طريقة سريعة لـ "عمل التوست" في البيت- فيديووزير الدفاع يستقبل نظيرته الهندية لبحث زيادة التعاون بين البلدينضبط 860 مخالفة مرورية متنوعة فى القليوبيةالقبض على عاطل لإتجاره بالأسحلة النارية وبحوزته 4 قطع سلاح فى كفر الشيخالعثور على جثة تاجر سيارات أمام منزله بالشرقية«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يردوزير الدفاع يبحث مع نظيره الهندي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشتركبسام راضي: السيسي سيعرض أمام الجمعية العامة ما تشهده مصر من تطورات وتنميةمباشر في إنجلترا - ليفربول (3) ساوثامبتون (0).. فان ديك يخرج مصابامباشر في إنجلترا – مانشستر (1) ولفرهامبتون (1) ومحرز يضيف الراابع لسيتيمباشر أهداف السبت - صلاح يسجل وسيتي يتقدم برباعية ويونايتد يتعادلإدارة المرور: الدائري الإقليمي لم يشهد تكدساً منذ افتتاحهجماعتان تتبنى هجوم العرض العسكري بإيران.. وخبراء يحللون: "داعش" مستبعدبكين تسلم السفير الأمريكي "احتجاجا رسميا" على عقوبات واشنطن العسكرية

وزير النقل: نقل 2.5 مليون راكب عبر القطارات خلال يومين

   -  
وزير النقل خلال جولته في محطة الجيزة

القاهرة - أ ش أ:

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن هيئة السكك الحديدية نقلت 2.5 مليون راكب خلال يومي أمس وأول أمس على مستوى الشبكة.

وقال "عرفات" في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك جاء بعد أن دفعت هيئة السكك الحديدية بـ ٢٦ قطارا إضافيا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بإجمالي ١٨٢ ألف مقعد إضافي بدأ تشغيلها ابتداء منذ الأربعاء الماضي، وتستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري لرحلات الذهاب والعودة بالإضافة إلى حصة التشغيل اليومي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير النقل يرافقه الدكتور عمرو شعت مساعد الوزير، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، الليلة الماضية لتفقد شبابيك حجز تذاكر القطارات بمحطة الجيزة للسكك الحديدية ومتابعة عمليات حجز التذاكر في فترة إجازة العيد.

وقالت وزارة النقل، إن الوزير تفقد شبابيك التذاكر لقطارات الوجه القبلي واطمأن على توافر التذاكر خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة أهالي الوجه القبلي خاصة بعد الدفع بالقطارات الإضافية، كما تابع مدى الالتزام بحجز 4 مقاعد كحد أقصى لكل راكب بالرقم القومي وتكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

والتقى الوزير بعدد من الركاب الذين أشادوا بتوافر التذاكر والجهود المبذولة لتسهيل سفر الركاب، وأكد الوزير أن هناك متابعة مستمرة لسير العمل بشبابيك بيع تذاكر القطارات، وشدد على العاملين بشبابيك التذاكر بضرورة حسن المعاملة مع الراكب وضرورة إعلام الجمهور عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات بأرقام القطارات ومواعيدها والأرصفة الموجودة عليها، واستمرار اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة العيد.

كما شدد وزير النقل على ضرورة انتظام جدول التشغيل والمحافظة على مستوى نظافة جيد للمحطات والقطارات بحيث يتم خروج القطارات لجمهور الركاب على أكمل وجه من حيث نظافتها داخليا وخارجيا.

واستبق عرفات جولته في محطة الجيزة للسكك الحديدية بجولة في عدد من محطات الخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق، حيث تابع انتظام حركة مترو الأنفاق وزمن التقاطر والتقى بعدد من الركاب ودار حوار بينهم حول استعدادات مترو الأنفاق لعيد الأضحى المبارك.

وأكد الوزير أنه أصدر تعليمات مشددة لقيادات المترو بالمتابعة الدقيقة للحركة من خلال غرفة التحكم المركزية، ومن خلال وجود قيادات ومسئولي المرفق على خطوط المترو، وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصًا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة