جمعية "رجال الأعمال" تشارك بمؤتمر "الشراكة بين مصر وباكستان" الإثنين المقبل"إية ذكرياتك مع أول أيام الدراسة؟".. شاهد تعليق المصريينطريقة سريعة لـ "عمل التوست" في البيت- فيديووزير الدفاع يستقبل نظيرته الهندية لبحث زيادة التعاون بين البلدينضبط 860 مخالفة مرورية متنوعة فى القليوبيةالقبض على عاطل لإتجاره بالأسحلة النارية وبحوزته 4 قطع سلاح فى كفر الشيخالعثور على جثة تاجر سيارات أمام منزله بالشرقية«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يردوزير الدفاع يبحث مع نظيره الهندي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشتركبسام راضي: السيسي سيعرض أمام الجمعية العامة ما تشهده مصر من تطورات وتنميةمباشر في إنجلترا - ليفربول (3) ساوثامبتون (0).. فان ديك يخرج مصابامباشر في إنجلترا – مانشستر (1) ولفرهامبتون (1) ومحرز يضيف الراابع لسيتيمباشر أهداف السبت - صلاح يسجل وسيتي يتقدم برباعية ويونايتد يتعادلإدارة المرور: الدائري الإقليمي لم يشهد تكدساً منذ افتتاحه

محافظ شمال سيناء: مليار و813 مليونًا و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب

   -  
اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، في حوار مع «المصري اليوم»، 15 يوليو 2015 - صورة أرشيفية

أكد اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن القيادة السياسية والدولة بجميع أجهزتها تعمل على الاهتمام بأهالى المحافظة بشكل عام، وبالمنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين فى تجمعات داخل وخارج المحافظة على وجه الخصوص، وذلك من خلال حزمة من الحوافز والامتيازات والاستثناءات.

وأضاف «حرحور»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه صدر قرار من مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير، ينص على قيام كل وزارة بموافاة الأمانة العامة للمجلس، بما يمكن تقديمه لأهالى شمال سيناء من حوافز وامتيازات واستثناءات من شأنها دفع عجلة التنمية.

وأعلن تشكيل لجنتين، للوقوف على المشاكل والمعوقات التى تعترض المواطنين فى أماكن إقامتهم الجديدة، وتيسير حصولهم على الخدمات فى مختلف القطاعات، خاصة التعليم والصحة والإسكان والتموين.

وقال إنه تم توفير 1400 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعى بالعريش، لإقامة المنقولين من الشيخ زويد ورفح بالمجان، حيث تتحمل المحافظة القيمة الإيجارية للوحدات السكنية مع دفع مبلغ 100 جنيه شهريًا كرسوم الإنارة والمياه ومختلف الخدمات الأخرى، مشيدًا بدور اللجنة الفرعية للإغاثة فى استمرار دعم المضارين جراء الحرب على الإرهاب وصرف الإعانات المقررة، وأنه تم رفع قيمة الإعانة الشهرية لكل أسرة من 800 جنيه إلى 1000 جنيه، اعتبارًا من شهر يوليو الماضى، وكذلك رفع قيمة المعاشات الضمانية والتأمينية للمضارين لتصل إلى 1000 جنيه شهريًا.

واستكمل: «تم صرف مليار و813 مليونًا و410 آلاف كإعانات وتعويضات للمضارين، حيث تم صرف 162 مليون جنيه منذ عام 2016 إلى اليوم كإعانات من صندوق الإغاثة الفرعى بشمال سيناء، بجانب صرف 104 ملايين جنيه من صندوق الإغاثة المركزى للوفيات والإصابات والمعاشات الاستثنائية، فضلًا عن 240 مليون جنيه كمساعدات ضمانية وبرنامج تكافل وكرامة، و60 مليونًا و400 جنيه لأسر الشهداء و3 ملايين و410 جنيهات للمصابين جراء حادث الروضة بمركز بئر العبد، ومليار و244 مليونًا لتعويض المضارين جراء إزالة المبانى والمساكن بالمنطقة العازلة بمدينة رفح، وكذلك تخصيص مليار و800 مليون كتعويضات للمبانى والزراعات خلال الفترة المقبلة».

ولفت إلى أن عملية التنمية لم تتوقف على أرض المحافظة، حيث تم تنفيذ 967 مشروعًا تنمويًا بتكلفة 7 مليارات و205 ملايين و763 ألفًا، فى شتى القطاعات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة