كريم محمود عبد العزيز يعود لبلاتوه تصوير فيلم "موسى" بعد أسبوعبكام ولمين... تعرف على خريطة التسهيلات التى قدمتها البنوك فى يناير الماضىقصة صور.. كهربا "غاوي بحر وسباحة"اليوم.. الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط بالأهلي لمناقشة ملفات كرويةشركة ألمانية تمنح طلاب مدينة كولونيا أقنعة واقية بلاستيكية"الكهرباء": نتوقع إصدار إذن قبول إنشاء محطة الضبعة النووية خلال أسبوعينفي زمن كورونا.. تعرف على محتويات صيدلية السفردراسة تكشف السر وراء زيادة الوزن وعلاقته بكوروناصور.. أطباء مستشفيات العزل بكفر الشيخ يوجهون رسالة للمواطنين لمواجهة كورونا"الجوالة" بالعريش شعلة نشاط فى خدمة المجتمع والوقاية من كورونا بشمال سيناءفي 3 أيام.. «ماتغبيش ثواني» لـ وائل جسار تقترب من مليون مشاهدةنشرة الفن| هنيدي يسخر من كريستيانو رونالدو.. ويارا تحيي حفلاً أون لاين اليومباللهجة المصرية.. فضل شاكر يستعد لطرح أغنية جديدة.. تفاصيلفي أجواء عائلية.. أصالة تحتفل بعيد ميلاد توأمهامن ألبوم عيش بشوقك.. كليب وأنت معايا لـ تامر حسني والشاب خالد يقترب من 3 ملايين مشاهدةعودة بقوة .. عمل فني جديد يجمع أصالة ومحمد رحيمجرعة من الأمل والفرح.. نانسي عجرم الأكثر تداولا عبر تويترأحمد خالد صالح لأمير كرارة "مهما اتكلمت عنك.. مش هوفيك حقك"لكل اسم حكاية .. تعرف على سر أسماء مراسي البحر الأحمرمطار مرسى علم يستقبل رحلة طيران قادمة من باريس على متنها 136 مصريا عالقا

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة