السلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوىمرتضى منصور يكشف.. تجربة جديدة لحضور مباريات الزمالكخلافات داخل اتحاد الكرة.. هاني حتحوت يكشف حقيقة استقالة محمد فضل.. فيديوشاهد.. عمرو وردة يحتفل بعيد ميلاده الـ 26 بهذه الطريقة

السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)

   -  
محافظ البحر الأحمر يبحث تنفيذ «صقر٣١» لمجابهة الأزمات (صور)نقل ايفيتسا داشيتش نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فيما تصدرت زيادة أعداد السائحين الصربيين إلى مصر المباحثات.

جاء ذلك خلال زيارة قصيرة لمدينة الغردقة التقى فيها وزير الخارجية الصربي ايفيتسا داشيتش بمحافظ البحر الأحمر لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وتناولا تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي استندت على علاقات الصداقة القوية في العهود السابقة التي حظيت آنذاك بالتبادل الثقافي بين البلدين من خلال تبادل المؤلفات والتراجم والأفلام وترجمة الكتب والأعمال الفنية.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الصربي عن رغبته في استعادة قوة العلاقات المصرية الصربية حيث كانت الدولتان تتمتعان بعلاقات قوية منذ القدم نتمنى أن تعود لسابق عهدها، لافتا إلى رغبته في المزيد من التعاون وزيادة أعداد السائحين الوافدين من صربيا.

ومن جانبه رحب المحافظ بتوطيد وتعزيز العلاقات الثنائية كما استعرض إمكانيات محافظة البحر الأحمر السياحية حيث تمتد مدن المحافظة بطول 1080 كيلو مترا على ساحل البحر الأحمر، ولديها أكثر من 86 ألف غرفة فندقية منشرة في منتجعات البحر الأحمر على طول شواطئه الخلابة، فضلا عن ثلاثة مطارات تستوعب 15 مليون مسافر سنويًا.. وجار تنفيذ أحدث مطار بجنوب المحافظة ومن المخطط افتتاحه في نهاية العام الحالي.. هذا بالإضافة إلى الموانئ البحرية.

ومن ناحية أخرى أضاف وزير الخارجية الصربي أنه أجرى تنسيقات كبيرة مع شركتي إير صربيا وإير كايرو لتنفيذ رحلات مباشرة بين الغردقة وبلجراد وقد تم بالفعل تنظيم رحلات الطيران العارض حاليا بين المدينتين.

واقترح المحافظ أن تكون مصر ضيف الشرف لمعرض بلجراد السياحي الذي سيقام في العاصمة الصربية عام 2020، وقد لاقي هذا المقترح ترحيبا هائلا من وزير الخارجية والوفد المرافق له، كما تناول الطرفان مناقشة مشروع اتفاقية التوءمة والتآخي بين مدينة ياجودينا الصربية ومدينة الغردقة وتم الاتفاق على الترتيبات النهائية لزيارة الوفد المصري لصربيا والذي سيترأسه المحافظ في أكتوبر المقبل لتوقيع الاتفاقية.

كما ناقش الجانبان العديد من القضايا المهمة وعلي رأسها سبل زيادة أعداد السائحين الوافدين من جمهورية صربيا للمحافظة، وبحث الطرفان حول تبادل الخبرات ومشاركة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأكد عبد الله على عزم مصر على المشاركة في المشروعات الكبرى بصربيا مثل مشروعات الرصف والكباري وتطوير الموانئ والتطوير العقاري والمخيمات البيئية وإعادة تدوير القمامة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستفادة من الخبرات الصربية في الرحلات النهرية وكذلك إنشاء مجالس الأعمال العامة والفرعية لإمكانية التباحث لزيادة أنشطة التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

وشهدت الجلسة اتصالا هاتفيا من عمدة مدينة ياجودينا الصربية المقرر توقيع اتفاقية توأمة بينها وبين مدينة الغردقة عبر فيها عن سعادته بالتواصل مع المحافظ وبالتنسيقات والتعاون المثمر الذي يتم بين البلدين.
السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور) السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور) السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة