وزير التعليم يكلف قيادات الوزارة بمتابعة المديريات مع بداية العام الدراسىالصباحى مديراً فنياً مؤقتاً لبلدية المحلة خلفا للمزين استعداداً للكأسفيديو.. الجونة يهزم بتروجت 2 / 1 ويقترب من المربع الذهبىوزير الرياضة يؤازر بعثة المصرى هاتفياً قبل موقعة الكونفدراليةحسين الجسمي يحتفل باليوم الوطني السعودي بـ"عشقك يا وطن"زايد من نيويورك: مصر ستعرض تجربتها الناجحة في مواجهة الأمراض الساريةجمعية "رجال الأعمال" تشارك بمؤتمر "الشراكة بين مصر وباكستان" الإثنين المقبل"إية ذكرياتك مع أول أيام الدراسة؟".. شاهد تعليق المصريينطريقة سريعة لـ "عمل التوست" في البيت- فيديووزير الدفاع يستقبل نظيرته الهندية لبحث زيادة التعاون بين البلدينضبط 860 مخالفة مرورية متنوعة فى القليوبيةالقبض على عاطل لإتجاره بالأسحلة النارية وبحوزته 4 قطع سلاح فى كفر الشيخالعثور على جثة تاجر سيارات أمام منزله بالشرقية«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يرد

ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية

-  
"ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية"

شن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة بلقاس لمواجهة الاتجار غير المشروع في الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 7 سلاحف برية وسلحفاة بحرية من نوع السلحفاة البحرية الخضراء، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يجرم القانون الإتجار فيها، واتخذت الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

نفذت الحملة بالاشتراك مع فريق عمل محمية أشتوم الجميل وشرطة البيئة والمسطحات بالمنصورة وإدارة شؤون البيئة بمجلس مدينة بلقاس وإدارة الطب البيطري وإدارة الطب الوقائي بمركز ومدينة بلقاس.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان لها، بالجهود التي يبذلها العاملين بالفروع في سبيل الحد من مثل هذه السلوكيات السلبية تجاه البيئة وما يتطلبه من إجراءات تنفيذية حقيقية.

وأوضحت أن الحملات التفتيشية المتواصلة التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تهدف إلى تفعيل تطبيق قانون البيئة ليس فقط من خلال رصد المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لكنها تهدف بشكل رئيسي إلى التوعية بالسلوكيات السلبية تجاه البيئة وتأثيراتها على تدهور الموارد، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة.

وأكدت الوزيرة أن حملات مواجهة الحد من الاتجار غير المشروع في الكائنات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان ورفاهيته، مضيفة أن مثل تلك الاجراءات والتزام مصر بالاتفاقيات الدولية في مجال التنوع البيولوجي مهد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة