افتتاح مدرسة جمال عبد الناصر اليوم في بولاق الدكرور10 معلومات عن سمير خفاجى.. صانع النجوم بفرقتى ساعة لقلبك والفنانين المتحدينناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدولالعام المدرسي الجديد.. تأديب وتطوير وإصلاحترحيل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار والإقامة بطريقة غير شرعية"النيابة الإدارية": المصريون يشعرون برغبة "القيادة" في محاربة الفسادمصر للطيران تسير 108 رحلات من مطار القاهرة تقل 17 ألف راكبأسامة كمال ساخرا من البرادعي: "قاعد في حلة آيس كريم"بكرى يناشد وزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار وقف الداعية محمد رسلانعبور 552 سفينة قناة السويس بحمولة 35.8 مليون طن خلال 11 يومًا"الأرصاد": طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33شاهد.. جوزيه: الأهلي تعاقد مع محمد صلاح لكن اتحاد الكرة أفشل الصفقةبالفيديو والصور.. توم هاردي يروج لـ"Venom" في موسكوشيري عادل تتذكر جميل راتب بهذا المسلسلبالفيديو والصور.. "جين فوندا" تكشف عن خضوعها لعملية تجميل في فيلمها الوثائقيمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب"دار ديبر تصدر كتاب "الحكاية فيها منا" لـ طارق سعدهاني رمزي: اختار نوعية أفلام تؤثر في المشاهدمانويل جوزيه يكشف عن أفضل جيل تواجد في الأهلي.. فيديومرشح اليمين البرازيلي للرئاسة لا يزال في المستشفى بعد حادث طعنه

قبل افتتاح السيسي له.. 10 معلومات عن "مجمع مصانع أسمنت بني سويف"

   -  
"قبل افتتاح السيسي له.. 10 معلومات عن "مجمع مصانع أسمنت بني سويف""

أعلن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح غدًا، أكبر مجمع لإنتاج الأسمنت والجرانيت بالمنطقة الصناعية 2/ 31 بشرق النيل في محافظة بني سويف.

"الوطن" تستعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن المجمع الصناعي:

1 ــ بدأت أعمال إنشاء المجمع الصناعي للأسمنت والرخام والجرانيت في مايو 2016 بأمر من القيادة السياسية، وذلك بهدف تأمين مصر لصناعاتها الاستراتيجية لتلبية مشروعات الإسكان والتعمير والبينة الأساسية.

2 ــ يضم مجمع الأسمنت الصناعي العملاق 3 مصانع كبرى تنتج 20% من إنتاج مصر من الأسمنت، حيث يحتوى كل مصنع على خطي إنتاج بإجمالي 6 خطوط تكفي لإنتاج بما يزيد على 37 ألف طن يوميًا.

3 ــ تتضمن المصانع مجموعة من المعامل الكيميائية والفيزيائية خاصة باختبارات جميع المواد الداخلة في صناعة الأسمنت واختبارات مراقبة الجودة

4 ــ جرى إنشاء المجمع الصناعي للجرانيت والرخام على 5 مصانع للرخام، ومصنعين للجرانيت على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي طاقة إنتاجية 3 ملايين متر مسطح سنويًا.

5 ــ استغرق إنجاز مشروع مجمع الأسمنت والرخام والجرانيت "وهو الأكبر من نوعه" 12 شهرًا على مساحة 5 كيلومترات.

6 ــ تنقل الخامات من خلال أسطول ضخم من معدات النقل الثقيلة، إلى المصانع عبر شبكة من السيور الخارجية والداخلية بطول 20 كيلومترًا، وعرض واحد كيلو متر.

7 ــ تزيد جميع خطوط الإنتاج والمصانع بأحدث الفلاتر وذلك للحد من التلوث البيئي بجانب زرع العديد من المساحات الخضراء.

8 ــ حصل المجمع الصناعي على شهادة "الأيزو 9001" وشهادة الجودة، ويجرى تخزين إجمالي الناتج في 12 صومعة وبسعة تخزين 360 ألف طن بما يكفل استمرارية سير الإنتاج ومواجهة المواقف المحلية الطارئة.

9 ــ جرى إنشاء المجمع الصناعي للأسمنت والرخام والجرانيت في المنطقة الصناعية للصناعات الثقيلة 2/ 31 بشرق النيل في بني سويف قرب بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بني سويف بالطريق الصحراوي الشرقي بني سويف.

10 ــ وفر المجمع الصناعي آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة معظمها لأبناء الصعيد، حيث شارك في بناء هذا المجمع العملاق آلاف البنائين المصريين عبر مراحل شاقة بدأت بفتح محجرين للحجر الجيري والطفلة، كما ساهم في بنائه العديد من الشركات الوطنية والأجنبية العالمية، وتتوافر أيضا الكثير من فرص العمل مع رحلة إنتاج الأسمنت والتي تبدأ باستخراج المواد الخام من المحاجر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة