ارتفاع الدولار والأسهم الأمريكية وسط تكهنات حول قرار مجلس الاحتياط بشأن سعر الفائدةلبنان توجه اتهاما لنائب حزب الله المستقيل بإطلاق النار داخل قسم شرطةمسئول عراقي: مقتل 30 داعشيًا خلال 6 أشهر في دياليإيران تعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمزأول رد فعل من لندن على احتجاز طهران ناقلة نفط بريطانيةبومبيو: الرئيس ترامب مستعد لعقد اجتماعات مع إيران من دون شروط مسبقةزلزال قوي يضرب أثينا وانقطاع الاتصالات في العاصمة اليونانيةباكستان: الرئيس الأمريكي يرتقب زيارة رئيس الوزراء إلى البيت الأبيضلبنان: جيشنا ضحى حتى لا يطال تقشف الموازنة رواتب ومعاشات العسكريينالشركة المشغلة: ناقلة النفط البريطانية المحتجزة في هرمز على متنها 23 بحارًامصرع مواطن وإصابة 4 في حادث بالبحيرةفريق "هندسة عين شمس" يبدأ مشاركته في مسابقة Formula Student |صورننشر شروط قبول برنامج الساعات المعتمدة بـ"طب عين شمس"دليلك في التنسيق.. أسماء الجامعات الخاصة والأهليةبمناسبة عيد الأضحى.. السكة الحديد: تدفع بــ317947 مقعدا بقطاراتها المختلفةالمصري المعتدى عليه داخل طائرة رومانية يكشف لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل الحادث |صوروفيديونقيب الصحفيين: صرف بدل التكنولوجيا 24 يوليو المقبلالخارجية تضع اللمسات الأخيرة استعدادا للقمة السابعة للشراكة الإفريقية اليابانية التيكاد |صور"لو إرهابي مش هيعملوا كده"..المعتدى عليه بالطائرة الرومانية يكشف تفاصيل الحادثاَخر تطورات قضية الاعتداء على مصري بالطائرة الرومانية

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة