لازارتي يصل مقر الأهلي بالجزيرة لحضور المؤتمر الصحفي.. فيديولاسارتي: تدريب الأهلي فخر لأي مدرب في العالمالأهلي يكشف كواليس التعاقد مع مارتن لازارتي.. فيديوإبراهيم سعيد يفتح النار على حسام حسنلازارتى: الأهلى سينافس على كل البطولات ويحقق نتائج جيدةلازارتى: هدفى الأول والأخير حصد كل البطولات مع الأهلى"الإقليمي للجمعيات الأهلية" يعقد مؤتمرا بعنوان "نحو قانون أفضل"ختام فعاليات أسبوع "حقوق الإنسان" ببورسعيدبالصور| ضبط عاطل بحوزته 40 طربة حشيش في الإسكندريةتعليق طليق رانيا يوسف على فستانها و «فزع السمنة» و تكريم السادات..الأبرز في نشرة الـ «توك شو»سكان عشش محفوظ بالمنيا يطالبون بتغيير اسمهابيان من «القومي للطفولة»: نجحنا في إحباط زواج طفلين بكفر الشيخبعد 40 عاماً .. DC تكشف أسباب رفض محمد على كلاى بطولة فيلم "Superman"لاسارتي يغادر القاهرة غدا لجمع متعلقاته قبل العودة لتدريب الأهليلاسارتى فى أول مؤتمر صحفى: اخترت الأهلى لأنه ناد عظيم وحضرت للفوز بالبطولاتالأهلى يعلن قيادة لاسارتى للفريق بداية من 27 ديسمبرإحالة طعون الزمالك على أحكام رفض حل "الأوليمبية" لدائرة "الموضوع"طقس غير مستقر بالبحيرة وغلق بوغاز رشيد ومينائي المعدية وإدكوالإعلام الأمريكى يسلط الضوء على اكتشاف مقبرة "واح – تى" بسقارةالصحة تطلق حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائى فبراير المقبل

حتى لا تقع بمشاكل الغش.. كيف تختار خروف العيد الصحى

   -  
الشروط والعلامات التى تدل على صحة خروف الأضحية

كتبت إيناس البنا

يقع الكثير فى مشاكل الغش التجارى عند شراء ذبائح العيد، خاصة أن الكثير يتعمد فى تلك الفترة خلط الحيوانات السليمة بالمريضة.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة، أن اختيار خروف العيد يجب أن يتم بعناية وحرص من قبل الشخص، ويستحسن أن يصطحب معه أحد الأشخاص الذين يفهمون جيدا فى كيفية اختيار الببيجة الصحية.

وأضاف مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ان أهم ما يجب ملاحظة على الخروف قبل شرائه ما يلى..

ظهور علامات النشاط والحيوية والحركة وإقباله على الطعام.

التنفس بشكل طبيعى بغير نهجان.

أن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو اصفرار أو إفرازات من العين أو الأنف.

لا يعانى من الإسهال أو وجود فضلات ملتصقة بجسمه من الخلف.

لا توجد به جروح أو قروح أو دمامل أو أورام.

التأكد من سلامة فروته وعند جذبه لا تتساقط عنه، أو وجود أماكن خالية من الفروة.

جميع أرجله سليمة خالية من أى جروح أو عرج.

أن يكون جسمه مليئا باللحوم ويلا يعانى من الهذيان، وذلك من خلال تحسس سلسلة الظهر فإذا أمسكت بالفقرات يدل على ضعفه وعدم امتلائه باللحم، أما إذا لم تستطيع تحديد الفقرات والإمساك بها يكون الخروف جيد اللحم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة