"المحافظين" يطالب بممثل عن الشعب بمجلس إدارة صندوق الأراضي الزراعية"الحركة الوطنية" يدشن حملات لإزالة القمامة وتشجير شوارع المرج والسلام ضمن مبادرة "حياة كريمة""كلام ستات": وضع المحفظة بالجيب الخلفي غير صحى.. اعرف التفاصيلتأجيل تظلم سعاد الخولى على قرار منعها من التصرف فى أموالها لـ19 مارسالإعدام لعامل محارة وميكانيكى قتلا سائق توك توك بالسنبلاوين لسرقتهالتضامن : التدخل السريع تنقل المشردين بالإقناع وليس بالإجبارمنسق حملة أطفال بلا مأوى: الناس تتعامل معهم بنفور.. فيديومصر تفوز على تونس 23/30 بكأس العالم لكرة اليدمدرب إلكتروني لفريق إنجليزي لأول مرة في تاريخ كرة القدمالقصبي: الشعب لن ينسى ما قدمته الشرطة للحفاظ على أمن الوطنكسر ماسورة مياه بالمعادي.. والمحافظة تدفع بـ"سيارات الشفط"مدبولي يلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي في اجتماعات دافوستعليم النواب: تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي هدفها تشويه النظام الجديدبالصور.. الأنبا إسحق يزور كنيسة القديس بولا الطموهي بقرية الجبابالمؤتمر العام للكتاب العرب يعتمد النظام الأساسى فى مؤتمر القاهرة والصايغ يفوز بالتزكيةلسه الدنيا فيها خير.. عمرو بيأكل ويعالج القطط والكلاب الضالة فى الشوارع"الهيئة العربية للمسرح "توجه رسالة شكر "لبيت المسرح""عبد الله" يحصل على الدكتوراة في الكيمياء العضوية من جامعة "لشبونة"وزير الكهرباء: مد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات«الأوقاف»: مشروع قانون لتخصيص 20 مليار جنيه للأسر الأولى بالرعاية

ورشة نول للأطفال ومحقق النص التراثي ضمن فعاليات بيت السناري اليوم

   -  

ينظم بيت السناري الأثري الكائن بحي السيدة زينب بالقاهرة والتابع لمكتبة الإسكندرية، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية ما بين ورش عمل للأطفال وبين دورات وندوات، وتأتي فعاليات اليوم كالتالي:
الأطفال والنول 

واليوم بداية لقاء الأطفال مع النول، حيث ينظم بيت السناري ورشة للأطفال من الجنسين بداية من سن 9 سنوات حتى 14 سنة، تحت عنوان "نسيج نول الكليم"، وذلك بداية من اليوم في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وتهدف الورشة لإحياء فكرة التراث القديم و تعريف الأطفال بالغزل والنسيج اليدوي على النول الخشب، بجانب التعرف على تاريخ بداية فن الغزل والنسيج .

وتقوم على الورشة الفنانة نصرة عبد العظيم، مدربة غزل ونسيج على

النول، ويتجدد اللقاء مع الأطفال يوم الخميس 16 أغسطس في تمام الساعة الخامسة مساءًا.

محقق النص التراثي

بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ينظم بيت السناري دورة تدريبية مكثفة بعنوان "محقق النص التراثي"، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس الموافق 16 أغسطس 2018، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الثالثة والنصف مساءًا.


وتعتبر تلك الدورة مكثفة هدفها الكشف عن جوانب هذه الثقافة المتنوِّعة التي تشمل الجانب اللغوي "المصطلحي"، والمنهجي، والمرجعي، والتاريخي، والأخلاقي، بهدف الوصول إلى درجةٍ تؤهِّلُ المشتغلُ

للتعامل مع النصِّ التراثي المخطوط بشكل ناجح.

ويحاضر في تلك الدورة نخبة من أساتذة علم المخطوط والتراث، منهم الدكتور فيصل الحفيان، الدكتور خالد فهمي، والدكتور أيمن فؤاد سيد، والدكتور كمال نبهان، والدكتور أحمد عبد الباسط.

والفئة الموجه لها الدورة هم الشباب من الجنسين من محققي النصوص، والمهتمين بقضايا المخطوطات والتراث، والعاملين بالمؤسسات البحثية المعنية بالتراث والمخطوطات، وباحثي الدراسات العليا.

كما تُسلم في نهاية الدورة شهادة موثقة عليها شعار الجهتين المنظمتين، تفيد اجتياز البرنامج التدريبي للدورة، شريطة حضور المتدرب نسبة لا تقل عن 80% من محاضرات الدورة.

 

كما يستكمل بيت السناري عدد من الورش والدورات التي قد بدأت من الشهر الماضي ومستمر حتى الآن ومنها ورشة التصوير الزيتي، ودورة تعليم الفوتوشوب، وفن كتابة السيناريو وغيرها من الفعاليات التي يسعى دائما بيت السناري تقديمها للجمهور سعيًا لرفع الثقافة الفنية بين الفئات المختلفة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة