لو خايف من سرطان القولون والمستقيم.. هذا النظام الغذائي يساعدك«التعليم»: انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. وفحص 358 ألف و283 كراسة إجابةمصر تهزم الأرجنتين 22-6 في بطولة العالم للشباب لكرة الماء بالمجرالقبض على شقيقين تخصصا فى سرقة كابلات التليفونات بطوخ وبحوزتهما 500 كيلوضبط حداد لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقنارئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات "المجاملة"بالصور.. "إستاند آب كوميدي" علي قنديل بساقية الصاويبالفيديو.. محمد رمضان يحقق مليون ونصف مشاهده ببرومو الديزلمميش: الاهتمام بالشباب جزء من الاتجاه القومي للدولة المصريةقوافل سلع غذائية وتركيب كاميرات مراقبة في طنطا وكفر الزيات.. صوربث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيلضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبل

مفوضة العدل الأوروبية تحث رومانيا على إعادة النظر في تشريع قضائي

   -  
رومانيا

بروكسل - (د ب أ):

حثت مفوضة العدل الأوروبية فيرا يوروفا الحكومة الرومانية على إعادة النظر في تشريع قضائي صدر في الآونة الأخيرة وأدى إلى احتجاجات واسعة النطاق.

ويقول منظمو الاحتجاجات إن الإصلاحات القضائية المثيرة للجدل جرى صياغتها على نحو يحقق مصالح الساسة الفاسدين. على سبيل المثال، فقد صدر قانون، تم إقراره مؤخرًا، يلغي التجريم في بعض قضايا الكسب غير المشروع من قبل السياسيين.

ويهدد التشريع استقلال القضاة، ويحد من سلطة المدعين العامين ويقوض ثقة الشعب في نظام العدالة، حسبما ذكرت يوروفا في تصريحات لصحيفة "دي فيلت" الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين.

وأضافت أنه من "المفيد" للحكومة في بوخارست إعادة النظر في تلك التشريعات.

وكان الائتلاف الحاكم قد مرر تشريعات تحد من سلطة وكالة مكافحة الفساد، وأقال رئيستها التي تحظى باحترام كبير لورا كوفيسي.

يذكر أن كوفيسي وهيئة مكافحة الفساد الرومانية من اللاعبين الرئيسيين المعترف بهم دوليا في الحرب التي تخوضها البلاد ضد الفساد المستشري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة