مرتضى منصور: لم نقرر إلغاء غرامة جنشاليوم.. نظر دعوى وقف نشاط مراكز حقوق الإنسانشقيقة رونالدو: يريدون تدمير أخي.. العار على كرة القدمالسيطرة على حريق بكنيسة السيدة العذراء في بنى سويفاليوم عقد جمعيتى النقل والهندسة والنيل للكبريت لاعتماد الميزانيةيزن 500 جرام.. إزالة ورم من رضيع عمره ساعة بمستشفى التأمين الصحيشاكر عبد الحميد: لابد من إنشاء مؤسسة لصناعة الثقافة الإبداعيةجوزك برج العذراء؟.. 5 خصال لن يغيرها أبدًا!ضبط عامل بالأوقاف استولى على 31 ألفا من شخصين لتسفيرهما إلى تركياخلال ساعات.. الحكم فى طلب علاء وجمال مبارك برد هيئة دائرة التلاعب بالبورصةضبط 4502 هاربين من أحكام وتحصيل 192 ألف جنيه غرامات فى حملة أمنية بالغربيةمواعيد مباريات الخميس 20 سبتمبر 2018 – ثلاثة محترفين في الدوري الأوروبي.. وميلانتحرير 1281 مخالفة مرورية وتحصيل 60 ألف جنيه غرامات بالغربيةرسميًا.. طارق العشري مديرًا فنيًا لحرس الحدودمانشستر سيتي يخسر من ليون وسط جماهيره | فيديومحمود دونجا يكشف سر تعادل الزمالك مع سموحةباسم مرسي: الدوري اليوناني قوي جدًاباسم مرسي: فريق يوناني كبير يرغب في التعاقد معيباسم مرسي: أتابع كل مباريات الزمالك .. وحزين للتعادل مع سموحةباسم مرسي يعلن موقفه من العودة إلى الزمالك

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة