ضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل3.5 مليون مشاهدة لأغاني ألبوم أسماء لمنور أوساط النجومالمقاولون العرب يغازل المربع الذهبى أمام سموحةبالصور| الحر يتسبب في إحباط 10 آلاف نحات صيني: "تماثيلهم ساحت"عمر جمال: لعبت مع أفضل الأجيال في تاريخ مصر.. فيديوعمر جمال: جمهور الدراويش توقع خسارتنا أمام الأهلي بعد كأس العالم للأنديةمحمود الشامي: رابطة للأندية المحترفة تحل مشاكل الكرة في مصر.. فيديومعوض: الإصابة ووجود لاعبين وراء ابتعاد عمر جمال عن المنتخب.. فيديواليوم.. محاكمة حسن مالك وآخرين في الاضرار بالإقتصاد القوميقبل قرار الحجز.. تفاصيل سداد شقة بـ"جنة" في القاهرة الجديدة والشيخ زايد (صور)محافظ الدقهلية يدعو المواطنين لتحمل 50% من تكلفة رصف الشوارع

السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)

   -  
محافظ البحر الأحمر يبحث تنفيذ «صقر٣١» لمجابهة الأزمات (صور)نقل ايفيتسا داشيتش نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فيما تصدرت زيادة أعداد السائحين الصربيين إلى مصر المباحثات.

جاء ذلك خلال زيارة قصيرة لمدينة الغردقة التقى فيها وزير الخارجية الصربي ايفيتسا داشيتش بمحافظ البحر الأحمر لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وتناولا تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي استندت على علاقات الصداقة القوية في العهود السابقة التي حظيت آنذاك بالتبادل الثقافي بين البلدين من خلال تبادل المؤلفات والتراجم والأفلام وترجمة الكتب والأعمال الفنية.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الصربي عن رغبته في استعادة قوة العلاقات المصرية الصربية حيث كانت الدولتان تتمتعان بعلاقات قوية منذ القدم نتمنى أن تعود لسابق عهدها، لافتا إلى رغبته في المزيد من التعاون وزيادة أعداد السائحين الوافدين من صربيا.

ومن جانبه رحب المحافظ بتوطيد وتعزيز العلاقات الثنائية كما استعرض إمكانيات محافظة البحر الأحمر السياحية حيث تمتد مدن المحافظة بطول 1080 كيلو مترا على ساحل البحر الأحمر، ولديها أكثر من 86 ألف غرفة فندقية منشرة في منتجعات البحر الأحمر على طول شواطئه الخلابة، فضلا عن ثلاثة مطارات تستوعب 15 مليون مسافر سنويًا.. وجار تنفيذ أحدث مطار بجنوب المحافظة ومن المخطط افتتاحه في نهاية العام الحالي.. هذا بالإضافة إلى الموانئ البحرية.

ومن ناحية أخرى أضاف وزير الخارجية الصربي أنه أجرى تنسيقات كبيرة مع شركتي إير صربيا وإير كايرو لتنفيذ رحلات مباشرة بين الغردقة وبلجراد وقد تم بالفعل تنظيم رحلات الطيران العارض حاليا بين المدينتين.

واقترح المحافظ أن تكون مصر ضيف الشرف لمعرض بلجراد السياحي الذي سيقام في العاصمة الصربية عام 2020، وقد لاقي هذا المقترح ترحيبا هائلا من وزير الخارجية والوفد المرافق له، كما تناول الطرفان مناقشة مشروع اتفاقية التوءمة والتآخي بين مدينة ياجودينا الصربية ومدينة الغردقة وتم الاتفاق على الترتيبات النهائية لزيارة الوفد المصري لصربيا والذي سيترأسه المحافظ في أكتوبر المقبل لتوقيع الاتفاقية.

كما ناقش الجانبان العديد من القضايا المهمة وعلي رأسها سبل زيادة أعداد السائحين الوافدين من جمهورية صربيا للمحافظة، وبحث الطرفان حول تبادل الخبرات ومشاركة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأكد عبد الله على عزم مصر على المشاركة في المشروعات الكبرى بصربيا مثل مشروعات الرصف والكباري وتطوير الموانئ والتطوير العقاري والمخيمات البيئية وإعادة تدوير القمامة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستفادة من الخبرات الصربية في الرحلات النهرية وكذلك إنشاء مجالس الأعمال العامة والفرعية لإمكانية التباحث لزيادة أنشطة التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

وشهدت الجلسة اتصالا هاتفيا من عمدة مدينة ياجودينا الصربية المقرر توقيع اتفاقية توأمة بينها وبين مدينة الغردقة عبر فيها عن سعادته بالتواصل مع المحافظ وبالتنسيقات والتعاون المثمر الذي يتم بين البلدين.
السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور) السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور) السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة