افتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقيمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب"دار ديبر تصدر كتاب "الحكاية فيها منا" لـ طارق سعدهاني رمزي: اختار نوعية أفلام تؤثر في المشاهدمانويل جوزيه يكشف عن أفضل جيل تواجد في الأهلي.. فيديومرشح اليمين البرازيلي للرئاسة لا يزال في المستشفى بعد حادث طعنه

مصادر تكشف أسباب تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والأول الابتدائي

   -  
طارق شوقي وزير التعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن سبب مناقشة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اليوم الخميس، لإعادة النظر في موعد بدء الدراسة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، المقرر له أول سبتمبر، مرجعة الأمر إلى عدم جاهزية الكتب الدراسية للنظام الجديد للتعليم، إذ أصدرت الوزارة منذ أسبوع أوامر طباعة الكتب الدراسية للنظام الجديد لـ2.5 مليون طالب وطالبة ولم تنتهِ بعد عملية الطباعة، ومن المقرر أن تستغرق مدة طويلة تقترب من منتصف سبتمبر المقبل.

واوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن من بين أسباب دراسة تأجيل موعد بدء الدراسة يرجع إلى عدم جاهزية قاعات رياض الأطفال بالشكل الأمثل، الذي يتناسب مع الأفكار المعلنة في نظام التعليم الجديد، وعدم الانتهاء من تدريب معلمي رياض الأطفال على المناهج الجديدة.

اقرأ أيضا| الوزير وصفه بـ«الكمين».. هل ينصف «نظام التعليم الجديد» طلاب مصر؟

يذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نفى في تقرير توضيح الحقائق الذي صدر أول أغسطس الجاري، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة على عدم وجود أي تأخير في عملية تسليم الكتب المدرسية الخاصة بالنظام التعليمي الجديد، إذ أنه يجرى الآن الانتهاء من عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

بعد موافقة الرئيس عليه.. تعرف على ملامح نظام التعليم الجديد

شوقي: يجب تغيير نظام التعليم من «الحفظ» إلى مهارات جديدة

ننشر منهج اللغة الإنجليزية بالنظام الجديد أولى ابتدائي (صور)

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة