شكري : السيسي وترامب ناقشا سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركةوزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب والناشئين لكرة اليد.. غدا7 نصائح هامة لتعلم فن التصويروالد الطالب الباكي داخل الفصل: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني"مدرب النجمة: لدينا 5 إيقافات مؤثرة.. ودرست الأهلي جيداتطوير الطريق وتوفير منافذ مواد غذائية.. أبرز ما جاء في لقاء المحافظ مع مواطني أسيوط الجديدة |صورمزور يجمع مليوني جنيه حصيلة بيع شهادات الدكتوراه والماجستير (فيديو)سقوط تاجر محاصيل لاتجاره بالعملات المزورة والنقد الأجنبي (فيديو)سقوط 4 عاطلين بحوزتهم سلاح ناري و10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالقليوبيةرئيس سموحة: العقد مع نبروه لا يعطي الحق في الحصول على عائد من إعارة بكريانطلاق دورة مدربي الكاراتيه باستاد القاهرة على هامش البطولة العربيةرئيس نبروه: سألجأ لكل الطرق للحصول على حق النادي في صفقة عبدالله بكري" المسيري" يكشف تورط سموحة فى صفقة بكرىفيديو.. تعرف على تفاصيل ومميزات سيارة "ترامب" المصفحةألمانيا: افتتاح مسجد كان كنيسة سابقاً"البحوث الإسلامية" يهدي جامعة عين شمس مجموعات كبيرة من السلسلة العلمية لتوعية الطلابقرار جديد من تركي آل الشيخعاجل| السيسي يتوجه لإلقاء كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدةمصرع شخص وإصابة 4 آخرين في انقلاب سيارة ببني سويفالبيئة تدعم محافظات الصعيد بمعدات بـ 67 مليون جنيه لتطوير منظومة المخلفات

شاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى

   -  
أحد مرضى السرطان

كتب أحمد عبد الرحمن

"نعتذر عن تقديم خدمات علاج مرضى الأورام بسبب نفاد الأدوية"، بهذه العبارة أبلغت مستشفى الرنتيسى مرضى السرطان الذين يتلقون جرعاتهم العلاجية خبر نفاد أكثر من 45 صنفاً للأدوية من بين 60 صنفاً أساسياً من مستودعات وزارة الصحة، وذلك بحسب تقرير أذاعت فضائية "فرنسا 24".

عقار "النيبوجين" أحد الأدوية الأساسية لمرضى السرطان يستخدم لرفع المناعة، ونفاذه تماماً من مستشفيات القطاع يجعل من المستحيل تطبيق كافة البروتوكلات العلاجية للمرضى.

يشار إلى أن مرضى السرطان يعدون الفئة الأكثر تضرراً فى غزة، وما يقارب 80% من الأدوية الأساسية لمرضى الأورام تمنع السلطات الإسرائيلية دخولها إلى قطاع غزة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة