آيتن عامر تهنئ أنغام بألبومها الجديدتامر حسنى يروج لحفله فى السعودية غدا.. فيديوباربرا سترايسند تشارك في تقديم حفل الأوسكار الـ91قيامة ارطغرل يتصدر نسب المشاهدة في تركياحبس فني صحي استخدم «فيسبوك» للتشهير بطالبة في البحيرةحملة إزالات مكبرة بشوارع المطريةننشر الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامةفي عيد ميلادها.. أبرز 10 إطلالات لسيرين عبد النورالأموال العامة تضبط عصابة لتزوير تأشيرات سفر الشباب للخارجإحباط تهريب شحنة ميكروفون صغير الحجم عبر ميناء غرب بورسعيدبمشاركة نجله بالخارج.. ضبط شخص جمع 12 مليون جنيه من مدخرات المصريينبشهادة مزورة.. ضبط عاطل شغل وظيفة بإحدى الجمعيات لمدة 3 سنواتبعد 17 واقعة.. سقوط عصابة المفاتح المصطنع لسرقة السيارات بكرداسةالأمن العام: القبض على عصابة سرقت نصف مليون جنيه من سيارة مواد غذائية‏‫ضبط تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية وبيعها بالإسكندرية«قضايا الدولة» تعيد للحكومة 30 فدانا بطريق «مصر - إسكندرية» الصحراويانتحار عامل بسبب خلافات أسرية مع والده في البحيرةولي العهد السعودي يصل الصين في ثالث محطاته الأسيويةخبير: التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى الجرائم الإرهابية والانفجارات.. فيديوبهجت: اعتراف اليونسكو بفن الأراجوز توثيق عالمي لفن مصري أصيل.. فيديو

المكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

   -  
المكرونة

كتب بيتر إبراهيم

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد إلى أن خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي قد يزيد في الواقع من خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، تشير النتائج الجديدة إلى أن الوجبات الغذائية العصرية التي تشجع على خفض جميع أنواع الخبز والبطاطس والمكرونة من النظام الغذائي قد تضر أكثر مما تنفع.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التى شملت على أكثر من 15400 شخص بقيادة كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات ضار بالصحة، وبدلا من ذلك ، يجب تناول مستويات معتدلة من الكربوهيدرات بمعدل 50% إلى 55% من الغذاء فهو الأكثر صحة.

أما الأشخاص الذين يتكون نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة أو أكثر من 70% من الكربوهيدرات ، فإن لديهم مخاطر أعلى للوفاة.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" للصحة العامة إلى حد ما لإنهاء الجدل المستمر منذ عقود حول ما إذا كان خفض الكربوهيدرات أو الدهون هو أفضل طريقة لتحسين الصحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة