الكنيسة: أضرار بالغة بدير الأمير تادرس بمنفلوط بسبب السيولمدرب الوصل: الأهلي المصري فريق كبير وعريق.. وجاهزون لمواجهتهصلاح يهنئ أحمد الجندي بفوزه بجائزة أفضل لاعب ناشئ عام 2018التشكيل - ويلسون أساسي لأول مرة في هجوم إنجلترا أمام أمريكا.. وروني على الدكةممدوح عيد: طاهر ينظر إلى الأمام.. لذلك تركيزه مع المقاولونصور.. التدريب الأخير لمصر وتونس قبل مواجهة الغد فى التصفيات الأفريقيةحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 15 / 11 / 2018"أنجب منها طفلة".. كريستيانو وجورجيا يقتربان من دخول القفص الذهبيأسقف المنتزة: البابا تعرض لذبح معنوي ووقف مع الوطن ضد الاستعمار الفكريقبل الظهور الأخير لـ"الفتى الذهبي" بقميص إنجلترا.. أهم إنجازات رونيمسؤول: إقبال غير مسبوق على بطولة الخيل العربي الأصيل بمهرجان الزهراء"الرئيس كلفنا بالاهتمام بالمواطن".. أبرز 25 تصريحًا لوزير التنمية المحليةكريم عبد العزيز يعلن موعد تصوير الفيل الأزرق 2أيتن عامر تُسيىء لأحد متابعيها عبر تويترحبس مسئول أمن بنادي الزمالك وضبط وإحضار آخرين في الاعتداء على الصحفيين«مرور القاهرة»: إغلاق كوبري المشير طنطاوي لمدة شهرينحبس فرد أمن بنادي الزمالك.. وضبط وإحضار آخرين في الاعتداء على الصحفيينشاهد.. أمريكى ينقل مرضى وسط حرائق الغابات وسيارته تنصهر.. كيف عوضته الشركة؟مطربة «عندي ظروف»: «اتضحك عليا في تصوير الكليب.. وكنت أريد إغراء محترم»الإفتاء: المتطرفون يريدون حرمان المسلمين من أي فرحة

الأهلي والترجي.. تعرف على أبرز المواجهات في مصر وتونس

   -  
الأهلي والترجي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على الترجي التونسي، في التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


مواجهات الأهلي والترجي دائمًا ما تحمل الندية والإثارة، ولِمَا لا.. وهي تجمع نادي القرن في إفريقيا، النادي البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، والترجي، شيخ الأندية التونسية، الذي عانق كأس البطولة في مناسبتين على مدار تاريخه.

ونستعرض في السطور التالية أبرز مواجهات الفريقين:

– إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا – نسخة 2001، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة تونس، وكان لقاء الذهاب في القاهرة قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي صفر-صفر، ويتعقد الموقف تمامًا مع تسجيل الترجي هدفًا مبكرًا بحلول الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق إديلتون، وبدا الأمر أن الأهلي في طريقه للخروج من البطولة على الرغم من الأداء القوي والسيطرة على مجريات المباراة. ومع حلول الدقيقة الـ77، جاءت اللقطة المضيئة عن طريق سيد عبد الحفيظ، لاعب الأهلي الأسبق، بعدما استغل خروج محمد الزوابي، حارس مرمى الترجي، من مرماه ويسدد كرة من منتصف الملعب لتعانق الكرة الشباك، وينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1، وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بأفضلية تسجيل هدف خارج ملعبه، ليضرب موعدًا مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي في النهائي، ويحقق الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع اللقاءين ويتوج باللقب بعد غياب 14 عامًا.

– ثلاثية دون رد.. هي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، وكانت من نصيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عندما التقى الفريقان في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا – نسخة 2007، افتتح محمد أبو تريكة التسجيل للأهلي، وعزز فلافيو أمادو تقدم الأهلي بالهدف الثاني، واختتم أسامه حسني ثلاثية الأهلي.. وعاد الأهلي ليكرر الفوز بالنتيجة ذاتها لكن في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية – نسخة عام 2015.

– نهائي دوري الأبطال – نسخة 2012.. أقيمت مباراة الذهاب على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي. ومع انطلاقة الشوط الثاني سجل الترجي هدف التقدم عن طريق وليد الهيشري، وينتظر الأهلي حتى الدقيقة الـ88، عندما نجح السيد حمدي في إدراك هدف التعادل للأهلي، ظن "أبناء باب سويقة" أن الأمور تتجه لتتويجهم باللقب على حساب النادي الأهلي في مباراة الإياب بـرادس، لتأتي رياح الأهلي بما لا يشتهي الترجي وأنصاره، بعدما نجح محمد ناجي جدو في قلب الطاولة، مسجلا هدف التقدم للأهلي بحلول الدقيقة الـ43، ويعزز وليد سليمان تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة الـ62، قبل أن يسجل يانيك نيانج هدفًا لحفظ ماء الوجه، وتقليص النتيجة في الدقيقة الـ85. وكان محمد أبو تريكة رحيمًا بالترجي وأنصاره عندما رفض زيادة غلة أهداف الأهلي بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. وينتهي اللقاء ويخطف الأهلي اللقب من أنياب الترجي.

– النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا كانت شاهدة على مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي والترجي، عندما التقى الفريقان في ربع نهائي البطولة، ونجح شيخ الأندية التونسية في العودة إلى بلاده بتعادل ثمين أمام الأهلي بنتيجة 2-2، على ستاد برج العرب. وجاء لقاء الإياب في تونس، ومع نهاية الشوط الأول من المباراة تيقن الجميع أن الأهلي على أعتاب الخروج من البطولة، بعدما نجح الترجي في تسجيل هدف التقدم عن طريق طه ياسين الخنيسي، انتفض الأهلي مع انطلاق الشوط الثاني، وأدرك التعادل عن طريق علي معلول في الدقيقة الـ50، ونجح جونيور أجايي في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الـ62، وينجح الأهلي في كتابة سطر جديد من سطور "روح الفانلة الحمراء" في ملعب رادس ويعود ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة عن جدارة.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها التاسعة مساء اليوم، الجمعة، على ملعب رادس.
 


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة