القيادة العامة للجيش الليبي تنفي مشاركة "حفتر" في مؤتمر باليرموشاهد.. صورة نادرة تجمع والد لقاء الخميسى بالفنان عادل إمامشاهد.. شعبان عبدالرحيم: مش بسمع مهرجانات غير من أوكا و أورتيجا و معجبتنيش نمبر وانشعبان عبد الرحيم ينفي زواجه بامرأة ثانية: محدش هيحل مكان مراتيالدري: المصريون القدماء كانوا يأكلون عيش وجبنة في الإفطارنبيلة مكرم تكشف آخر تطورات واقعة الاعتداء على مواطن مصرية في الكويتمحمد علي خير لـ وزيرة الهجرة: يا جبل ما يهزك ريحمدرب باريس سان جيرمان السابق: فاران الأحق بالكرة الذهبيةعامر حسين يعلن أماكن منافذ بيع تذاكر مباراة مصر وتونس.. فيديومحمود فتح الله: فريق النجوم هدفه البقاء في الدوري الممتازالحكومة تبحث ضبط الأسعار في اجتماعها الأسبوعي برئاسة "مدبولي""الوفد" يحتفل اليوم بعيد الجهاد الوطني مع شعب مصر"صبرت كثيرًا ولن أصبر بعد اليوم".. 12 رسالة من "عبدالعال" للحكومة والمحافظينمصريون بألمانيا يهاجمون النائبة الكويتية صفاء الهاشم: عليك الاعتذاربرلمانية مشيدة بـ"عبدالعال": يبذل مجهودات كبيرة في الداخل والخارجفؤاد علام مشيدا بالأمن: عصب التنظيمات الإرهابية انهار بالكاملحمو بيكا: السبكي قال لي هحل لك مشكلتك مع المصنفات والاتفاق اتغيروزير الشباب يفتتح فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال اليومأسامة خليل: الإسماعيلي لم يتعاقد مع صفقات بنفس مستوى الراحلينأسامة خليل يطالب مجلس الإسماعيلي بالاقتداء بـ محمود الخطيب

الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف

   -  
"الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف"

دعت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، إلى مفاوضات في جنيف الشهر المقبل لإيجاد حل للحرب الأهلية في اليمن كما قالت متحدثة الجمعة.

وأعلنت اليسندرا فيلوتشي خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في جنيف "يمكنني أن اؤكد أن مكتب الموفد الخاص (للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث) بعث دعوات إلى كل من الحكومة اليمنية وأنصار الله".

وحركة أنصار الله هي الجناح السياسي للمتمردين الحوثيين الذين يحاربون في اليمن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها من المجتمع الدولي والمدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

أوقعت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في مارس 2015 الذي تسبب ب"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.

مطلع أغسطس أكد غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي أن "الحل السياسي ممكن" في اليمن وأن الأطراف المختلفة ستدعى لبدء محادثات سلام في جنيف في السادس من سبتمبر.

وقالت فيلوتشي إن لا معلومات لديها عن دعوة محتملة في جنيف لممثلي إيران والسعودية ودولة الإمارات.

ولدى الحكومة اليمنية آمال ضئيلة بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل وتتهم المتمردين بأنهم غير مستعدين لتقديم تنازلات.

في 2016 تعثرت مباحثات سياسية برعاية الأمم المتحدة حول عدة نقاط خصوصا انسحاب المتمردين الحوثيين من عدة مدن استراتيجية وتقاسم السلطة مع الحكومة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة