افتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقيمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب"دار ديبر تصدر كتاب "الحكاية فيها منا" لـ طارق سعدهاني رمزي: اختار نوعية أفلام تؤثر في المشاهدمانويل جوزيه يكشف عن أفضل جيل تواجد في الأهلي.. فيديومرشح اليمين البرازيلي للرئاسة لا يزال في المستشفى بعد حادث طعنه

الحكومة تراجع توافر السلع وانتظام المواصلات بـ«الأضحى»

   -  
موسم عيد الأضحي - صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر أنها دفعت بـ26 قطارًا إضافيًا بإجمالى 182 ألف مقعد، بدأ تشغيلها من 15 أغسطس الجارى ولمدة شهر، استعداداً لنقل المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى.

وأكدت الهيئة أنها نقلت 5.2 مليون راكب يومى ١٥و١٦ أغسطس، تزامنًا مع بدء إجازة العيد، فيما قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه مساعده الدكتور عمرو شعت، وأشرف رسلان، رئيس الهيئة، بجولة تفقدية لشبابيك حجز تذاكر القطارات بمحطة الجيزة؛ لمتابعة عمليات الحجز والالتزام بحجز 4 مقاعد كحد أقصى لكل راكب من خلال الرقم القومى، وذلك بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

وعلى صعيد آخر، استبق الوزير جولته فى السكة الحديد، بتفقد عدد من محطات الخطين الثانى والثالث لمترو الأنفاق، لمتابعة انتظام الحركة وزمن التقاطر، والتقى بعدد من الركاب ناقشهم حول استعدادات المترو للعيد، حيث أشار إلى أنه أصدر تعليماتٍ مشددة لقيادات المرفق بالمتابعة الدقيقة للحركة ونشر فرق الصيانة لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على انتظام القطارات.

من جهتها، أعلنت وزارة الزراعة تهيئة جميع الحدائق والمتنزهات التابعة لها فى القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة، لاستقبال زوارها خلال إجازة العيد.

وكلّف الوزير الدكتور عزالدين أبوستيت، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بإلغاء جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان والأسماك، ووضع خطة تفصيلية طوال أيام الإجازة لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها.

ولفت الوزير إلى أنه تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان لمنع تكدّس الزوار على الأبواب، كما تم تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات وزيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة لمساعدة الزوار أثناء التجول، فضلاً عن توفير الخرائط الورقية بالحديقة، لافتاً إلى أن حدائق الحيوان ستقدم عروض بانوراما للوِلدات الصغيرة حتى يستمتع الأطفال برؤيتها، كذلك عروض جديدة للحيوانات الجديدة الوافدة.

وأوضح الوزير أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك والألبان، من خلال منافذ الوزارة المنتشرة بجميع المحافظات، بأسعار مخفضة؛ لتخفيف العبء عن المواطنين، فضلاً عن تكثيف عمليات التفتيش والمتابعة على جميع المجازر وأسواق بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، حفاظًا على الصحة العامة.

وأضاف الدكتور حسن الجعوينى، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالوزارة، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات للأطباء وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات، وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، كما تم توجيه الأجهزة الفنية بضرورة تكثيف المرور على المجازر لضمان ذبح الأضاحى فيها.

وأكدت وزارة البترول توافر إمدادات الوقود من البنزين بأنواعه والسولار والبوتاجاز والأرصدة من الإنتاج المحلى من معامل التكرير ومستودعات الوقود وكذلك موقف برامج الاستيراد وانتظام استقبال الشحنات المستوردة لمواجهة الزيادة فى الاستهلاك خلال العيد.

ووجه الوزير، طارق الملا، خلال اجتماع مع قيادات الوزارة والرئيس التنفيذى لهيئة البترول، بزيادة كميات الوقود التى يتم ضخها خاصة على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية لمواجهة الزيادة فى حركة السفر لأماكن قضاء الإجازات فى المدن الساحلية والبحر الأحمر والوجه القبلى.

أعلنت وزارة الأوقاف أن حصيلة صكوك الأضاحى بلغت، حتى أمس، أكثر من 25 مليون جنيه، لافتةً إلى أن قبول التبرع مستمر حتى ثالث أيام النحر، 23 أغسطس الجارى.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعلن عن مناطق التوزيع وكميات اللحوم الموزعة، وأعداد من يتم التوزيع عليهم بكل محافظة.

وقرر الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، صرف مكافأة 1500 جنيه لخالد خضر، مدير مديرية أوقاف القاهرة، لجهوده فى الإشراف على مشروع الصكوك، حيث بلغ تحصيل المحافظة 3 آلاف صك، حتى أمس، وهو الرقم الأعلى على مستوى المحافظات.

وواصلت المحافظات استعداداتها لاستقبال العيد، بإعلان الطوارئ فى القطاعات الخدمية وتكثيف الرقابة على الأسواق وتجهيز ساحات الصلاة.

وفى القاهرة، أكد المحافظ عاطف عبدالحميد، استعداد جميع مستشفيات العاصمة لاستقبال كافة حالات الطوارئ والمرضى وإلزام أفراد الفريق الطبى بخطة العمل خلال العيد، مشدداً على إجراء الصيانة الدورية للأجهزة الطبية بالمستشفيات وتوفير مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومراجعة كافة إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات. وتم توفير 191 سيارة إسعاف متحركة، ورفع مستوى التنسيق مع الإدارة المركزية للطب الوقائى والعلاجى والرعاية الحرجة بوزارة الصحة لسرعة التفاعل مع أى بلاغات عن حالات اشتباه التسمم الغذائى والحوادث بجميع مناطق القاهرة، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بمعاهد السموم بجامعتى القاهرة وعين شمس.

وفى الجيزة، شدد المحافظ محمد كمال الدالى، على التواجد الميدانى لكافة القيادات التنفيذية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر جميع أنواع السلع وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز ومستودعات البوتاجاز والبدالين التموينين ومنافذ بيع اللحوم لضبط المتلاعبين بالأسعار أو تداول منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

فى الأقصر، تم تجهيز 74 سيارة إسعاف لتغطى كافة المراكز منها 25 سيارة تمركز لتأمين صلاه العيد فى المساجد والساحات والحدائق العامة والميادين وتجهيز سيارات متمركزة داخل الوحدات الموجودة على الطرق لتمشيط الطرق إضافة لـ4 لنشات إنقاذ نهرى، كما تم تكثيف الحملات على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، حيث تم تحرير 199 مخالفة وإحالتها إلى النيابة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة