الأضخم في تاريخ السكك الحديدية.. تفاصيل عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد | صورأدريانا برونى وعلى خطاب على المسرح المكشوف بالأوبرا السبت"الشارقة للفنون" تفتتح 4 معارض فنية من برنامج "خريف 2018" | صوروزيرة الثقافة توجه بطرح استمارات جديدة لورشة "ابدأ حلمك" المجانية بالمحافظاتالنجم العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةتفاصيل توقيع عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة بـ1.2 مليار يوروالإدارة الصحية بالدلنجات تبدأ حملة بالكشف عن فيرس سي بالرقم القومي مجاناطريقة عمل " لانشون" بيتى- فيديوبالصور.. ساعة صلاح في "ذا بيست" بمليون و760 ألف جنيهتلاميذ الصم وضعاف السمع يستقبلون فودة بإشارة نحن نستطيع ونحبكدراسة جديدة: "الرياضة" تعالج دهون الكبد لدى الرجالالانتهاء من استعدادت انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس "سي" بأسيوط15 صورة ترصد أهم اللقطات خلال حفل الأفضل في العالمحمدي النقاز مهدد بالإيقاف بسبب 132 ألف دولارترامب: إدارتي أنجزت خلال عامين ما لم يتم إنجازه في عقود سابقة.. فيديوترامب: نختار الاستقلال على الحوكمة والطغيان.. فيديوترامب: إيران السبب الرئيسي للأزمة السورية .. فيديومحافظ المنيا: "عايز تقارير بالمشروعات المتعثرة ولن أسامح المقصرين"عاجل| السعودية تستنكر اتهامات إيران الباطلة بشأن الأحداث ببلادهم"المعارضة" في الجزائر تطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليرا

«التعليم»: انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. وفحص 358 ألف و283 كراسة إجابة

   -  
وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور طارق شوقي

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بانتهاء المدة القانونية المقررة لتلقي وقبول تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي «2017/2018».

وأعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أنه قد تم التوجيه للجان النظام والمراقبة بكافة قطاعاتها على مستوى الجمهورية بإيقاف كافة الأعمال الخاصة باستقبال أو تحديد مواعيد جديدة للاطلاع اعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 14/8/2018، وهو الموعد الذي أعلنته الوزارة لانتهاء مواعيد التظلمات.

وأشار «حجازي» إلى أن الوزارة كانت حريصة هذا العام على أن تقوم برفع نماذج الأسئلة والإجابة بكل مادة من مواد امتحان الدور الأول على موقع الوزارة وإتاحتها للطلاب للاطلاع عليها قبل بدء مواعيد التظلم.

كما استعرض «حجازي» نتائج فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول، حيث جاءت نتائج التظلمات بالنسبة للطلاب فقد بلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا بتظلم من نتائجهم في امتحانات الدور الأول للعام الحالي (116.651) طالبًا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الأول هذا العام، وهم (656.343) طالبًا طالبة، بنسبة (17.7%).

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بالزيادة في ضوء التظلمات المقدمة منهم (20.736) طالبًا وطالبة، بنسبة (3.1%) من إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول.

وبالنسبة لكراسات الامتحان، بلغ إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول (358.283) كراسة امتحان، من إجمالي عدد كراسات الامتحان في جميع المواد التي أدى الطلاب الامتحان فيها، وهي (7.584.228) كراسة امتحان بنسبة (4.7%).

وبلغ عدد كراسات الامتحان التي استحقت الزيادة في مختلف المواد الدراسية (19.212) كراسة، بنسبة (5.3%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها، بنسبة (0.2%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان بالدور الأول.

وجاءت مادة الكيمياء في صدارة المواد المتظلم من نتائجها، حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (47.141) طالبًا وطالبة، بينما جاءت مادة (الجغرافيا) كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2602) طالبًا وطالبة.

وأشار «حجازي» إلى أن الإحصاءات الخاصة بأعمال التظلمات تعكس مدى جودة أعمال التقدير، وحرص الوزارة على أن يحصل كل طالب وطالبة على حقه كاملاً تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

واستكمل «حجازي» إعلان إحصاءات زيادة الدرجات، التي جاءت نتيجة وجود بعض الجزئيات التي لم يتم تقديرها، أو خطأ في جمع الجزئيات، أو خطأ في رصد الدرجة على غلاف كراسة الامتحان، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أقل من درجة كاملة (7840)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة (8838)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة (1093)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين (1131).

وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة (131)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات (127)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات ونصف الدرجة (15)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات (21)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات ونصف (3)، وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى خمس درجات فأكثر (13).

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة