انطلاق فعاليات اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية بحضور وزيري السياحة والآثار"امتحنوا في البيت".. معلمون لطلاب أولى ثانوي: "السيرفر واقع ومفيش إنترنت"«العربية الحدث»: مُنفذ هجوم نيوزيلندا كان ينوي استهداف «حضانة للأطفال»عطل يمنع طلاب "أولى ثانوي" من تأدية امتحان العربي.. والمعلمون: "استنوا على القهوة"انهيار جزئي بعقار آيل للسقوط في دسوق.. وقرار بإخلائهإيمان الحصري تُقدم حلقة من أسوان على "dmc" غدًاكامل الوزير: عاوزين المواطن ينضبط.. ومش هنهدى إلا لما نحسن الخدمةانطلاق أعمال الدورة الـ45 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالميةوزير التنمية المحلية: يوجد طابور خامس يحاول هدم ما تبنيه الدولةبالصور.. فعاليات مهرجان العلوم المصري بمكتبة مصر العامةوزارة الهجرة العراقية: عودة 267 نازحا إلى مناطق سكنهم الأصلية في الأنبارمتحدث عسكري: مقتل أكثر من مائة في هجوم على قرية في ماليناخبو تايلاند يتحدون حرارة الصيف للتصويت في أول انتخابات منذ انقلاب 2014اللوبي الإسرائيلي الأقوى في الولايات المتحدة يفتتح اليوم مؤتمره السنويالمئات مازالوا عالقين على متن سفينة سياحية نرويجية بعد عطل في محركهاالمستشار النمساوي يصل إلى الكويتبالم هيلز والمجتمعات العمرانية توقعان عقد تطوير مشروع سكني بالشيخ زايدأرباح القاهرة للإسكان والتعمير تقفز بنسبة 480% خلال العام الماضيرئيس ميدور: وفرنا 3 ملايين طن منتجات بترولية للسوق المحلي في 2018تنشيط السياحة بأسيوط تنظم ندوة مع البراعم لتعريفهم بحضارة المحافظة

احتفالية فنية في مهرجان صيف بورسعيد بحضور رئيس قصور الثقافة

-  
الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

القاهرة- أ ش أ:

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية فنية بحديقة الأمل ببورسعيد، في إطار مهرجان "صيف بورسعيد" الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع محافظة بورسعيد لإحياء ليالي فنية بالحدائق العامة ومراكز شباب ونوادي المحافظة لخدمة المصطافين وشعب بورسعيد.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن أهم معالم بورسعيد أعقبه عرض فني لفرقة العريش بقيادة الفنان جامع عبد الرسول، تضمن تقديم فقرات (رجال سينا، المهباش "وهى رقصة تبين كيفية إعداد القهوة عند البادية"، الدحية "وهي رقصة تحية تبدأ بها الأفراح والسامر السيناوي").

كما قدمت فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد العشري باقة من التابلوهات الإستعراضية منها "سمسمية، الجوابي، بالإضافة لرقصات متنوعة على بعض أغاني الأطفال"، تلى ذلك تقديم عرض فني لفرقة أطفال بورسعيد لذوي الاحتياجات الخاصة قدمت خلاله فقرات استعراضية على موال نسمة قليب العاشق، أعقبها عرض فني لفرقه بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد صالح قدمت خلاله باقة من التابلوهات الاستعراضية التى تعبر عن البيئة والتراث البورسعيدي منها "آه ياللي، أم خلول، بتغني لمين ياحمام".

واختتمت الاحتفالية برقصة مشتركة بين فرقتي بورسعيد للكبار والأطفال بعنوان "بلدي يا بلدي" والتى تفاعل معها الجمع الغفير من الجماهير .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة