فتى عمره 16 عامًا قبل نحو 50 عامًا، ذات مصداقية.

وكشفت هيئة محلفين كبرى، الثلاثاء الماضى، عن نتائج أكبر تحقيق على الإطلاق فى الانتهاكات الجنسية فى الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية، والتى بينت أن 301 من القساوسة فى الولاية استغلوا القصر جنسيًا على مدار 70 عامًا، وحوى التقرير أمثلة مروّعة لقساوسة يستدرجون الأطفال ويستغلونهم جنسيًا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة