«زي النهاردة» وفاة السلطان العثماني سليم الأول في ٢٢ سبتمبر ١٥٢٠مشاركات × 4 دورات.. شاهد الكلمات الكاملة للسيسى أمام الأمم المتحدة.. فيديووزير الخارجية من نيوريوك: قمة "مصرية - أمريكية" بين الرئيس السيسي وترامبصور.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق لوجود كشك وبائع حلوى داخل المبنىانتهت في الدوري – بتروجيت (1) الجونة (2) نهاية المباراة بفوز الضيوفأحمد عيد يدخل التاريخ.. الجونة يهزم بتروجيت بثنائيةهل ينتقل مصطفى فتحي إلى بيراميدز؟ الزمالك يردوزير الدفاع يبحث مع نظيره الهندي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشتركبسام راضي: السيسي سيعرض أمام الجمعية العامة ما تشهده مصر من تطورات وتنميةمباشر في إنجلترا - ليفربول (3) ساوثامبتون (0).. فان ديك يخرج مصابامباشر في إنجلترا – مانشستر (1) ولفرهامبتون (1) ومحرز يضيف الراابع لسيتيمباشر أهداف السبت - صلاح يسجل وسيتي يتقدم برباعية ويونايتد يتعادلإدارة المرور: الدائري الإقليمي لم يشهد تكدساً منذ افتتاحهجماعتان تتبنى هجوم العرض العسكري بإيران.. وخبراء يحللون: "داعش" مستبعدبكين تسلم السفير الأمريكي "احتجاجا رسميا" على عقوبات واشنطن العسكريةسميرة سعيد تستجم في الغردقة مع "شادي"الرئاسة: السيسي يلتقي عددا من رؤساء الدول والحكومات غدا في نيويورك"يوسف زيدان للثقافة العربية" يعلن تفاصيل جائزة إبداع الشباب العربيبالصور- نجوم الفن في افتتاح معرض "أفيشات" يوسف شاهين في "الجونة السينمائي"شاهد فى دقيقة.. 9 معلومات عن بدء الدراسة فى المدارس اليابانية

احتفالية فنية في مهرجان صيف بورسعيد بحضور رئيس قصور الثقافة

-  
الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

القاهرة- أ ش أ:

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية فنية بحديقة الأمل ببورسعيد، في إطار مهرجان "صيف بورسعيد" الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع محافظة بورسعيد لإحياء ليالي فنية بالحدائق العامة ومراكز شباب ونوادي المحافظة لخدمة المصطافين وشعب بورسعيد.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن أهم معالم بورسعيد أعقبه عرض فني لفرقة العريش بقيادة الفنان جامع عبد الرسول، تضمن تقديم فقرات (رجال سينا، المهباش "وهى رقصة تبين كيفية إعداد القهوة عند البادية"، الدحية "وهي رقصة تحية تبدأ بها الأفراح والسامر السيناوي").

كما قدمت فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد العشري باقة من التابلوهات الإستعراضية منها "سمسمية، الجوابي، بالإضافة لرقصات متنوعة على بعض أغاني الأطفال"، تلى ذلك تقديم عرض فني لفرقة أطفال بورسعيد لذوي الاحتياجات الخاصة قدمت خلاله فقرات استعراضية على موال نسمة قليب العاشق، أعقبها عرض فني لفرقه بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد صالح قدمت خلاله باقة من التابلوهات الاستعراضية التى تعبر عن البيئة والتراث البورسعيدي منها "آه ياللي، أم خلول، بتغني لمين ياحمام".

واختتمت الاحتفالية برقصة مشتركة بين فرقتي بورسعيد للكبار والأطفال بعنوان "بلدي يا بلدي" والتى تفاعل معها الجمع الغفير من الجماهير .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة