انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى لمئوية مدارس الأحد بالمركز الثقافي القبطي |صورخبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون والعلاج المناسب.. تعرف عليها |صوررئيس مركز الأبحاث بجامعة عين شمس: 13 حالة تصاب بالأورام كل ساعة بمصرانطلاق فاعليات المؤتمر الدولي الثالث للمركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية |صورأبطال "الفيل الأزرق" يحتفلون ببدء تصوير الجزء الثاني |صورمحمد رمضان ينشر صورته وهو طفل: "احنا إلى بنغير الأيام"صور.. انطلاق المؤتمر العلمى لمئوية مدارس الأحد بالمركز الثقافى القبطىرئيس المجلس النيابى الصربى يتفقد منجم السكري جنوب مرسى علموزير البترول يكشف تأثير ارتفاع سعر النفط العالمي على دعم المحروقاتوزير البترول: هناك نية لتخفيض أسعار الغاز المقدم للمصانعحلا شيحة تبكي في أول ظهور تليفزيوني لها بعد خلع الحجاب (فيديو)توفيق عكاشة ينفعل بسبب الذباب: «اللي بيحصل ده جريمة» (فيديو)البترول تكشف مصير فائض الغاز الطبيعي (فيديو)الزراعة: نسبة الإصابة بذبابة الفاصوليا طبيعيةإسكان البرلمان: غرامة الـ 20 ألف جنيه على رش الشوارع حبر على ورق"التعليم": امتحان أولى ثانوي للمصريين بالخارج بنظام العام الماضي"شعبة الدواجن": قرار حظر تداول الطيور الحية يجب تنفيذه في أسرع وقتتوفيق عكاشة: "وعهد الله فيه ناس بتبيع بوابير جاز وفلايات عملت قنوات"مصدر: كهربا أبلغ مجلس الزمالك بعدم توقيعه للأهليأحمد عكاشة: بعض أدوية للضغط والسكرة تسبب الاكتئاب

«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)

   -  
أوقاف الإسكندرية: إعداد قوائم بأسماء المستحقين للحوم الأضاحي"يا خروف مين يشتريك" بهذه الكلمات يردد الكثير من بائعي المواشي نداءهم لجذب الزبائن، لشراء المواشى بمختلف أنواعها، لكسر حالة الركود بالأسواق، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم عن العام الماضي.

وأكد خالد عمران أحد تجار المواشي بمنطقة المنشية، أن هذا العام يختلف تماما عن الأعوام الماضية نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف كثيرا مما اضطر التجار وبائعي الأغنام لخفض الأسعار بالأسواق لجذب الزبائن، قائلا: "الجزار يدفع من جيبه لشراء المواشي وتربيتها والزبون مش بيشترى".

وأضاف عمران، أن الأسعار هذا العام اختلفت كثيرا في الأغنام، والعجول البلدي التي كانت تباع العام الماضى للكيلو القائم بسعر ٦٣ جنيها، أما هذا العام لجأنا للبيع بـ٦٠ جنيها للكيلو القائم، لجلب الزبائن بالإضافة إلى العجل الجاموس كان العام الماضى بـ٥٨ جنيها للكيلو القائم، وهذا العام تم بيعه بـ٥٥ جنيها للكيلو.

وأشار تاجر المواشي، إلى أن تأثير ارتفاع الأسعار كاد يصيب السوق بالشلل التام، متابعا "الزبون الواحد كان بيشترى عجل وآخر ولكن هذا العام كل 7 أفراد يشترون عجل واحد". 

وأوضح أن نسبة الغلاء عن العام الماضي وصلت إلى ١٥٪، وهذا له تأثير على حالة الأسواق، إلا أن هناك زبائن دائمون للتاجر وعموما الزبائن هذا العام مع حدود الإمكانيات يعتمد كل منهم على التاجر على الأقل في الأسعار، من أجل عدم الامتناع عن الأضحية التي يعتادونها سنويا، لافتا إلى أن أسعار العجول البلدي تتراوح من ١٥ إلى ٣٥ ألف جنيه، والمواشي من ٣ إلى ٧ آلاف جنيه وذلك مع اختلاف الأحجام والموازين.

واستكمل محمد شريف أحد مواطنى الإسكندرية، أننا نعتاد سنويا شراء المواشي، للأضحية ورسم البهجة على الأسرة، إلا أن هذا العام مع الارتفاع الجنوني للأسعار، أصبنا بالدهشة من ارتفاع أسعار المواشي عن الأعوام الماضية، وهو ما ألجأنا إلى شراء الأقل سعرا ووزنا، لعدم الامتناع عن العادة التي تربينا عليها من الأسرة. «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة