شريف منير ينشر صورة برفقة منى زكي ومنة شلبي وأحمد مالك: «مفاجأة»الشركة المنتجة لـ «البدلة» تكشف أسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم«أليك بالدوين» غاضب بسبب صورة ابنته المثيرةلؤي يطرح أحدث أغانيه «الليلة دي» (فيديو)الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)202 مليون جنيه للمشروعات الصحية في قناضبط عاطل بالمنيا بحوزته 450 قرص ترامادول قبل ترويجها ليلة العيدحلم عروس الشرقية يتحول لكابوس في ليلة العمر (صور)حملات نظافة وتجميل لمدخل المحلة الكبرى استعدادا لعيد الأضحى (صور)اليونان تنتهى من خطط المساعدات الاقتصادية بعد 8 سنوات تقشفمياه بنى سويف: رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد وتلقى الشكاوى على الرقم 125"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة"بعثة الحج": اكتمال وصول الحجاج لمخيماتهم في عرفاتالكشف عن - صلاح يقنع مدافع ليفربول بالرحيلعيدية وزير الطيران المدني للعاملين.. 50% زيادة للفئات الوظيفية بالمستويين الثاني والثالث بدءا من مرتب سبتمبر.. رفع الحد الأدنى للأجور ومساواة الحافز ارئيس بعثة الحج المصرية يشيد بأداء أئمة الأوقافأبرز 5 شائعات كذبتها الحكومة قبل عيد الأضحىالصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ19توزيع 65 طن أرز و18 ألف كرتونة زيت على بطاقات التموين بسوهاجمحافظ أسيوط يزور دير السيدة العذراء للتهنئة باحتفالات العائلة المقدسة

استمرار الاحتجاجات المناهضة للفساد في رومانيا لليوم الثالث

   -  
ارشيفية

بوخارست - (د ب أ):

احتشد متظاهرون في شوارع العاصمة الرومانية بوخارست ومدن كبرى أخرى يوم الأحد لليوم الثالث على التوالي من الاحتجاجات المناهضة للفساد، وسط مطالب بتنحي الحكومة.

وتجمع نحو عشرة آلاف شخص خارج مقر الحكومة في بوخارست، حسبما ذكرت وكالة أنباء "أجيربريس".

وطالب المنظمون الحكومة بالاستقالة بسبب تشريع وإجراءات صدرت مؤخرا، يقولون إنه جرى صياغتها على نحو يحقق مصالح الساسة الفاسدين.

ولم يتم الابلاغ عن وجود اشتباكات يوم الاحد. وانخفض الوجود الأمني بالمقارنةً بيومي الجمعة والسبت.

كما تم الابلاغ عن مظاهرات يوم الاحد في كلوج-نابوكا وسيبيو واياسى.

واحتاج ما لا يقل عن 450 شخصًا إلى عناية طيبة بسبب اصابات تعرضوا لها يوم الجمعة الماضي في مصادمات بين متظاهرين والشرطة.

وكان الائتلاف الحاكم بقيادة رئيسة الوزراء فيوريكا دانسيلا قد تعرض لانتقادات حادة بعد أن مرر قوانين تحد من سلطة وكالة مكافحة الفساد، وأقال رئيستها لورا كوفيسي.

يشار إلى أن وكالة مكافحة الفساد تحت رئاسة كوفيسي تولت مسؤولية تحقيقات أدت إلى محاكمة الكثير من المسؤولين وإدانتهم.

وأدين أيضا الرئيس الحالي للحزب الاشتراكي الديمقراطي ليفيو دراجنا على خلفية انتهاكات خاصة بالانتخابات، كما يواجه إدانة محتملة بالفساد. وتمنعه الإدانة من أن يصبح رئيسا للوزراء، رغم أنه يتحكم في عمل الحكومة عبر سيطرة الحزب الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء دانسيلا.

يذكر أن رومانيا، إحدى دول الكتلة الشيوعية سابقا، انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2008 ولكنها لاتزال تحت آلية خاصة تراقب وضع إصلاحاتها القضائية ومكافحة الفساد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة