"التنمية الصناعية" تعلن توافر مساحات أراضى فى مدينى العاشر من رمضان وبدروزير قطاع الأعمال: تنفيذ تجارب لزراعة القطن قصير التيلة الموسم الزراعى المقبلشاهد في دقيقة.. قصة 40 هدفاً لـ"محمد صلاح" في الدوري الإنجليزيشاهد في دقيقة.. 7 معلومات يجب أن تعرفها قبل التخطيط لزراعة سطح منزلكفيديو.. استشارى طب نفسى: المنتحر شخص حساس جداًسوق المحمول يفقد 1.1 مليون مشترك في أغسطس وأورنج أكبر الخاسرينالأهلي يجهز محمد هاني لمواجهة الوصل الإماراتيالأهلي يواصل استعداداته للوصل على ملعب التتش صباح الغدمصر للطيران تكثف رحلاتها لشرم الشيخ لنقل المشاركين بمؤتمر التنوع البيولوجى25 ديسمبر.. الحكم على 3 متهمين بأحداث "شارع السودان"عودة ريا وسكينة.. هدى وعبير تسرقان المشغولات الذهبية لصديقتهما بمساعدة حلاقسقوط 4 عاطلين عقب خطفهم هاتف من موظفة فى مصر القديمةتجديد حبس عامل قتل بائع ملابس بسبب خلاف على سعر "جاكت" بالعمرانيةضبط ترزى وعامل بتهمة التنقيب عن الآثار بكفر صقر فى الشرقيةالقبض على المتهمين بسرقة ربة منزل بالإكراه بالسيدة زينبضبط مصنع خمور بدون ترخيص بمنطقة الشروق"نواجه أخطر التحديات".. النص الكامل لكلمة السيسي بمؤتمر التنوع البيولوجيالسيسي: إطلاق مبادرة لدعم اتفاقيات "ريو" الثلاث لمواجهة تغير المناخ والتصحرتعرف على تفاصيل طقس الغدقافلة طبية مكبرة للمتضررين من السيول بعزبة سعيد فى مركز أبنوب بأسيوط

ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية

-  
"ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية"

شن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة بلقاس لمواجهة الاتجار غير المشروع في الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 7 سلاحف برية وسلحفاة بحرية من نوع السلحفاة البحرية الخضراء، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يجرم القانون الإتجار فيها، واتخذت الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

نفذت الحملة بالاشتراك مع فريق عمل محمية أشتوم الجميل وشرطة البيئة والمسطحات بالمنصورة وإدارة شؤون البيئة بمجلس مدينة بلقاس وإدارة الطب البيطري وإدارة الطب الوقائي بمركز ومدينة بلقاس.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان لها، بالجهود التي يبذلها العاملين بالفروع في سبيل الحد من مثل هذه السلوكيات السلبية تجاه البيئة وما يتطلبه من إجراءات تنفيذية حقيقية.

وأوضحت أن الحملات التفتيشية المتواصلة التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تهدف إلى تفعيل تطبيق قانون البيئة ليس فقط من خلال رصد المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لكنها تهدف بشكل رئيسي إلى التوعية بالسلوكيات السلبية تجاه البيئة وتأثيراتها على تدهور الموارد، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة.

وأكدت الوزيرة أن حملات مواجهة الحد من الاتجار غير المشروع في الكائنات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان ورفاهيته، مضيفة أن مثل تلك الاجراءات والتزام مصر بالاتفاقيات الدولية في مجال التنوع البيولوجي مهد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة