رئيس البرلمان يبحث مع نظيره الكويتي أزمة النائبة صفاء الهاشم"عكاشة": فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين أساء للمرضى والأطباءصور.. سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بالإسكندريةأسامة كمال عن استقالة ليبرمان: رحل جار السوأمين شباب الحركة الوطنية المصرية يرد على تصريحات صفاء الهاشممواقف طريفة فى طفولة كريم وأحمد فهمى ..فيديوالاتصالات: مليارا دولار حجم سوق الهواتف المحمولة في مصرحبس محام بتهمة عرض رشوة على أحد موظفي النيابة العامة بالمنوفيةهمام إبراهيم يطرح "سيدة المساء" على "يوتيوب"الفلك لمولود 16 نوفمبر: تميل للعصبيةأحمد نوار يناشد بتوحيد جهود التشكيليين لمعالجة السلبيات السابقة بالمعرض العامتعقيبًا على استبعاده من قائمة الأهلي الأفريقية.. الشيخ:" يمكن ماليش رزق في المكان"جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب 70 ألف قرص سولبادينمباشر دوري الأمم الأوروبية - كرواتيا (2) إسبانيا (1).. دي خيا ينقذ بلادهصندوق النقد: التضخم في إيران قد يصل إلى 30%مصدر قضائي فرنسي: الإفراج بكفالة عن "حفيد البنا" المتهم بالاغتصابنتنياهو يلغي جولة أوروبية وسط دعوات لإجراء انتخابات مبكرةتسبب في استقالة 6 وزراء من حكومة "ماي".. القصة الكاملة لاتفاق "بريكست""مستقبل وطن" بسوهاج يطلق مبادرة لبيع اللحوم بسعر 85 جنيها للكيلوانطلاق مبادرة "مع بعض أقوى" لمحاربة مرض سرطان الثدي والبروستاتا بالإسكندرية |صور

شاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى

   -  
أحد مرضى السرطان

كتب أحمد عبد الرحمن

"نعتذر عن تقديم خدمات علاج مرضى الأورام بسبب نفاد الأدوية"، بهذه العبارة أبلغت مستشفى الرنتيسى مرضى السرطان الذين يتلقون جرعاتهم العلاجية خبر نفاد أكثر من 45 صنفاً للأدوية من بين 60 صنفاً أساسياً من مستودعات وزارة الصحة، وذلك بحسب تقرير أذاعت فضائية "فرنسا 24".

عقار "النيبوجين" أحد الأدوية الأساسية لمرضى السرطان يستخدم لرفع المناعة، ونفاذه تماماً من مستشفيات القطاع يجعل من المستحيل تطبيق كافة البروتوكلات العلاجية للمرضى.

يشار إلى أن مرضى السرطان يعدون الفئة الأكثر تضرراً فى غزة، وما يقارب 80% من الأدوية الأساسية لمرضى الأورام تمنع السلطات الإسرائيلية دخولها إلى قطاع غزة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة