10 آلاف مشجع فى مباراة الزمالك والنجم الساحلى بالكونفدراليةالزمالك يحتفل بعيد ميلاد مهاجمه المغربى خالد بوطيبالحارس القضائى يشكل لجنة خماسية لإدارة الصيادلةافتتاح مشروعات عمرانية وتنمية فى وسط سيناءصرف مكافأة للعاملين بمنظومة المخلفات الصلبة بمركز ومدينة ناصر ببني سويفوزير قطاع الأعمال ينفي تأجير المباني التاريخية: هدفنا تطويرها والحفاظ عليهانص الحكم بإعدام المتهمين بقتل رئيس دير أبو مقارأتليتكو مدريد يؤجل تتويج برشلونة بـ«الليجا» ويفوز على فالنسيا بثلاثية مثيرةالأسهم الألمانية تسجل أعلى مستوى فى أخر 6 أشهروزير سياحة ماليزيا يدعو رانيا المشاط و يونس المصرى لحضور مؤتمر سياحي عالمىعزت العلايلى: يجب توثيق بطولات المقاتل المصرى بالأعمال الفنيةسمير فرج: تحرير سيناء تطلب خوض 4 معارك عسكرية وسياسية وقانونية..فيديومجلس الأعمال المشترك: الصين لديها الرغبة والقدرة لتوسع اقتصادها في مصرشريف مدكور يعلن طبيعة مرضه على الهواء.. فيديوباحث ليبي: ما يحدث ببلادنا الآن نتيجة تدخل الناتو في 2011الأوقاف تكشف حقيقة منع تشغيل مكبرات الصوت في شهر رمضان.. فيديوالبيت الكبير يقترب من نصف مليون مشاهدة فى حلقته الـ 45أشرف عبد الباقى يدخل قائمة الأعلى مشاهدة بسبب نجوم الاهلىبهاء سلطان يغنى تتر مسلسل ولد الغلابة لأحمد السقامصطفى قمر يخوض الماراثون الرمضانى بـ أنا .. ناس

«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)

   -  
أوقاف الإسكندرية: إعداد قوائم بأسماء المستحقين للحوم الأضاحي"يا خروف مين يشتريك" بهذه الكلمات يردد الكثير من بائعي المواشي نداءهم لجذب الزبائن، لشراء المواشى بمختلف أنواعها، لكسر حالة الركود بالأسواق، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم عن العام الماضي.

وأكد خالد عمران أحد تجار المواشي بمنطقة المنشية، أن هذا العام يختلف تماما عن الأعوام الماضية نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف كثيرا مما اضطر التجار وبائعي الأغنام لخفض الأسعار بالأسواق لجذب الزبائن، قائلا: "الجزار يدفع من جيبه لشراء المواشي وتربيتها والزبون مش بيشترى".

وأضاف عمران، أن الأسعار هذا العام اختلفت كثيرا في الأغنام، والعجول البلدي التي كانت تباع العام الماضى للكيلو القائم بسعر ٦٣ جنيها، أما هذا العام لجأنا للبيع بـ٦٠ جنيها للكيلو القائم، لجلب الزبائن بالإضافة إلى العجل الجاموس كان العام الماضى بـ٥٨ جنيها للكيلو القائم، وهذا العام تم بيعه بـ٥٥ جنيها للكيلو.

وأشار تاجر المواشي، إلى أن تأثير ارتفاع الأسعار كاد يصيب السوق بالشلل التام، متابعا "الزبون الواحد كان بيشترى عجل وآخر ولكن هذا العام كل 7 أفراد يشترون عجل واحد". 

وأوضح أن نسبة الغلاء عن العام الماضي وصلت إلى ١٥٪، وهذا له تأثير على حالة الأسواق، إلا أن هناك زبائن دائمون للتاجر وعموما الزبائن هذا العام مع حدود الإمكانيات يعتمد كل منهم على التاجر على الأقل في الأسعار، من أجل عدم الامتناع عن الأضحية التي يعتادونها سنويا، لافتا إلى أن أسعار العجول البلدي تتراوح من ١٥ إلى ٣٥ ألف جنيه، والمواشي من ٣ إلى ٧ آلاف جنيه وذلك مع اختلاف الأحجام والموازين.

واستكمل محمد شريف أحد مواطنى الإسكندرية، أننا نعتاد سنويا شراء المواشي، للأضحية ورسم البهجة على الأسرة، إلا أن هذا العام مع الارتفاع الجنوني للأسعار، أصبنا بالدهشة من ارتفاع أسعار المواشي عن الأعوام الماضية، وهو ما ألجأنا إلى شراء الأقل سعرا ووزنا، لعدم الامتناع عن العادة التي تربينا عليها من الأسرة. «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو) «يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة