اليوم.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية بكفر شكرانطلاق مؤتمر العلاقات بين المشرق والمغرب العربى بمكتبة الإسكندرية.. الاثنين"الزراعة" تحصن 960 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور.. وإصدار تصاريح لـ2.4 مليونللحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من التجاعيد.. استخدمى زيت الزيتون والثلجافتتاح معرض "خواطر ومشاعر" للفنان أسامة فريد فى مركز الهناجر للفنونافتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقي

وزيرة التخطيط: انخفاض "البطالة" إلى 9.9%.. و474 ألف مشتغل جديد

-  
هالة السعيد

كشفت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن انخفاض معدل البطالة ليحقق نسبة 9.9٪ في الربع الرابع من العام المالي 2017/2018، وذلك توافقًا مع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي ليصل إلى 5.4% فى الربع ذاته.


وأكدت أن عدد المشتغلين قد شهد ارتفاعًا بنسبة 2% بما يقدر بنحو 474 ألف مشتغل. وعلى مستوى النوع، أشارت وزيرة التخطيط إلى انخفاض معدل بطالة الذكور من نسبة 8.22% إلى 6.7% فضلاً عن انخفاض معدل البطالة للإناث من 24.7% إلى 21.2%

وعلى الصعيد القطاعي، أوضحت وزيرة التخطيط، في بيان صحفي اليوم، أن قطاعات الزراعة والتعليم وتجارة الجملة والتجزئة شهدت نموًا ملحوظًا في عدد المشتغلين بنسبة 16% لقطاع الزراعة و18% للتعليم و8% لقطاع تجارة الجملة والتجزئة.

وأضافت، أن نسبة 70% من جملة المشتغلين تمثلت في خمسة قطاعات ليأتي قطاع الزراعة علي رأس القائمة بنسبة 23.1% للمشتغلين يليه قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 13.7% وقطاع الصناعات التحويلية بنسبة 12.1% ليأتي بعدها قطاعي التشييد والبناء والتعليم بنسبة 11.5%، 8.9% على التوالي.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن انخفاض معدل البطالة يأتي كمؤشر إيجابي على اتباع النهج الإصلاحي الصحيح والذي انعكس على كافة المؤشرات في الربع الرابع للعام المالي المنتهي 2017/2018 والذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات النمو ومعدل نمو الناتج المحلي والذي بلغ نسبة 5.4% مقارنة بـ 5% عن الربع المناظر من العام 2016/2017.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة