الشركات المصرية توقع عقود توريد مواد بناء وصناعات غذائية للعراقفيديو| صبري فواز: نور الشريف علمني صنعة التمثيل.. وتأثرت بهؤلاءهذا ما قاله الراحل خالد صالح عن "دكان شحاتة"الصور الأولى لدينا عبدالله عقب تعرضها لحادث على الطريق الصحراويفيديو| محمد هنيدي يكشف عن كواليس فيلم"الفارس والأميرة"إحباط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من البضائع في سفاجامحافظ الإسكندرية يبحث مع السفير البرازيلي التعاون في السياحة والاستثمار والصناعةفيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة