«أوبرا بنت عربى» تساند المُختلفين على مسرح السلامتفاصيل المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم للإعلان عن نتيجة "أولى ثانوي""التعليم" تعتمد جدول امتحانات الصف الأول الثانوى "دور ثان".. والبداية 14 يوليو2 يوليو.. بدء تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهريةصور.. افتتاح حضانات الأطفال بمستشفي دسوق العام بـتكلفة 2.5 مليون جنيه"تشريعية النواب" تقر عدم الحبس احتياطيًا للمحامين بجرائم الجلساتالتعليم تعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لـ"أولى ثانوي""ويل سبرنج" تنظم مؤتمر "لأني أب" بحضور 100 رجل دين إسلامي ومسيحيسفير سيراليون: نتطلع لدعم الأزهر في مواجهة الفكر المنحرفمدرب كوت ديفوار: كأس أفريقيا تختلف عن التصفيات.. ونملك جيلًا شابًا يسعى للظهور بشكل قويمن جامعة الأزهر لتشجيع أنجولا في السويس.. ماتيوس وزملاؤه: سعداء في مصرتعيين 15 عضو هيئة تدريس ومنح 8 ألقاب علمية لآخرين في جامعة المنصورةالتضامن تكشف تراجع الانتهاكات في دور الرعاية من 85% إلى 20%السيسي يبحث إجراءات الحملة الخاصة بمبادرة "صحة المرأة المصرية"3 تكليفات من السيسي بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيدتشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد تجريبيا بداية يوليو المقبلشيخ الأزهر للأئمة: أنتم سفراء سلام ودعائم استقرار في مجتمعاتكم"معلومات الوزراء" يعقد ورشة حول "إدماج اعتبارات الحد من مخاطر الكوارث"مرسيدس: سعداء بالمستجدات في مصر وعودتنا لها.. ووقعنا اتفاقا مع مدبوليالديهي يشيد بتناول الصحافة العالمية هزيمة ممثل أردوغان.. فيديو

مصادر تكشف أسباب تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والأول الابتدائي

   -  
طارق شوقي وزير التعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن سبب مناقشة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اليوم الخميس، لإعادة النظر في موعد بدء الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، المقرر له أول سبتمبر، مرجعة الأمر إلى عدم جاهزية الكتب الدراسية للنظام الجديد للتعليم، إذ أصدرت الوزارة منذ أسبوع أوامر طباعة الكتب الدراسية للنظام الجديد لـ2.5 مليون طالب وطالبة ولم تنتهِ بعد عملية الطباعة، ومن المقرر أن تستغرق مدة طويلة تقترب من منتصف سبتمبر المقبل.

واوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن من بين أسباب دراسة تأجيل موعد بدء الدراسة يرجع إلى عدم جاهزية قاعات رياض الأطفال بالشكل الأمثل، الذي يتناسب مع الأفكار المعلنة في نظام التعليم الجديد، وعدم الانتهاء من تدريب معلمي رياض الأطفال على المناهج الجديدة.

اقرأ أيضا| الوزير وصفه بـ«الكمين».. هل ينصف «نظام التعليم الجديد» طلاب مصر؟

يذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نفى في تقرير توضيح الحقائق الذي صدر أول أغسطس الجاري، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة على عدم وجود أي تأخير في عملية تسليم الكتب المدرسية الخاصة بالنظام التعليمي الجديد، إذ أنه يجرى الآن الانتهاء من عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

بعد موافقة الرئيس عليه.. تعرف على ملامح نظام التعليم الجديد

شوقي: يجب تغيير نظام التعليم من «الحفظ» إلى مهارات جديدة

ننشر منهج اللغة الإنجليزية بالنظام الجديد أولى ابتدائي (صور)

لمطالعة الخبر على

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة