إسعاد يونس تدعو المواطنين لزيارة ديارنا يوم 27 ينايرشائعات الارتباط تطارد براد بيت وتشارليز ثيرونمي صالح مثيرة بـ«الأسود» في أحدث جلسة تصوير (صور)أحمد سلطان مخترع مجنون في مسلسل «فكرة بمليون جنيه» مع علي ربيعلهذا الهدف.. شركة تطرح "علبة فارغة" كهدية لعيد الحبالشعور الدائم بالعطش.. هل يشير لمشكلة صحية؟بينها "ساندوتش خيار وطماطم".. أسوأ وجبات تناولها ركاب الطائرات (صور)رئيس دار الكتب الوثائق الأسبق: معرض الكتاب يمثل جوهر ولب الثقافة في مصرنجل الشهيد شريف طلعت يكشف عن ما دار بينه وبين السيسي اليومبالفيديو.. محمد أنور يتعرض لمقلب مرعب من قبل "أوس أوس"بقيادة ميدو.. الوحدة السعودي يقصي أهلي جدة من كأس الملكالإسماعيلي يعسكر في القاهرة استعداداً لمواجهة بتروجتالحجارة والمياه وراء إقصاء الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيافيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة الإنتاج الحربي والداخليةحسني عبدربه: "اتسببت في تغيير قانون ركلات الجزاء في العالم"أحمد موسى عن لقاء الزمالك وبيراميدز: "كلنا عارفين خربين جاي يعمل إيه!"الاسماعيلي يعلن تلقي اخطار الكاف بعقوبة الإيقاف ويتقدم بتظلمخروج مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لـ«مادورو» في فنزويلاترامب: الشعب الفنزويلي عانى طويلاً على أيدي نظام مادورو غير الشرعيروسيا تؤيد مادورو رئيسًا لفنزويلا.. وتستنكر التدخل الأمريكي «السافر»

«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)

   -  
أوقاف الإسكندرية: إعداد قوائم بأسماء المستحقين للحوم الأضاحي"يا خروف مين يشتريك" بهذه الكلمات يردد الكثير من بائعي المواشي نداءهم لجذب الزبائن، لشراء المواشى بمختلف أنواعها، لكسر حالة الركود بالأسواق، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم عن العام الماضي.

وأكد خالد عمران أحد تجار المواشي بمنطقة المنشية، أن هذا العام يختلف تماما عن الأعوام الماضية نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف كثيرا مما اضطر التجار وبائعي الأغنام لخفض الأسعار بالأسواق لجذب الزبائن، قائلا: "الجزار يدفع من جيبه لشراء المواشي وتربيتها والزبون مش بيشترى".

وأضاف عمران، أن الأسعار هذا العام اختلفت كثيرا في الأغنام، والعجول البلدي التي كانت تباع العام الماضى للكيلو القائم بسعر ٦٣ جنيها، أما هذا العام لجأنا للبيع بـ٦٠ جنيها للكيلو القائم، لجلب الزبائن بالإضافة إلى العجل الجاموس كان العام الماضى بـ٥٨ جنيها للكيلو القائم، وهذا العام تم بيعه بـ٥٥ جنيها للكيلو.

وأشار تاجر المواشي، إلى أن تأثير ارتفاع الأسعار كاد يصيب السوق بالشلل التام، متابعا "الزبون الواحد كان بيشترى عجل وآخر ولكن هذا العام كل 7 أفراد يشترون عجل واحد". 

وأوضح أن نسبة الغلاء عن العام الماضي وصلت إلى ١٥٪، وهذا له تأثير على حالة الأسواق، إلا أن هناك زبائن دائمون للتاجر وعموما الزبائن هذا العام مع حدود الإمكانيات يعتمد كل منهم على التاجر على الأقل في الأسعار، من أجل عدم الامتناع عن الأضحية التي يعتادونها سنويا، لافتا إلى أن أسعار العجول البلدي تتراوح من ١٥ إلى ٣٥ ألف جنيه، والمواشي من ٣ إلى ٧ آلاف جنيه وذلك مع اختلاف الأحجام والموازين.

واستكمل محمد شريف أحد مواطنى الإسكندرية، أننا نعتاد سنويا شراء المواشي، للأضحية ورسم البهجة على الأسرة، إلا أن هذا العام مع الارتفاع الجنوني للأسعار، أصبنا بالدهشة من ارتفاع أسعار المواشي عن الأعوام الماضية، وهو ما ألجأنا إلى شراء الأقل سعرا ووزنا، لعدم الامتناع عن العادة التي تربينا عليها من الأسرة. «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة