لو خايف من سرطان القولون والمستقيم.. هذا النظام الغذائي يساعدك«التعليم»: انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. وفحص 358 ألف و283 كراسة إجابةمصر تهزم الأرجنتين 22-6 في بطولة العالم للشباب لكرة الماء بالمجرالقبض على شقيقين تخصصا فى سرقة كابلات التليفونات بطوخ وبحوزتهما 500 كيلوضبط حداد لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقنارئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات "المجاملة"بالصور.. "إستاند آب كوميدي" علي قنديل بساقية الصاويبالفيديو.. محمد رمضان يحقق مليون ونصف مشاهده ببرومو الديزلمميش: الاهتمام بالشباب جزء من الاتجاه القومي للدولة المصريةقوافل سلع غذائية وتركيب كاميرات مراقبة في طنطا وكفر الزيات.. صوربث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيلضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبل

حتى لا تقع فريسة للغش.. كيف تختار خروف العيد الخالى من العيوب

   -  
الشروط والعلامات التى تدل على صحة خروف الأضحية

كتبت إيناس البنا

يقع الكثير فى مشاكل الغش التجارى عند شراء ذبائح العيد، خاصة أن الكثير يتعمد فى تلك الفترة خلط الحيوانات السليمة بالمريضة.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة، أن اختيار خروف العيد يجب أن يتم بعناية وحرص من قبل الشخص، ويستحسن أن يصطحب معه أحد الأشخاص الذين يفهمون جيدا فى كيفية اختيار الذبيحة الصحية.

وأضاف مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ان أهم ما يجب ملاحظة على الخروف قبل شرائه ما يلى..

ظهور علامات النشاط والحيوية والحركة وإقباله على الطعام.

التنفس بشكل طبيعى بغير نهجان.

أن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو اصفرار أو إفرازات من العين أو الأنف.

لا يعانى من الإسهال أو وجود فضلات ملتصقة بجسمه من الخلف.

لا توجد به جروح أو قروح أو دمامل أو أورام.

التأكد من سلامة فروته وعند جذبه لا تتساقط عنه، أو وجود أماكن خالية من الفروة.

جميع أرجله سليمة خالية من أى جروح أو عرج.

أن يكون جسمه مليئا باللحوم ويلا يعانى من الهذيان، وذلك من خلال تحسس سلسلة الظهر فإذا أمسكت بالفقرات يدل على ضعفه وعدم امتلائه باللحم، أما إذا لم تستطيع تحديد الفقرات والإمساك بها يكون الخروف جيد اللحم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة