كاتب سعودى :السعوديون قاطعوا المنتجات والسياحة التركية وأدعوهم لزيارة مصرحفظي: جائزة الجمهور جديدة على مهرجان القاهرة وقيمتها 20 ألف دولاررئيس مياه الفيوم يتفقد مرشحي البرنس وأبوجندير بأطسامفتى الجمهورية يحضر احتفالية نادي قضاة طنطا بالمولد النبويتفاصيل ندوة "فرص التمويل الأخضر بالقطاع المالي المصري" خلال اجتماعات القمة الـ14 لاتفاقية التنوع البيولوجياعرفى أهمية استخدام كريمات فيتامين C لبشرتكالأزهر يدين هجوما إرهابيا استهدف احتفالا بالمولد النبوي في كابولوزير التعليم: بنشحت تمن المقاعد.. والأمهات اللى قاعدين على الفيس 24 ساعة هيربوا عيالهم إمتى؟!وزير الشباب: الدولة ترعى كل أبطال مصر في الألعاب المختلفةالإعلان عن استراتيجية صناعة الأثاث فى مؤتمر صحفى الخميس المقبل"أنور وجدي حلم واتحقق".. سمير صبري احترف التمثيل من أجله وأدى دورهنيللي كريم تهنئ محمد حفظي برئاسة "القاهرة السينمائي": بالتوفيق يا نجم9 معلومات عن المخرج بافيل لونجين المكرم في "القاهرة السينمائي"سمير صبري من مهرجان القاهرة: "الحمد لله إنهم كرموني وأنا لسه عايش"محافظ الفيوم: المشاركة في "100 مليون صحة" واجبة على كل المصريينالاتحاد الأوروبى وروسيا يرفضان انسحاب أمريكا من «المعاهدة النووية»عجوز بقلب شاب.. إيتالو فيجيلانتى وجيتاره أوركسترا متكاملة بشوارع إيطالياقبل ما تتحدى العالم بيه .. عيوب لو فى الراجل انفدى بجلدك منه"هليوليدو" يدعو لعقد الجمعية العمومية السبت المقبل و"عيد" يراهن على وعي الأعضاءترامب: لا ننوي إلغاء عقود عسكرية مع الرياض.. ونُقيم المعلومات بشأن مقتل خاشقجي

مصادر تكشف أسباب تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والأول الابتدائي

   -  
طارق شوقي وزير التعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن سبب مناقشة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اليوم الخميس، لإعادة النظر في موعد بدء الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، المقرر له أول سبتمبر، مرجعة الأمر إلى عدم جاهزية الكتب الدراسية للنظام الجديد للتعليم، إذ أصدرت الوزارة منذ أسبوع أوامر طباعة الكتب الدراسية للنظام الجديد لـ2.5 مليون طالب وطالبة ولم تنتهِ بعد عملية الطباعة، ومن المقرر أن تستغرق مدة طويلة تقترب من منتصف سبتمبر المقبل.

واوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن من بين أسباب دراسة تأجيل موعد بدء الدراسة يرجع إلى عدم جاهزية قاعات رياض الأطفال بالشكل الأمثل، الذي يتناسب مع الأفكار المعلنة في نظام التعليم الجديد، وعدم الانتهاء من تدريب معلمي رياض الأطفال على المناهج الجديدة.

اقرأ أيضا| الوزير وصفه بـ«الكمين».. هل ينصف «نظام التعليم الجديد» طلاب مصر؟

يذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نفى في تقرير توضيح الحقائق الذي صدر أول أغسطس الجاري، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة على عدم وجود أي تأخير في عملية تسليم الكتب المدرسية الخاصة بالنظام التعليمي الجديد، إذ أنه يجرى الآن الانتهاء من عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

بعد موافقة الرئيس عليه.. تعرف على ملامح نظام التعليم الجديد

شوقي: يجب تغيير نظام التعليم من «الحفظ» إلى مهارات جديدة

ننشر منهج اللغة الإنجليزية بالنظام الجديد أولى ابتدائي (صور)

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة