«الأرصاد»: طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة.. والصغرى 20 درجة"مستقبل الفكر التنويرى فى مصر والعالم العربى" فى مكتبة مصر الجديدةمحاكمة 45 متهمًا بخلية " تفجير أبراج الضغط العالي"وسائل بسيطة لتخفيف آلام التسنين عند رضيعكأيمن سلامة يوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل "ولد الغلابة""تصديرى الصناعات الطبية" يستهدف 30 % نموا بصادراته لتسجل 660 مليون دولاربسكال مشعلانى ضيفة هشام عباس فى "شريط كوكتيل".. غداالنيابة تطلب التحريات حول ضبط عامل نقب عن الآثار داخل منزله بـ"نزلة السمان"الكرش والمخدة .. أغرب موديلات الشنط 2019 اوعى تلبسيهمميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل

ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية

-  
"ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية"

شن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة بلقاس لمواجهة الاتجار غير المشروع في الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 7 سلاحف برية وسلحفاة بحرية من نوع السلحفاة البحرية الخضراء، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يجرم القانون الإتجار فيها، واتخذت الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

نفذت الحملة بالاشتراك مع فريق عمل محمية أشتوم الجميل وشرطة البيئة والمسطحات بالمنصورة وإدارة شؤون البيئة بمجلس مدينة بلقاس وإدارة الطب البيطري وإدارة الطب الوقائي بمركز ومدينة بلقاس.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان لها، بالجهود التي يبذلها العاملين بالفروع في سبيل الحد من مثل هذه السلوكيات السلبية تجاه البيئة وما يتطلبه من إجراءات تنفيذية حقيقية.

وأوضحت أن الحملات التفتيشية المتواصلة التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تهدف إلى تفعيل تطبيق قانون البيئة ليس فقط من خلال رصد المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لكنها تهدف بشكل رئيسي إلى التوعية بالسلوكيات السلبية تجاه البيئة وتأثيراتها على تدهور الموارد، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة.

وأكدت الوزيرة أن حملات مواجهة الحد من الاتجار غير المشروع في الكائنات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان ورفاهيته، مضيفة أن مثل تلك الاجراءات والتزام مصر بالاتفاقيات الدولية في مجال التنوع البيولوجي مهد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة