30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشادشريف منير ينشر صورة برفقة منى زكي ومنة شلبي وأحمد مالك: «مفاجأة»الشركة المنتجة لـ «البدلة» تكشف أسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم«أليك بالدوين» غاضب بسبب صورة ابنته المثيرةلؤي يطرح أحدث أغانيه «الليلة دي» (فيديو)الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)202 مليون جنيه للمشروعات الصحية في قناضبط عاطل بالمنيا بحوزته 450 قرص ترامادول قبل ترويجها ليلة العيدحلم عروس الشرقية يتحول لكابوس في ليلة العمر (صور)حملات نظافة وتجميل لمدخل المحلة الكبرى استعدادا لعيد الأضحى (صور)اليونان تنتهى من خطط المساعدات الاقتصادية بعد 8 سنوات تقشفمياه بنى سويف: رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد وتلقى الشكاوى على الرقم 125"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة"بعثة الحج": اكتمال وصول الحجاج لمخيماتهم في عرفاتالكشف عن - صلاح يقنع مدافع ليفربول بالرحيلعيدية وزير الطيران المدني للعاملين.. 50% زيادة للفئات الوظيفية بالمستويين الثاني والثالث بدءا من مرتب سبتمبر.. رفع الحد الأدنى للأجور ومساواة الحافز ارئيس بعثة الحج المصرية يشيد بأداء أئمة الأوقافأبرز 5 شائعات كذبتها الحكومة قبل عيد الأضحىالصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ19توزيع 65 طن أرز و18 ألف كرتونة زيت على بطاقات التموين بسوهاج

قبل "كى جى وان".. 5 خطوات عشان تأهل طفلك وتحببه فى الحضانة

   -  
كى جى وان - صورة أرشيفية

كتبت نهير عبد النبى

سنة أولى حضانة من أصعب المراحل التى يمر بها الأطفال والأمهات، حيث يتحول الطفل من حياته الروتينية فى البيت والنادى وغيرها إلى الوجود فى مكان جديدة به دراسة والتزام ومواعيد محددة.

 ولتأهيل الطفل قبل الدراسة وتجنب حدوث أى مشاكل نفسية قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، لكى أخرج الطفل من البيت للمدرسة لا بد من تأهيله نفسيا لتقبل الاجواء والمذاكرة والقراءة والكتابة، وذلك عن طرق اتباع بعض الخطوات قبل دخول الحضانة وهى

1: لا بد من تعريف الطفل "يعنى ايه حضانة"، من خلال تجسيد الاشياء التى يقابلها مثل الكتب والسبورة والفيديوهات التى تتحدث عن الحضانة والدراسة والقراءة والكتابة.

2:تنظيم مواعيد الطفل والنوم والاستيقاظ مبكرا حتى لا يشعر بالضيق والضغط النفسى أثناء فترة الدراسة.

3:اعرف الطفل على الاقارب والجيران الذين يذهبون للحضانة والمدرسة ليحكوا له عن المميزات الذى يشاهدها عندما يذهب للمدرسة.

4: أن أحبب الطفل فى الأدوات المدرسية وأجعله يختار بنفسه الألوان والأشكال والمرسوم عليها شخصيات كرتونية يحبها، كى تحفزه على الذهاب للحضانة.

5:من الممكن أن أصطحب الطفل قبل الدراسة ليزور الحضانة ويتعرف على الفصول والألعاب والحدائق الموجودة بها، وذلك لتجنب شعوره بالصدمة عند رؤيتها أول مرة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة