تعليق مؤثر من محمد إبراهيم بعد سباعية الزمالك في القطنعرب أفريقيا يتفوقون على عرب آسيا في كأس زايد للأندية الأبطال.. فيديوالمقاصة يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سموحة بالدورى الممتازالخطيب يبدأ اجتماعه مع لاساراتي في الأهلي10 نصائح مهمة لتجنب دوار السفر داخل السيارة.. تعرف عليهاتعرّف على إنجازات قطاع البترول في 2018 (إنفوجرافيك)6 معلومات عن حملة وزارة الصحة لتنظيم الأسرةسفير البحرين: مصر سند وقوة لكل العربلاكتشاف إقامة صوب زراعية فوق تل أثري بالمنوفية.. محاكمة عاجلة لـ27 موظفًا بالآثار والزراعةالسيسي يصل النمسا للمشاركة في أعمال المنتدى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكةفحص 494 ألف مواطن في حملات الكشف عن "فيروس سي" ببني سويفانطلاق اساطيل الفحم عبر خطوط النقل الطوالي من ميناء الاسكندرية إلى أسوانموجز أخبار الـ1 ظهرا.. الرئيس السيسى يزور الكلية الحربية ويلتقى طلابهاوزير التعليم العالى يصدر قرارًا بغلق مركز للدروس الخصوصية بالقاهرةاتحاد العمال يشيد بزيارات الرئيس السيسى للمشروعات العملاقةوكيل وزارة الرى: مصر حريصة على تقديم الدعم الفنى بقطاع المياه إقليميا وعربيا"المحاور الصغير".. برنامج على يوتيوب لوزير الرى مع أطفال المدارسخبيرة تنمية إيجابية: الطفل يحتاج 12 حضناً يومياًجنيفر لورانس تنفى علاقتها الجنسية مع واينشتاين: "اللى بينا كان شغل"صورة.. ياسمين رئيس مع المخرج أحمد خالد موسى فى كواليس "لص بغداد"

رسميًا.. تأجيل بدء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال

   -  
طارق شوقي

كتبت- نرمين عِشرة:

حسم المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الخميس، تأجيل موعد بدء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وأقر المجلس بدء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يوم 22 سبتمبر مع بقية الصفوف الدراسية.

وحضر اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وسيد عطا رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالى، والدكتور

عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وأحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم.

وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وافق خلال انعقاد اجتماعه السابق على عدد من القرارات الهامة من بينها: إقرار نظام الدراسة الموحد أو نظام التعليم الجديد لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لبدء التطبيق اعتبارًا من العام الدراسي 2018/2019، ومشروع نظام التعليم الثانوى المعدل بنظام التقييم على ثلاث سنوات والذى يستخدم فيه الطلاب التابلت كوسيلة تعليمية

حديثة أكثر تطورًا، و تدريس مواد ( تطبيقات الرياضيات للصف الثانى الثانوي- مبادئ التفكير الفلسفي والتفكير العلمى للصف الأول الثانوي -التاريخ للصفوف الأول والثاني الثانوي- الجغرافيا للصفوف الأول والثاني الثانوي) كمواد مستمرة على مدار العام أسوة بمواد العلوم التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في 6/2/2018.

وأقر المجلس في اجتماعه السابق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018 والتي تبدأ في الأول من سبتمبر المقبل وحتى 30 مايو المقبل بعدد 38 أسبوع تقريبًا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، لإتاحة الوقت لتدريس المناهج الجديدة، أما بالنسبة للصفوف بداية من الصف الثانى الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي تبدأ من 22 سبتمبر المقبل وحتى 6 يونيو المقبل بعدد 35 أسبوع تقريبًا.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة