«زي النهارده».. وفاة الزعيم الهندي جواهر لال نهرو 27 مايو 1964«زي النهارده».. وفاة رفاعة الطهطاوي 27 مايو 1873«زي النهارده».. الجيش المصري يفتح عكا 27 مايو 1832مطار مرسى علم يستقبل رحلة طيران قادمة من باريس على متنها 136 مصريا عالقااحذر.. مواد غذائية مضرة بصحة الأسنانقرأت لك.. "مذكرات كمال الملاخ" اكتشاف مراكب الشمس الفرعونيةمحاكمة 35 متهمًا بالاعتداء على حملة إزالة تعديات "جزيرة الوراق"«الأطباء» تطالب «الصحة» بسرعة إجراء مسحات للفرق الطبيةفودة: احتساب فترة العزل المنزلي للموظفين العائدين من عطلة العيد أيام عمل رسميةاحتفالاً بـ«سلبية» المسحات.. صور جماعية للفوج الثانى بـ«عزل دمنهور» قبل الرحيل"عشان يبقى عيد سعيد".. احظر من خرق حظر التجوال لأن عقوبته السجن 3 سنواتأحمد العوضي: نور الشريف أول من اكتشفني وقدم لي هذه النصيحةالمواطن واعٍ.. تعرف على التدابير الاحترازية من محافظة الأقصر لمواجهة كورونارد فعل كوميدي من نيللي كريم على انتشار أغنية مليونير.. وعلاقتها بآسر ياسين.. فيديوفي سابقة.. تويتر يضع إخطارًا بتقصي الحقائق على تغريدات ترامب بشأن الاقتراع بالبريدالخطوط الجوية السعودية ستستأنف بعض الرحلات الداخلية بدءا من 31 مايوأجمل تصميمات أحذية الباتيناج لموضة صيف 2020.. صورمؤسس سيرك " دو سوليه" يعلن رغبته فى استعادته بعد بيعه فبراير الماضى بسبب كورناالمكسيك تسجل 501 وفاة بكورونا في يوم واحدفي بيان رسمي.. رابطة الدوري الإيطالي تؤكد موعد استئناف الكالشيو

"حج بصحة".. ما هى إرشادات وزارة الصحة السعودية للحجاج لتجنب التسمم الغذائى؟

   -  
الحجاج - أرشيفية

كتب محمد رضا

وجهت وزارة الصحة السعودية، إرشادات لحجاج بيت الله الحرام لتجنب الأطعمة الفاسدة والوقاية من حالات التسمم الغذائى حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج وهم محافظين على صحتهم، وذلك تحقيقًا لشعار المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج هذا العام، وهو "حج بصحة".

وشملت إرشادات وزارة الصحة السعودية، 9 تنبيهات هامة طالبت الحجاج الالتزام بهم حرصًا على صحة ضيوف الرحمن، والإرشادات هى "لا تترك الطعام المكشوف معرضًا للجراثيم"، "تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الطعام والمشروبات"، "لا تشترى الطعام من الباعة المتجولين"، "احفظ الطعام فى الثلاجة أو اطهى وجبة واحدة".

ومن بين الإرشادات الهامة أيضًا لتجنب حالات التسمم الغذائى، "تجنب تخزين الطعام المطبوخ فى الصناديق لفترة طويلة"، "اغسل يديك قبل وبعد إعداد الطعام"، "اغسل يديك بعد الدخول إلى المرحاض"، "اغسل الأوانى قبل وبعد تجهيز الطعام"، "اغسل الفواكة والخضروات قبل الأكل".



إرشادات وزارة الصحة السعودية للحجاج
إرشادات للحجاج للوقابة من التسمم الغذائى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة