يوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالمرئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولةمحافظ الدقهلية: إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد موسى على مدرسة بمسقط رأسهالشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع كاراكاسزين عبد الهادي: مصر تنشر نحو 60 ألف عنوان كتاب سنويا.. فيديوتعليق والدة الرضيعة ضحية الخطف بعد إعادتها900 مليار دولار زيادة في ثروة 220 شخصا.. فيديوعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا بيشوى باجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط.. صوروكيله لـ في الجول: مؤمن أصر على إتمام انتقاله لنادي أحد"تاليا ورفيق" للكاتبة داليا فكرى تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتابكريم عبد العزيز يستأنف تصوير الفيل الأزرق 2مي صالح مثيرة بالأسود في أحدث جلسة تصوير ..صوررد فعل ياسمين عبد العزيز على كلمة عادل إمام عن مقتطفات مشاهد الأفلاممحمد علي يستقر على الأقصر وأسوان لتصوير الفرعون المصريشيرين عبد الوهاب ترد على نادين نجيم بسبب مسلسل لبنانىانطلاق فيلم Destroyer للنجمة نيكول كيدمان فى دور العرض المصريةتشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة ستراسبورج في كأس فرنساعبد الله السعيد يوجه رسالة إلى رمضان صبحي بمناسبة عيد ميلاده الـ22رضا عبد العال لـ الكاف: الإسماعيلي من كبار أفريقيا فلا تذبحوهشيخ الأزهر يشيد بما تقدمه "مجلة نور" من ورش ثقافية وتعليمية للأطفال

«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة

   -  
"«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة"

قررت تركيا، اليوم، زيادة ضريبة الاستهلاك الخاص المفروضة على البنزين والديزل، وسط أزمة اقتصادية ومالية تعيشها منذ فترة، رافقها انهيار تاريخى لليرة التركية، بالتزامن مع أزمة دبلوماسية وسياسية مع الولايات المتحدة، وتوقعت مصادر أن تقود هذه الخطوة إلى زيادة الأسعار فى محطات الوقود بتركيا بنحو 9%، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز».

وانخفضت الليرة منذ مطلع العام الجارى بنحو 50%، لتأثرها بتدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن، والعقوبات الأمريكية التى فرضت على وزيرى العدل والداخلية التركيين على خلفية قضية القس الأمريكى، أندرو برونسون، المحتجز فى تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب والتجسس.

صندوق النقد يطالب تركيا بضمان استقلال البنك المركزى.. و«واشنطن»: الإفراج عن القس مقابل رفع العقوبات

وطالب متحدث باسم صندوق النقد الدولى، تركيا بضمان الاستقلال الكامل للبنك المركزى لمواصلة مهمته الخاصة باستقرار أسعار الأوراق المالية، وأعلنت وزارة التجارة التركية، اليوم، أنها تقدمت بطلب لدى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن الضرائب الجمركية الإضافية التى فرضتها على واردات الصلب والألمونيوم التركية.

وأكدت الوزارة أن أنقرة فرضت ضرائب بلغت قيمتها 533 مليون دولار للمنتجات المستوردة من الولايات المتحدة فى رد وصفته بالمماثل على المنتجات التركية.

وتعافت الليرة التركية نسبياً، اليوم، بعد أن مُنيت بخسائر قياسية وصلت ذروتها الاثنين الماضى عندما تم تداولها بـ7.24 مقابل الدولار. وتعززت العملة التركية بنحو 3% مقابل الدولار، اليوم، حيث جرى تداولها بنحو 5.75 ليرة مقابل الدولار الواحد، خاصة بعد أن أعلن أمير قطر استثماره 15 مليار دولار فى تركيا.

وقال وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، إن تركيا منفتحة لإجراء محادثات لحل جميع المشكلات العالقة مع الولايات المتحدة، لكن «البيت الأبيض» كان قد أعلن، مساء أمس، أن واشنطن مستعدة للعدول عن العقوبات بشرط إفراج أنقرة عن القس الأمريكى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة