أبوشقة: التعديلات الدستورية تضمن استقلال القضاءعاجل| قائد شرطة سريلانكا حذر من هجمات انتحارية قبل تفجيرات اليومسفارتا مصر فى بغداد والرياض يستقبلون المصوتين على الاستفتاء فى يومه الثالثالإنتاج الحربى يفقد حماده ناصر أمام الزمالك بسبب الإيقافقنصل مصر بجدة: بعض المعتمرين حضر بملابس الإحرام للمشاركة في الاستفتاءجامعة المنصورة تنظم قافلة طبية لمدينة سانت كاترين اليومأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار الخضار والفاكهة في الأسواق اليوم الأحد.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وجميع المحافظات.. فيديوبسام راضي: الرئيس السيسي يستقبل نظيره الفلسطيني لعقد قمة مباحثاتالمصريون يدلون بأصواتهم في الاستفتاء لليوم الثالث بأستراليا.. صورالبابا تواضروس يزور القمص مكاري حبيب في المستشفىالرئيس السيسي يستقبل نظيرة الفلسطيني اليوم بالاتحاديةرئيس وزراء سريلانكا يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة بعد التفجيراتبدء تصويت المصريين في آخر أيام الاستفتاء بالكويتأبو شقة ينفي تدخل أي سلطة برأي اللجنة التشريعية بالبرلمان في التعديلات"تعليم أسيوط" يفوز بمليون جنيه مكافأة صندوق الصيانة البسيطة "سيماف"عاجل| السيسي يستقبل الرئيس الفلسطيني صباح اليومالمصريون بالكويت يبدأون التصويت فى اليوم الأخير للاستفتاء على تعديلات الدستور

الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف

   -  
"الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف"

دعت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، إلى مفاوضات في جنيف الشهر المقبل لإيجاد حل للحرب الأهلية في اليمن كما قالت متحدثة الجمعة.

وأعلنت اليسندرا فيلوتشي خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في جنيف "يمكنني أن اؤكد أن مكتب الموفد الخاص (للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث) بعث دعوات إلى كل من الحكومة اليمنية وأنصار الله".

وحركة أنصار الله هي الجناح السياسي للمتمردين الحوثيين الذين يحاربون في اليمن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها من المجتمع الدولي والمدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

أوقعت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في مارس 2015 الذي تسبب ب"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.

مطلع أغسطس أكد غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي أن "الحل السياسي ممكن" في اليمن وأن الأطراف المختلفة ستدعى لبدء محادثات سلام في جنيف في السادس من سبتمبر.

وقالت فيلوتشي إن لا معلومات لديها عن دعوة محتملة في جنيف لممثلي إيران والسعودية ودولة الإمارات.

ولدى الحكومة اليمنية آمال ضئيلة بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل وتتهم المتمردين بأنهم غير مستعدين لتقديم تنازلات.

في 2016 تعثرت مباحثات سياسية برعاية الأمم المتحدة حول عدة نقاط خصوصا انسحاب المتمردين الحوثيين من عدة مدن استراتيجية وتقاسم السلطة مع الحكومة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة