«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يردوزير الدفاع يبحث مع نظيره الهندي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشتركبسام راضي: السيسي سيعرض أمام الجمعية العامة ما تشهده مصر من تطورات وتنميةمباشر في إنجلترا - ليفربول (3) ساوثامبتون (0).. فان ديك يخرج مصابامباشر في إنجلترا – مانشستر (1) ولفرهامبتون (1) ومحرز يضيف الراابع لسيتيمباشر أهداف السبت - صلاح يسجل وسيتي يتقدم برباعية ويونايتد يتعادلإدارة المرور: الدائري الإقليمي لم يشهد تكدساً منذ افتتاحهجماعتان تتبنى هجوم العرض العسكري بإيران.. وخبراء يحللون: "داعش" مستبعدبكين تسلم السفير الأمريكي "احتجاجا رسميا" على عقوبات واشنطن العسكريةسميرة سعيد تستجم في الغردقة مع "شادي"الرئاسة: السيسي يلتقي عددا من رؤساء الدول والحكومات غدا في نيويورك"يوسف زيدان للثقافة العربية" يعلن تفاصيل جائزة إبداع الشباب العربيبالصور- نجوم الفن في افتتاح معرض "أفيشات" يوسف شاهين في "الجونة السينمائي"شاهد فى دقيقة.. 9 معلومات عن بدء الدراسة فى المدارس اليابانية

الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف

   -  
"الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف"

دعت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، إلى مفاوضات في جنيف الشهر المقبل لإيجاد حل للحرب الأهلية في اليمن كما قالت متحدثة الجمعة.

وأعلنت اليسندرا فيلوتشي خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في جنيف "يمكنني أن اؤكد أن مكتب الموفد الخاص (للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث) بعث دعوات إلى كل من الحكومة اليمنية وأنصار الله".

وحركة أنصار الله هي الجناح السياسي للمتمردين الحوثيين الذين يحاربون في اليمن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها من المجتمع الدولي والمدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

أوقعت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في مارس 2015 الذي تسبب ب"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.

مطلع أغسطس أكد غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي أن "الحل السياسي ممكن" في اليمن وأن الأطراف المختلفة ستدعى لبدء محادثات سلام في جنيف في السادس من سبتمبر.

وقالت فيلوتشي إن لا معلومات لديها عن دعوة محتملة في جنيف لممثلي إيران والسعودية ودولة الإمارات.

ولدى الحكومة اليمنية آمال ضئيلة بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل وتتهم المتمردين بأنهم غير مستعدين لتقديم تنازلات.

في 2016 تعثرت مباحثات سياسية برعاية الأمم المتحدة حول عدة نقاط خصوصا انسحاب المتمردين الحوثيين من عدة مدن استراتيجية وتقاسم السلطة مع الحكومة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة