دراسة جديدة: "الرياضة" تعالج دهون الكبد لدى الرجالالانتهاء من استعدادت انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس "سي" بأسيوط15 صورة ترصد أهم اللقطات خلال حفل الأفضل في العالمحمدي النقاز مهدد بالإيقاف بسبب 132 ألف دولارترامب: إدارتي أنجزت خلال عامين ما لم يتم إنجازه في عقود سابقة.. فيديوترامب: نختار الاستقلال على الحوكمة والطغيان.. فيديوترامب: إيران السبب الرئيسي للأزمة السورية .. فيديومحافظ المنيا: "عايز تقارير بالمشروعات المتعثرة ولن أسامح المقصرين"عاجل| السعودية تستنكر اتهامات إيران الباطلة بشأن الأحداث ببلادهم"المعارضة" في الجزائر تطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليراتأجيل محاكمة 21 محاميا بتهمة إهانة القضاء في المنياأردوغان: الأمم المتحدة لا تعبأ بالمشاكل الواقعة في أنحاء العالمالفنان العالمى أوين ويلسون من مصر: وجدت الأمن والأمان وزيارتى لن تكون الأخيرةوزيرة السياحة تقوم بجولة مع النجم الأمريكي ويلسون في شارع المعزبرتوكول تعاون بين جريدة الأهرام ومعهد جوتة لتبادل الصحفيين العلميين.. صورمصر تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكيةالسورية لين أديب تغنى لأول مرة فى مصر بمهرجان القاهرة للجازفنان أوصاه جميل راتب بتجسيد شخصيته قبل رحيله.. تعرف عليهالمنتخب الأولمبى يرفض مواجهة فريق فيتنام الأولصور.. وزير السياحة الأيرلندى يؤكد تطلعه إلى زيادة أعداد سائحى بلاده لمصر

«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة

   -  
"«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة"

قررت تركيا، اليوم، زيادة ضريبة الاستهلاك الخاص المفروضة على البنزين والديزل، وسط أزمة اقتصادية ومالية تعيشها منذ فترة، رافقها انهيار تاريخى لليرة التركية، بالتزامن مع أزمة دبلوماسية وسياسية مع الولايات المتحدة، وتوقعت مصادر أن تقود هذه الخطوة إلى زيادة الأسعار فى محطات الوقود بتركيا بنحو 9%، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز».

وانخفضت الليرة منذ مطلع العام الجارى بنحو 50%، لتأثرها بتدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن، والعقوبات الأمريكية التى فرضت على وزيرى العدل والداخلية التركيين على خلفية قضية القس الأمريكى، أندرو برونسون، المحتجز فى تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب والتجسس.

صندوق النقد يطالب تركيا بضمان استقلال البنك المركزى.. و«واشنطن»: الإفراج عن القس مقابل رفع العقوبات

وطالب متحدث باسم صندوق النقد الدولى، تركيا بضمان الاستقلال الكامل للبنك المركزى لمواصلة مهمته الخاصة باستقرار أسعار الأوراق المالية، وأعلنت وزارة التجارة التركية، اليوم، أنها تقدمت بطلب لدى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن الضرائب الجمركية الإضافية التى فرضتها على واردات الصلب والألمونيوم التركية.

وأكدت الوزارة أن أنقرة فرضت ضرائب بلغت قيمتها 533 مليون دولار للمنتجات المستوردة من الولايات المتحدة فى رد وصفته بالمماثل على المنتجات التركية.

وتعافت الليرة التركية نسبياً، اليوم، بعد أن مُنيت بخسائر قياسية وصلت ذروتها الاثنين الماضى عندما تم تداولها بـ7.24 مقابل الدولار. وتعززت العملة التركية بنحو 3% مقابل الدولار، اليوم، حيث جرى تداولها بنحو 5.75 ليرة مقابل الدولار الواحد، خاصة بعد أن أعلن أمير قطر استثماره 15 مليار دولار فى تركيا.

وقال وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، إن تركيا منفتحة لإجراء محادثات لحل جميع المشكلات العالقة مع الولايات المتحدة، لكن «البيت الأبيض» كان قد أعلن، مساء أمس، أن واشنطن مستعدة للعدول عن العقوبات بشرط إفراج أنقرة عن القس الأمريكى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة