الأضخم في تاريخ السكك الحديدية.. تفاصيل عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد | صورأدريانا برونى وعلى خطاب على المسرح المكشوف بالأوبرا السبت"الشارقة للفنون" تفتتح 4 معارض فنية من برنامج "خريف 2018" | صوروزيرة الثقافة توجه بطرح استمارات جديدة لورشة "ابدأ حلمك" المجانية بالمحافظاتالنجم العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةتفاصيل توقيع عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة بـ1.2 مليار يوروالإدارة الصحية بالدلنجات تبدأ حملة بالكشف عن فيرس سي بالرقم القومي مجاناطريقة عمل " لانشون" بيتى- فيديوبالصور.. ساعة صلاح في "ذا بيست" بمليون و760 ألف جنيهتلاميذ الصم وضعاف السمع يستقبلون فودة بإشارة نحن نستطيع ونحبكدراسة جديدة: "الرياضة" تعالج دهون الكبد لدى الرجالالانتهاء من استعدادت انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس "سي" بأسيوط15 صورة ترصد أهم اللقطات خلال حفل الأفضل في العالمحمدي النقاز مهدد بالإيقاف بسبب 132 ألف دولارترامب: إدارتي أنجزت خلال عامين ما لم يتم إنجازه في عقود سابقة.. فيديوترامب: نختار الاستقلال على الحوكمة والطغيان.. فيديوترامب: إيران السبب الرئيسي للأزمة السورية .. فيديومحافظ المنيا: "عايز تقارير بالمشروعات المتعثرة ولن أسامح المقصرين"عاجل| السعودية تستنكر اتهامات إيران الباطلة بشأن الأحداث ببلادهم"المعارضة" في الجزائر تطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليرا

«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)

   -  
أوقاف الإسكندرية: إعداد قوائم بأسماء المستحقين للحوم الأضاحي"يا خروف مين يشتريك" بهذه الكلمات يردد الكثير من بائعي المواشي نداءهم لجذب الزبائن، لشراء المواشى بمختلف أنواعها، لكسر حالة الركود بالأسواق، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم عن العام الماضي.

وأكد خالد عمران أحد تجار المواشي بمنطقة المنشية، أن هذا العام يختلف تماما عن الأعوام الماضية نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف كثيرا مما اضطر التجار وبائعي الأغنام لخفض الأسعار بالأسواق لجذب الزبائن، قائلا: "الجزار يدفع من جيبه لشراء المواشي وتربيتها والزبون مش بيشترى".

وأضاف عمران، أن الأسعار هذا العام اختلفت كثيرا في الأغنام، والعجول البلدي التي كانت تباع العام الماضى للكيلو القائم بسعر ٦٣ جنيها، أما هذا العام لجأنا للبيع بـ٦٠ جنيها للكيلو القائم، لجلب الزبائن بالإضافة إلى العجل الجاموس كان العام الماضى بـ٥٨ جنيها للكيلو القائم، وهذا العام تم بيعه بـ٥٥ جنيها للكيلو.

وأشار تاجر المواشي، إلى أن تأثير ارتفاع الأسعار كاد يصيب السوق بالشلل التام، متابعا "الزبون الواحد كان بيشترى عجل وآخر ولكن هذا العام كل 7 أفراد يشترون عجل واحد". 

وأوضح أن نسبة الغلاء عن العام الماضي وصلت إلى ١٥٪، وهذا له تأثير على حالة الأسواق، إلا أن هناك زبائن دائمون للتاجر وعموما الزبائن هذا العام مع حدود الإمكانيات يعتمد كل منهم على التاجر على الأقل في الأسعار، من أجل عدم الامتناع عن الأضحية التي يعتادونها سنويا، لافتا إلى أن أسعار العجول البلدي تتراوح من ١٥ إلى ٣٥ ألف جنيه، والمواشي من ٣ إلى ٧ آلاف جنيه وذلك مع اختلاف الأحجام والموازين.

واستكمل محمد شريف أحد مواطنى الإسكندرية، أننا نعتاد سنويا شراء المواشي، للأضحية ورسم البهجة على الأسرة، إلا أن هذا العام مع الارتفاع الجنوني للأسعار، أصبنا بالدهشة من ارتفاع أسعار المواشي عن الأعوام الماضية، وهو ما ألجأنا إلى شراء الأقل سعرا ووزنا، لعدم الامتناع عن العادة التي تربينا عليها من الأسرة. «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة