نيابة شبين القناطر تشكل لجنة لتوفير معدات لاستخراج جثث ضحايا التنقيب عن الآثاربالصور.. جامعة سوهاج تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبروكيل التعليم بدمياط لمنسقي الصفوف الأولى: أنتم المعنيون بالتطويرافتتاح مؤتمر فارمسي اكسبو بالإسكندرية بمشاركة 5 آلاف صيدليالاثنين المقبل مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية الـ 27 بالأوبرابعد أحلام والجسمى.. حماقى والشافعى ينعون أهالى ضحايا قطارى المغربإبداع × 4 دول.. أغنية "السلام عليك" لماهر زين بكل لغات العالم.. فيديوطرح كليب محمود يوسف "على مسئولية قلبى"بعد محاولته الانتحار.. تعرف على التفاصيل الكاملة لحالة سعد لمجرد فى السجنفى ذكرى وفاة يوسف وهبى.. محطات رئيسية فى حياة عميد المسرح العربى«الوفد» يعلن موعد انتخابات «الهيئة العليا».. و10 آلاف جنيه مساهمة للحزب شرط للترشحمحافظ الجيزة: افتتاح محطة مياه الحوامدية نهاية 2018 بتكلفة 300 مليون جنيهالسيسي يهنىء رئيس جمهورية زامبيا بعيد الاستقلالبوتين يطالب بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا القرم خلال مؤتمر السيسىشاهد.. آحدث صورة للنجم محمد رمضان على انستجرامبعد حادثة القطار..حماقي يعزي الشعب المغربيالليلة.. سارة التونسي ضيفة إدوارد في "القاهرة اليوم"مدبولي: "الدول تتسابق على جذب الاستثمارات وعلينا أن نكون جاهزين"عاجل| ارتفاع ضحايا تفجير القرم إلى 18 قتيلا و40 جريحابالصور| السيسي وبوتين يوقعان عددا من اتفاقات التعاون الاستراتيجي

حتى لا تقع فريسة للغش.. كيف تختار خروف العيد الخالى من العيوب

   -  
الشروط والعلامات التى تدل على صحة خروف الأضحية

كتبت إيناس البنا

يقع الكثير فى مشاكل الغش التجارى عند شراء ذبائح العيد، خاصة أن الكثير يتعمد فى تلك الفترة خلط الحيوانات السليمة بالمريضة.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة، أن اختيار خروف العيد يجب أن يتم بعناية وحرص من قبل الشخص، ويستحسن أن يصطحب معه أحد الأشخاص الذين يفهمون جيدا فى كيفية اختيار الذبيحة الصحية.

وأضاف مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ان أهم ما يجب ملاحظة على الخروف قبل شرائه ما يلى..

ظهور علامات النشاط والحيوية والحركة وإقباله على الطعام.

التنفس بشكل طبيعى بغير نهجان.

أن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو اصفرار أو إفرازات من العين أو الأنف.

لا يعانى من الإسهال أو وجود فضلات ملتصقة بجسمه من الخلف.

لا توجد به جروح أو قروح أو دمامل أو أورام.

التأكد من سلامة فروته وعند جذبه لا تتساقط عنه، أو وجود أماكن خالية من الفروة.

جميع أرجله سليمة خالية من أى جروح أو عرج.

أن يكون جسمه مليئا باللحوم ويلا يعانى من الهذيان، وذلك من خلال تحسس سلسلة الظهر فإذا أمسكت بالفقرات يدل على ضعفه وعدم امتلائه باللحم، أما إذا لم تستطيع تحديد الفقرات والإمساك بها يكون الخروف جيد اللحم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة