إشادات متوالية من "مفوضية شئون اللاجئين" بعلاج الأجانب واللاجئين ضمن حملة 100 مليون صحة | صورمباشر دربي مانشستر - يونايتد (0)-(1) سيتي.. جوووووول بيرناردو يسجل الأول ولينجارد يهدر التعادلعامر حسين لـ في الجول: 10 آلاف مشجع لمباراة الزمالك والنجم.. والتذاكر تباع داخل النادي فقطالإثارة والغموض يهيمنان على أفيشات دراما رمضان«سيرة الحب» عودة للزمن الجميلبوستر مسلسل دينا الشربينى يثير أزمة قبل عرضهرئيس الوزراء يفتتح أول "مضمار للهجن" بشرم الشيخ .. غدا الخميسفي ذكرى تحرير سيناء.. عزت العلايلي يروي كواليس فيلم "الطريق إلى إيلات""سوبر كورة" يكشف مفاجآة.. جروس يغيب عن أول تدريب للزمالك بعد الخسارةتغييرات جذرية فى تشكيلة الأهلى أمام المصرى22 لاعبًا فى قائمة وادى دجلة لمواجهة الإسماعيلىمنتخب السويس يفاوض نبيل محمود لتدريب الفريق الموسم الجديد"الأجور 90 مليون".. تفاصيل إقرار موازنة وزارة التموين بـ"اقتصادية النواب"مستقبل وطن بالشرقية: 37 عامًا مروا على استرداد العزة والكرامةأمراض تصيب حديثى الولادة وتتطلب التدخل الجراحي منها الفتق السرى"عربى انجليزى" يجمع أحمد فهمى وهنا الزاهد بالإذاعة فى رمضانبالفيديو – دي خيا يحرم سترلينج من هدف رائع في دربي مانشسترغلباوى بنص لسان.. ببغاء يتحدث مع البائع ويقبله.. فيديوالدراسات بتقول كدة.. وظائف تسبب السعادة لأصحابها أبرزها الحلاقمحافظ بني سويف: قدمنا افتتاح "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمناسبة أعياد الربيع

«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة

   -  
"«أردوغان» يرفع ضرائب البنزين ويطلب الحوار مع الولايات المتحدة"

قررت تركيا، اليوم، زيادة ضريبة الاستهلاك الخاص المفروضة على البنزين والديزل، وسط أزمة اقتصادية ومالية تعيشها منذ فترة، رافقها انهيار تاريخى لليرة التركية، بالتزامن مع أزمة دبلوماسية وسياسية مع الولايات المتحدة، وتوقعت مصادر أن تقود هذه الخطوة إلى زيادة الأسعار فى محطات الوقود بتركيا بنحو 9%، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز».

وانخفضت الليرة منذ مطلع العام الجارى بنحو 50%، لتأثرها بتدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن، والعقوبات الأمريكية التى فرضت على وزيرى العدل والداخلية التركيين على خلفية قضية القس الأمريكى، أندرو برونسون، المحتجز فى تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب والتجسس.

صندوق النقد يطالب تركيا بضمان استقلال البنك المركزى.. و«واشنطن»: الإفراج عن القس مقابل رفع العقوبات

وطالب متحدث باسم صندوق النقد الدولى، تركيا بضمان الاستقلال الكامل للبنك المركزى لمواصلة مهمته الخاصة باستقرار أسعار الأوراق المالية، وأعلنت وزارة التجارة التركية، اليوم، أنها تقدمت بطلب لدى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن الضرائب الجمركية الإضافية التى فرضتها على واردات الصلب والألمونيوم التركية.

وأكدت الوزارة أن أنقرة فرضت ضرائب بلغت قيمتها 533 مليون دولار للمنتجات المستوردة من الولايات المتحدة فى رد وصفته بالمماثل على المنتجات التركية.

وتعافت الليرة التركية نسبياً، اليوم، بعد أن مُنيت بخسائر قياسية وصلت ذروتها الاثنين الماضى عندما تم تداولها بـ7.24 مقابل الدولار. وتعززت العملة التركية بنحو 3% مقابل الدولار، اليوم، حيث جرى تداولها بنحو 5.75 ليرة مقابل الدولار الواحد، خاصة بعد أن أعلن أمير قطر استثماره 15 مليار دولار فى تركيا.

وقال وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، إن تركيا منفتحة لإجراء محادثات لحل جميع المشكلات العالقة مع الولايات المتحدة، لكن «البيت الأبيض» كان قد أعلن، مساء أمس، أن واشنطن مستعدة للعدول عن العقوبات بشرط إفراج أنقرة عن القس الأمريكى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة