أول صورة لأبناء «القليوبية» شهيدي الحادث الإرهابي بشمال سيناءمصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور)محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور)الشرقية تودع 3 من شهدائها في الحادث الإرهابي بشمال سيناء (فيديو وصور)الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها (صور)محافظ بني سويف يتابع أعمال تطوير وتجميل الميادين والكباري والبوابات الرئيسيةوزير قطاع الأعمال: تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنواتالحكم فى إعادة محاكمة متهمة بالتجمهر بالمطرية اليومفي الذكرى الأولى على وفاته.. تعرف على أهم محطات محمد متوليأعراض القرحة الهضمية منها الانتفاخ وفقدان الوزنالشحات مبروك: «لما بدخل بطولة عالم مبعرفش أمثل.. ببقى مش عاطفي»لقاءات قوية فى ثان جولات نهائى دورى الطائرةالشحات مبروك: «أنا أسطورة كمال الأجسام.. ولي الفضل في انتشار الجيمات»منتج فيلم "الممر" يكشف سبب اختيار اسمه"التضامن" توقع برتوكولًا لإنشاء أول مستشفى عائم للطفل.. اليومصدور كتاب "أحببت وغدا" لـ عماد رشاد عثمان عن دار الرواق للنشرابنة عمرو دياب من في فرنسا: الدفاع عن النفس وسيلة كنزيتعرف على قدرات صاروخ "كاليبر" الروسىمن راسك لحد رجليكى.. 5 طرق مثالية للعناية بالجسم والجلدمراكز البحوث والجامعات بندوة تعظيم الموارد المائية فى "القومى للمياه" اليوم

مصادر تكشف أسباب تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والأول الابتدائي

   -  
طارق شوقي وزير التعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن سبب مناقشة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اليوم الخميس، لإعادة النظر في موعد بدء الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، المقرر له أول سبتمبر، مرجعة الأمر إلى عدم جاهزية الكتب الدراسية للنظام الجديد للتعليم، إذ أصدرت الوزارة منذ أسبوع أوامر طباعة الكتب الدراسية للنظام الجديد لـ2.5 مليون طالب وطالبة ولم تنتهِ بعد عملية الطباعة، ومن المقرر أن تستغرق مدة طويلة تقترب من منتصف سبتمبر المقبل.

واوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن من بين أسباب دراسة تأجيل موعد بدء الدراسة يرجع إلى عدم جاهزية قاعات رياض الأطفال بالشكل الأمثل، الذي يتناسب مع الأفكار المعلنة في نظام التعليم الجديد، وعدم الانتهاء من تدريب معلمي رياض الأطفال على المناهج الجديدة.

اقرأ أيضا| الوزير وصفه بـ«الكمين».. هل ينصف «نظام التعليم الجديد» طلاب مصر؟

يذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نفى في تقرير توضيح الحقائق الذي صدر أول أغسطس الجاري، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة على عدم وجود أي تأخير في عملية تسليم الكتب المدرسية الخاصة بالنظام التعليمي الجديد، إذ أنه يجرى الآن الانتهاء من عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

بعد موافقة الرئيس عليه.. تعرف على ملامح نظام التعليم الجديد

شوقي: يجب تغيير نظام التعليم من «الحفظ» إلى مهارات جديدة

ننشر منهج اللغة الإنجليزية بالنظام الجديد أولى ابتدائي (صور)

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة