حدث في 8 ساعات| بريطانيا تعتذر لمصر.. وعطل مفاجئ في "مترو الشهداء"رئيس "محلية النواب" يطالب بفض تشابكات الولاية في العلمين الجديدةرئيس جامعة الأزهر يعزي أسرة "طالب القليوبية" المتوفَّي بحادث غرق هاتفيًاوفد أزهري يعزي أسرة "أول الثانوية" المتوفي غرقًا بالقليوبيةتتساقط دموعك عند تقطيع البصل؟ إليك السبب والحل.. "مش هتعيطي تاني"لندن: خريطة تثبت أن الناقلة البريطانية كانت في المياه الإقليمية العمانيةقرار خاص من الملك سلمان للسودانيين بشأن موسم الحج«الجبير» يستقبل سفيري روسيا وأمريكاترامب يبوح لمستشاريه برغبته في تجنب فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب «إس 400»مفاجآت بالجملة في تشكيل الجونة الأساسي للزمالكبعد قليل .. الجونة - الزمالك.. عودة الدوري"اطلع بره" منافس بطل مصر.. مشاركة ثالثة بدوري الأبطال.. والجيش السوداني سبب التسميةمران الأهلي.. الشيخ يغادر مبكرًا.. ورمضان صبحي يواصل برنامجه التأهيليذهب مع أبناء عمه للاحتفال بتفوقه فعاد جثة.. غرق الأول على الثانوية الأزهرية بأحد شواطئ الإسماعيليةتفاصيل انتحار طالبة بكفر الشيخ: «عاتبتها جدتها لعدم ذهابها للدرس الخصوصي»رئيس "القابضة": متابعة حالة محطات مياه الشرب.. واهتمام بعمليات الإحلال والتجديد | صورالتضامن: زيادة المعاشات سنويا وفقا لمعدلات التضخم بنسبة تصل لـ15%"التأمينات الاجتماعية": معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيهاخبير اقتصادي: تحسن في أحوال المواطنين المعيشية الفترة المقبلة (فيديو)لطلاب الثانوية.. التعليم العالي تكشف عن التخصصات المطلوبة لسوق العمل

ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية

-  
"ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في حملة بـ"بلقاس" في الدقهلية"

شن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة بلقاس لمواجهة الاتجار غير المشروع في الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 7 سلاحف برية وسلحفاة بحرية من نوع السلحفاة البحرية الخضراء، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يجرم القانون الإتجار فيها، واتخذت الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

نفذت الحملة بالاشتراك مع فريق عمل محمية أشتوم الجميل وشرطة البيئة والمسطحات بالمنصورة وإدارة شؤون البيئة بمجلس مدينة بلقاس وإدارة الطب البيطري وإدارة الطب الوقائي بمركز ومدينة بلقاس.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان لها، بالجهود التي يبذلها العاملين بالفروع في سبيل الحد من مثل هذه السلوكيات السلبية تجاه البيئة وما يتطلبه من إجراءات تنفيذية حقيقية.

وأوضحت أن الحملات التفتيشية المتواصلة التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تهدف إلى تفعيل تطبيق قانون البيئة ليس فقط من خلال رصد المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لكنها تهدف بشكل رئيسي إلى التوعية بالسلوكيات السلبية تجاه البيئة وتأثيراتها على تدهور الموارد، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة.

وأكدت الوزيرة أن حملات مواجهة الحد من الاتجار غير المشروع في الكائنات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان ورفاهيته، مضيفة أن مثل تلك الاجراءات والتزام مصر بالاتفاقيات الدولية في مجال التنوع البيولوجي مهد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة