ضبط 7 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بـ44 سنة في كفر الشيخضبط عاطلين بحوزتهما هيروين و"توكتوك" مسروق بالمنيا12 مرشحا يتنافسون على مقعد مجلس النواب بدائرة طامية في الفيومرئيس السكة الحديد: غرف طوارئ بمناطق الهيئة استعدادا لموسم الشتاءنبيلة مكرم: مدارس الأحد رسخت الوطنية لدى المصريين بالخارجالرئيس السيسي: مصر ملتزمة بالحفاظ على التنوع البيولوجي لكوكب الأرضنائب وزير الكهرباء: معرض إلكتريكس بوابة جاذبة للاستثمار في قطاع الطاقةوزير الزراعة يشارك في ندوة بالجامعة الألمانية حول صناعة الأغذية بمصرأمينة اتفاقية التنوع البيولوجي توجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بقضايا البيئةتوقيع الكشف المجاني على 1100 مواطن بقرية الصافية في كفر الشيخ (صور)استمرار غلق طريق وادي فيران يمنع وصول القافلة الطبية إلى سانت كاترينالوادي الجديد تنتهي من صرف 1796 طن أسمدة شتوية للمزارعينغدا.. فصل الكهرباء عن 4 مناطق بالوادي الجديدالوادي الجديد تستعد لتوزيع التغذية المدرسية على الطلابافتتاح محطة صرف طلمبات طابية العبد في البحيرة"التنمية الصناعية" تعلن توافر مساحات أراضى فى مدينى العاشر من رمضان وبدروزير قطاع الأعمال: تنفيذ تجارب لزراعة القطن قصير التيلة الموسم الزراعى المقبلشاهد في دقيقة.. قصة 40 هدفاً لـ"محمد صلاح" في الدوري الإنجليزيشاهد في دقيقة.. 7 معلومات يجب أن تعرفها قبل التخطيط لزراعة سطح منزلكفيديو.. استشارى طب نفسى: المنتحر شخص حساس جداً

الاستئناف تتسلم أوراق إحالة مفتش أغذية بالصحة للمحاكمة بتهمة الرشوة

-  
محكمة - أرشيفية

كتب أحمد إسماعيل

تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، أوراق قضية اتهام مفتش صحة بالقاهرة بالرشوة ، تمهيدًا لتحديد موعد لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم فيما أسند إليه من اتهامات، أمام إحدى دوائر الجنايات القاهرة .

من جانبها قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات، إحالة مفتش أغذية بوزارة الصحة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ووجهت له تهمة تقاضى رشوة 15 ألف جنيه من صاحب مطعم نظير الحصول على تراخيص المحل بالمقطم.

كشفت تحقيقات النيابة اعتياد  مفتش التغذية بوزارة الصحة بالمقطم على طلب الرشوة من جميع المتعاملين معه من أصحاب المحال التجارية والمطاعم نظير استخراج الشهادات الصحية والأوراق التى تساعدهم على التراخيص، حتى أوقعه حظه مع صاحب أحد المطاعم بمنطقة المقطم، والذى أبلغ رجال الرقابة الإدارية بطلب مفتش التغذية بالحصول على رشوة منه مقابل إنهاء أوراق تراخيص محله.

على الفور تم الحصول إذن من النيابة العامة بتسجيل المكالمات، واللقاءات بين مفتش التغذية وصاحب البلاغ، بعد أن طلب رجال الرقابة من المبلغ مجاراته فى طلبه، حتى تم إلقاء القبض عليه متلبسا، بالحصول على مبلغ 15 ألف جنيه من مقدم البلاغ، وتحرر محضر رقم 6587 لسنة 2017  بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأمام النيابة العامة أنكر مفتش التغذية طلب الرشوة من صاحب المطعم نظير إنهاء إجراءات تراخيص محله، وأضاف المتهم فى اعترافه أمام المحقق قائلا، "هو اللى أعطانى الفلوس ومرضيتش أكسفه".

تعود تفاصيل القضية عندما تلقى رجال الرقابة الإدارية بلاغا من صاحب مطعم فى منطقة المقطم، يفيد فيه بطلب مفتش تغذية بوزارة الصحة الحصول على رشوة لتسهيل إجراءات ترخيص محله، على الفور تم تقنين الإجراءات والحصول على إذن النيابة العامة، وتم تسجيل المكالمات وضبط المتهم متلبسا، وتحرر محضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتى أمرت بما سبق.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة