النجم العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةتفاصيل توقيع عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة بـ1.2 مليار يوروالإدارة الصحية بالدلنجات تبدأ حملة بالكشف عن فيرس سي بالرقم القومي مجاناطريقة عمل " لانشون" بيتى- فيديوبالصور.. ساعة صلاح في "ذا بيست" بمليون و760 ألف جنيهتلاميذ الصم وضعاف السمع يستقبلون فودة بإشارة نحن نستطيع ونحبكدراسة جديدة: "الرياضة" تعالج دهون الكبد لدى الرجالالانتهاء من استعدادت انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس "سي" بأسيوط15 صورة ترصد أهم اللقطات خلال حفل الأفضل في العالمحمدي النقاز مهدد بالإيقاف بسبب 132 ألف دولارترامب: إدارتي أنجزت خلال عامين ما لم يتم إنجازه في عقود سابقة.. فيديوترامب: نختار الاستقلال على الحوكمة والطغيان.. فيديوترامب: إيران السبب الرئيسي للأزمة السورية .. فيديومحافظ المنيا: "عايز تقارير بالمشروعات المتعثرة ولن أسامح المقصرين"عاجل| السعودية تستنكر اتهامات إيران الباطلة بشأن الأحداث ببلادهم"المعارضة" في الجزائر تطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليراتأجيل محاكمة 21 محاميا بتهمة إهانة القضاء في المنياأردوغان: الأمم المتحدة لا تعبأ بالمشاكل الواقعة في أنحاء العالمالفنان العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةوزيرة السياحة تقوم بجولة مع النجم الأمريكي ويلسون في شارع المعز

فى مجلة إبداع.. قصة تحرش شاعر كوريا "كو أون" بشاعرة عبر قصيدة

-  
مجله إبداع الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

كتب بلال رمضان

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، العدد الجديد مجلة "إبداع"، والذى يتضمن فصلين من السيرة الذاتية للكاتب والناقد السينمائى الكبير والراحل مؤخرًا أحمد يوسف، إضافة إلى مجموعة من النصوص القصصية والشعرية والترجمات والدراسات النقدية والكتابات مفتوحة التصنيف فى مختلف مجالات الثقافة والفنون.

وتقدم مجلة إبداع فى عددها الجديد حوارا أجراه المؤرخ والشاعر الأسترالى بارى هيل، مع شاعر كوريا الكبير كو أون، ونقله إلى اللغة العربية الشاعر والمترجم المصرى عماد أبو صالح الذى قدم للحوار بسرد لمعاناة "أون" بعدما اتهمته شاعرة بالتحرش عبر قصيدة وصفها عماد بالـ"متواضعة"، وما آل إليه حال الفنان الكبير وهو فى الثمانين من العمر.

فى باب الترجمة أيضًا اختار لكم الشاعر والمترجم المصرى أحمد شافعى حوارًا أجرته "باريس ريفيو" مع الشاعر الأمريكى تشارلز سيميك، والذى يصفه شافعى فى مقدمته بـ"أكثر الشعراء الأمريكيين من جيله شهرة فى اللغة العربية"، وهو الحوار رقم 90 من سلسلة "الشعر" فى "باريس ريفيو".

ويتضمن العدد أيضًا ما كتبه الفنان عادل السيوى بعنوان "أجمل ست دقائق فى تاريخ السينما"، ويضم كذلك نصوصاً قصصية وشعرية لأنيس الرافعى ومحمد الفخرانى وإيناس العباسى ودُنى غالى وجمال القصاص وإيمان السباعى وغيرهم.

وبينما قدم الصفحة الأخيرة هذا العدد الكاتب والناقد الفنى الكبير سمير غريب، يطالع القارئ دراسات نقدية لعدد من الكتب، منها دراسة لطارق النعمان بعنوان "الناقد وأشباح الشاعر"، حول كتاب جابر عصفور: "أمل دنقل.. ذكريات ومقالات وصور"، ويقرأ بهاء عبد المجيد مجموعة مى التلمسانى "عين سحرية".

وفى باب الكتابة المفتوحة كتبت نسمة تليمة من وحى علاقتها بعمها المفكر والناقد الكبير عبد المنعم تليمة، بينما يقدم العدد موضوعين يحتفيان بالراحلين ميشيل المصرى ولويس جريس.. رسام هذا العدد الفنان الكبير سامى البلشى، وصممه داخليا وخارجيا الفنان سامح الكاشف.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة