فيديو.. حسين الشحات يكشف عن إشادة أجيرى بمستواه بعد إي سواتينيفيديو.. أيمن أشرف: رب الكون ميزنى بميزةرسميًا ..مصر تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرونصور.. وصول لاعبى المنتخب إلى فندق الإقامة بـ إي سواتينيبعثة المنتخب في القاهرة صباح غد.. وكوكا يتعرض لشدالحضرى يعتذر عن "عزومة" عشاء فييرا لنجوم الإسماعيليمتحدث العاصمة الإدارية: تلقينا 50 طلبا لانتقال سفارات للحي الدبلوماسي"الرئاسة": مكافحة الإرهاب على رأس مناقشات قمة السيسي وبوتينبالأعلام وصور «السيسى».. كرنفال فلسطينى يستقبل وفداً مصرياً فى غزةفى ذكرى ميلاده الـ150.. تعرف على روايات كتبها أمير الشعراء أحمد شوقىالمتحدث العسكرى: تعاون عسكرى كبير بين القوات المسلحة المصرية والسعوديةمصرع أربعة أشخاص خلال التنقيب عن الآثار فى سوهاجاستشاري طب الأسنان يحذر: التهابات اللثة تتسبب في الإصابة بأمراض القلبرسميًا.. إلغاء الجمعية العمومية للزمالك "منعًا للفوضى"متسلحون بالتاريخ ومستقبل يبدو مشرقا.. الفراعنة إلى أمم إفريقيا للمرة 24أمم إفريقيا 2019 – تعرف على كل تغييرات نظام البطولة وموعدها وتصنيف القرعةوالي: الإرادة السياسية تدعم تحسين الخدمات المقدمة لذوى الإعاقةالسيسي يتجه إلى مدينة سوتشي ويعقد غدا لقاء قمة مع بوتينالمتحدث العسكري: إنشاء 310 مشروعات بشمال سيناء بقيمة 195 مليار جنيهالمتحدث العسكري: المعرض الدولي للصناعات العسكرية ديسمبر المقبل

الأهلى فى البطولة العربية انتصارات وإثارة و99 هدفا

   -  
الأهلى

كتب محمد عراقى

انتصارات كبيرة حققها النادى الأهلى على مدار مشاركته فى البطولة العربية ،حيث سبق للفريق الأحمر التتويج بأربعة ألقاب عربية على مدار مشاركاته ،الأهلى توج ببطولة أبطال الكئوس العربية في نسختها عام 1995 والتي نظمها النادي الأهلي بالقاهرة ،والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري 1996 ،وبطولة النخبة العربية " السوبر " في نسخة 1997، وأخيراً بطولة النخبة العربية "السوبر" فى نسخة 1998 والتى أقيمت بالمغرب .

ويستضيف الأهلى مساء اليوم بتمام السابعة والنصف مساء فريق النجمة اللبناني، في ذهاب دور الـ32 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية ،الأهلي يدخل مواجهة النجمة اللبناني بحثا عن الهدف رقم 100، بعدما نجح نجومه في تسجيل 99 هدفا على مدار مسيرته في البطولات العربية.

أحمد عبد المنعم "كشري" لاعب الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي للنادي الأهلي في البطولات العربية، بعدما نجح في تسجيل 13 هدفًا أثناء دفاعه عن شعار النادي الأهلي، المركز الثاني كان من نصيب هادي خشبة لاعب الأهلي السابق برصيد 8 أهداف، وجاء في المركز الثالث كلا من وليد صلاح الدين، وعلي ماهر، وحسام حسن، ولكل منهم 7 أهداف بقميص الأهلي في البطولات العربية ، المركز الرابع احتله الغاني أحمد فيليكس، ومعه عادل عبد الرحمن ولكل منهما 5 أهداف.

أكبر فوز حققه الأهلي على صعيد البطولات العربية كان على حساب فريق المطابع الصومالي في تصفيات البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية عام 1989 عندما فاز الأهلي بنتيجة 9-1، ويأتي فوز الأهلي على شباب رفح بنتيجة 7-0 في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1996 بالقاهرة في المركز الثاني وشهدت نجاح أحمد عبد المنعم كشري في تسجيل 5 أهداف في المباراة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة