التشكيل - ويلسون أساسي لأول مرة في هجوم إنجلترا أمام أمريكا.. وروني على الدكةممدوح عيد: طاهر ينظر إلى الأمام.. لذلك تركيزه مع المقاولونصور.. التدريب الأخير لمصر وتونس قبل مواجهة الغد فى التصفيات الأفريقيةحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 15 / 11 / 2018"أنجب منها طفلة".. كريستيانو وجورجيا يقتربان من دخول القفص الذهبيأسقف المنتزة: البابا تعرض لذبح معنوي ووقف مع الوطن ضد الاستعمار الفكريقبل الظهور الأخير لـ"الفتى الذهبي" بقميص إنجلترا.. أهم إنجازات رونيمسؤول: إقبال غير مسبوق على بطولة الخيل العربي الأصيل بمهرجان الزهراء"الرئيس كلفنا بالاهتمام بالمواطن".. أبرز 25 تصريحًا لوزير التنمية المحليةكريم عبد العزيز يعلن موعد تصوير الفيل الأزرق 2أيتن عامر تُسيىء لأحد متابعيها عبر تويترحبس مسئول أمن بنادي الزمالك وضبط وإحضار آخرين في الاعتداء على الصحفيين«مرور القاهرة»: إغلاق كوبري المشير طنطاوي لمدة شهرينحبس فرد أمن بنادي الزمالك.. وضبط وإحضار آخرين في الاعتداء على الصحفيينشاهد.. أمريكى ينقل مرضى وسط حرائق الغابات وسيارته تنصهر.. كيف عوضته الشركة؟مطربة «عندي ظروف»: «اتضحك عليا في تصوير الكليب.. وكنت أريد إغراء محترم»الإفتاء: المتطرفون يريدون حرمان المسلمين من أي فرحةبرلماني يكشف سر أزمة ارتفاع أسعار البطاطس بالأسواقرئيس شعبة الثروة الداجنة: قانون حظر تداول الطيور الحية صدر منذ 9 أعوام«الزراعة»: قانون تنظيم نقل الدواجن يحمي صحة المصريين

رئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزيري "الإسكان والكهرباء"

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بشأن مهام واختصاصات نواب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


ونص القرار على أن يتولى نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للتنمية العمرانية، مباشرة مهام الإشراف العام على صندوق تطوير المناطق العشوائية، بالإضافة إلى العمل على جذب المجتمع المدني للاشتراك والإسهام فى أعمال تطوير وتنمية المناطق العشوائية، والإشراف العام على قطاعات الوزارة والهيئات والأجهزة التابعة لها العاملة فى مجال التنمية العمرانية (الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان- الجهاز المركزي للتعمير – الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة- جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء – صندوق البحوث والدراسات الخاصة بالمشروعات الداخلة فى مجالات وأنشطة التعمير – صندوق المال العامل –صندوق تمويل المساكن – قطاع الاسكان والمرافق – قطاع التشييد والعلاقات الخارجية- ديوان عام التعمير).

ويتولى نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للتنمية العمرانية، أيضاً المشاركة فى وضع الخطط الاستثمارية للجهات التى يتولى الإشراف العام عليها، للوصول إلى خطة استثمارية متكاملة تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030، وعرضها على وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لاتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة، إلى جانب الاشراف على مشروعات التنمية العمرانية التى تتولاها الوزارة والهيئات والأجهزة التابعة لها، والتى يصدر بتحديدها قرار من وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذا اقتراح التشريعات واللوائح والقرارات المتعلقة بمجالات التنمية العمرانية، والاشراف على تخطيط وتصميم المشروعات التى يتم تنفيذها بالمدن الجديدة بالمشاركة مع القطاعات المعنية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فضلاً عن متابعة تنفيذ المشروعات بالتنسيق مع نائبى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة للمتابعة والمرافق، ولمتابعة المشروعات القومية.

كما نص القرار على أن يتولى نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمتابعة والمرافق الاشراف العام على الجهات القائمة على إدارة مرفق مياه الشرب والصرف الصحى (الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى –الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى –جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك – الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى)، كما يتولى الإشراف على وحدة متابعة وتقييم المشروعات بالوزارة، بالاضافة إلى دراسة الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية طبقاً لالتزامات الوزارة ببرنامج الحكومة، وإعداد تقارير دورية بشأنها للعرض على الوزير، هذا إلى جانب الاشراف على إعداد الإستراتيجية القومية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، على أن تتضمن سياسات ترشيد استهلاك مياه الشرب، وسرعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالقرى، كما يتولى نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمتابعة والمرافق دراسة أفضل السبل لتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ الخطة الاستثمارية للوزارة دون تحميل الدولة أعباء مالية إضافية، والاشراف على وضع الخطط السنوية لجهات الوزارة وأجهزتها وهيئاتها المختلفة العاملة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى والتأكد من اتفاقها مع برنامج الحكومة، واقتراح التشريعات واللوائح والقرارات المتعلقة بها، مع دراسة سبل تشجيع الجهات الحكومية والمراكز البحثية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات والمؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى للدخول بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى والإسهام فيه بشكل فعّال، هذا إلى جانب الاشراف على إعداد البحوث والدراسات التى تسهم فى تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، والاشراف على الاعمال التحضيرية للاتفاقيات الدولية والثنائية فى المجالات المشار اليها والعمل على تنفيذها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشار القرار الى أن يتولى نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة المشروعات القومية مهام متابعة تنفيذ مشروعات المدن الجديدة التى يصدر بتحديدها قرار من وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك من خلال مراجعة التكاليف ومتابعة خطط التنفيذ والطرح، وكذا متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بما فى ذلك المشروعات التى يتم تنفيذها بنظام الشراكة بين الهيئة وشركات التطوير العقارى، وعرض تقارير دورية بشأنها، هذا بالإضافة إلى متابعة التدفقات المالية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة واقتراح السياسات والبرامج المالية والتشريعات والقرارات اللازمة لتنمية مواردها، مع دراسة أفضل السبل للتوسع فى مشروعات الشراكة التى تكون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرفاً فيها وعلى الاخص مشروعات الشراكة التى تتم مع الجهات الحكومية.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتولى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مباشرة مهام واختصاصات الإشراف ومتابعة شركات توزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، والإشراف ومتابعة شبكات التوزيع الذكية والعدادات ومراكز التحكم فى شبكات التوزيع، هذا بالإضافة إلى الاشتراك فى وضع إستراتيجية الوزارة للخطط المستقبلية الخاصة بالطاقة ووضع البرامج التنفيذية لها ومتابعة تنفيذها وفقاً لتكليفات الوزير، وكذا الإشراف على منظومة ترشيد الطاقة، والتنسيق مع الوزارات الأخرى والمحافظات والجهات ذات الصلة لتحقيق الاستفادة القصوى من التعاون مع هذه الجهات.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة