وزير الدفاع يبحث مع نظيره الهندي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشتركبسام راضي: السيسي سيعرض أمام الجمعية العامة ما تشهده مصر من تطورات وتنميةمباشر في إنجلترا - ليفربول (3) ساوثامبتون (0).. فان ديك يخرج مصابامباشر في إنجلترا – مانشستر (1) ولفرهامبتون (1) ومحرز يضيف الراابع لسيتيمباشر أهداف السبت - صلاح يسجل وسيتي يتقدم برباعية ويونايتد يتعادلإدارة المرور: الدائري الإقليمي لم يشهد تكدساً منذ افتتاحهجماعتان تتبنى هجوم العرض العسكري بإيران.. وخبراء يحللون: "داعش" مستبعدبكين تسلم السفير الأمريكي "احتجاجا رسميا" على عقوبات واشنطن العسكريةسميرة سعيد تستجم في الغردقة مع "شادي"الرئاسة: السيسي يلتقي عددا من رؤساء الدول والحكومات غدا في نيويورك"يوسف زيدان للثقافة العربية" يعلن تفاصيل جائزة إبداع الشباب العربيبالصور- نجوم الفن في افتتاح معرض "أفيشات" يوسف شاهين في "الجونة السينمائي"شاهد فى دقيقة.. 9 معلومات عن بدء الدراسة فى المدارس اليابانيةبعد انتهاء فترة عمله نهاية الشهر.. وزير الخارجية الإثيوبى يودع السفير المصرىالطفولة والأمومة: النيابة أحبطت محاولة بيع أم لطفلها قبل ولادته عبر فيس بوكمباشر.. ليفربول 3 - 0 ساوثهامتون.. صلاح يسجلبالفيديو.. وداعًا أطول صيام تهديفي.. صلاح يسجل في ساوثهامبتونمحمد عمر يرحل عن تدريب الاتحاد السكندري«غرفة القاهرة» تعلن مد فترة معرض «أهلا مدارس»رئيس الوزراء: تشكيل صندوق لتكريم الشهداء وضحايا الإرهاب

بعثة حجاج الجمعيات الأهلية تناقش مع المطوفين خطة التصعيد لعرفات

   -  
حجاج الجمعيات
تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  كافة ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الاهلية أخذ كل التدابير اللازمة لراحة الحجيج المصري في المشاعر المقدسة كما طالبت والي بأخذ كل التدابير والترتيبات الطبية اللازمة.

وفي هذا الإطار عقد اليوم اجتماعًا بين بعثة وزارة التضامن الاجتماعي وبين المطوفين السعوديين رؤساء مكاتب الخدمة بالمشاعر المقدسة المخصصين لحجاج الجمعيات الأهلية تم خلاله استعراض نتيجة معاينة أماكن إقامة الحجاج بكل من منى وعرفات وعرض الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر.

وقد أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية على ضرورة زيادة عدد عمال النظافة بالمخيمات والتركيز على أهمية مراجعة كفاءة المكيفات والمراوح في المخيمات مع زيادة عدد حراس الأمن على مداخل ومخارج المخيمات لمنع دخول أي شخص بخلاف الحجاج التابعين لكل مكتب خدمة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطة تصعيد الحجاج لعرفات يوم الأحد القادم وذلك بحضور مسئولي شركة النقل والتي ستنقل الحجاح من فنادقهم بمكه إلى المشاعر بنظام الرد الواحد وفقا لجدول زمني لكل فندق إضافة إلى استعراض الوجبات الغذائية المقدمة للحجاج بالمشاعر سواء الوجبات الجافة أو الساخنة هذا وسيتم مساء اليوم إجراء معاينة الأخيرة للمخيمات من قبل البعثة بعد توزيعها على حجاج كل محافظة وذلك بحضور مشرفي كل محافظة.

جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل لجنة لاستلام باصات تصعيد الحجاج إلى عرفات وعمل خطة تصعيد كل فندق والتي ستبدأ يوم الأحد القادم وتوفير عدد ١٢ باص احتياطي لمواجهة أي أعطال للباصات خلال تصعيد الحجيج لعرفات؛ إضافة الى توفير عدد ٢ ورشة متنقلة لمتابعة أي  أعطال للباصات .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة