اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس"المستشفيات التعليمية" تحتفل بتخريج "مهنية الموجات فوق الصوتية"رئيس الوزراء يجرى حوارا مع قناة CNBC الأمريكية فى دافوس"كفار يدخلون الجنة" في معرض الكتاب الدولياستراحة الدوري المصري - سموحة (0) إنبي (0) نهاية الشوط الأولتنمية السياحة الدينية.. ندوة بثقافة البحر الأحمرذعر بين طلاب الإعدادية بالمنيا بسبب امتحان العلومافتتاح المؤتمر العلمي لجراحات اليد بـ"طب المنيا"سارة نخلة تتعاقد على «شبر مية» مع آسر ياسينكأس الأمم الأفريقية بـ9 لغات في الإذاعة المصرية«CBC» تعرض ٣ مسلسلات جديدة بداية من السبتمحافظ الأقصر يشهد أول اجتماع لمجلس جامعة جنوب الوادي بالمحافظة | صور"تنفيذى الغربية" يطالب بكسر الروتين ووضع آليات وأفكار غير تقليدية لتنمية الموارد | صور245 شابًا من 7 محافظات يزورون متحف النيل بأسوان"قضايا الدولة" تهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطةالحبس 5 سنوات لعصابة سرقة "الشوكولاته" في القاهرة الجديدةمصرع مصريين اثنين وإصابة 6 آخرين في حادث مروع بالكويتصور.. محافظ الوادى الجديد ومدير الأمن يفتتحان وحدة التراخيص ومبنى حماية مدنيةمصرع طالب فى مشاجرة وقعت بين مجموعة من الطلاب بأسيوطمكافأة مالية وشهادة تقدير لسائق توكتوك رد 250 ألف جنيه لسيدة

الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف

   -  
"الأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيف"

دعت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، إلى مفاوضات في جنيف الشهر المقبل لإيجاد حل للحرب الأهلية في اليمن كما قالت متحدثة الجمعة.

وأعلنت اليسندرا فيلوتشي خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في جنيف "يمكنني أن اؤكد أن مكتب الموفد الخاص (للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث) بعث دعوات إلى كل من الحكومة اليمنية وأنصار الله".

وحركة أنصار الله هي الجناح السياسي للمتمردين الحوثيين الذين يحاربون في اليمن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها من المجتمع الدولي والمدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

أوقعت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في مارس 2015 الذي تسبب ب"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.

مطلع أغسطس أكد غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي أن "الحل السياسي ممكن" في اليمن وأن الأطراف المختلفة ستدعى لبدء محادثات سلام في جنيف في السادس من سبتمبر.

وقالت فيلوتشي إن لا معلومات لديها عن دعوة محتملة في جنيف لممثلي إيران والسعودية ودولة الإمارات.

ولدى الحكومة اليمنية آمال ضئيلة بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل وتتهم المتمردين بأنهم غير مستعدين لتقديم تنازلات.

في 2016 تعثرت مباحثات سياسية برعاية الأمم المتحدة حول عدة نقاط خصوصا انسحاب المتمردين الحوثيين من عدة مدن استراتيجية وتقاسم السلطة مع الحكومة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة