ميناء دمياط يستقبل 6 سفن ويصدر 10 آلاف طن يورياصور تذكارية ودعوة لتدشين تحالف عالمى دائم فى ختام ملتقى الأديان بالإماراتفى ذكرى رحيله.. ما الذى قاله تولستوى عن الإسلام والنبى محمدانطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجيوفيزياء بجامعة طنطا | صورمحافظ الأقصر يطمئن على المصابين السودانيين بحادث الأتوبيس | صورتعرف علي أرخص 5 سيارات "زيرو" في مصر تبدأ من 130 ألف جنيه- فيديوجرافيكأرباح "بورش" تصل إلي 2.67 مليار يورو خلال 2018"مصراوي" يختبر "تسلا 3" الكهربائية.. تعرف عليها عن قرب - فيديو7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومبعد تفوقه على أبطال 47 دولة.. ذهبيتان وبرونزية لمحمد عبده ببطولة العالم للكيك بوكسنجفيديو.. إسلام رشدى يحرز هدف التعادل للجونة أمام المقاولونخطوات حجز تذكرة طيران من "مصر للطيران" إلكترونيا"التضامن الاجتماعي": غلق "حضانة التعذيب" بالإسكندرية غير محدد بمدةبالفيديو| بعد اقترابه من ريال مدريد.. أجمل أهداف إبراهيموفيتش"إسبانيا": يمكن انضمام اسكتلندا إلى الاتحاد الأوروبي في حالة استقلالهاالاتحاد الأوروبي: إنشاء كلية مشتركة للتدريب على الاستخباراتفرنسا واليابان تؤكدان دعمهما التحالف بين رينو ونيسان إثر قضية كارلوسصور.. محافظ المنيا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بمركز ملوىمباشر الدوري - المقاولون 1 الجونة 1.. إسلام رشدي جووووولرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دوليا

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة