30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشادشريف منير ينشر صورة برفقة منى زكي ومنة شلبي وأحمد مالك: «مفاجأة»الشركة المنتجة لـ «البدلة» تكشف أسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم«أليك بالدوين» غاضب بسبب صورة ابنته المثيرةلؤي يطرح أحدث أغانيه «الليلة دي» (فيديو)الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)202 مليون جنيه للمشروعات الصحية في قناضبط عاطل بالمنيا بحوزته 450 قرص ترامادول قبل ترويجها ليلة العيدحلم عروس الشرقية يتحول لكابوس في ليلة العمر (صور)حملات نظافة وتجميل لمدخل المحلة الكبرى استعدادا لعيد الأضحى (صور)اليونان تنتهى من خطط المساعدات الاقتصادية بعد 8 سنوات تقشفمياه بنى سويف: رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد وتلقى الشكاوى على الرقم 125"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة"بعثة الحج": اكتمال وصول الحجاج لمخيماتهم في عرفاتالكشف عن - صلاح يقنع مدافع ليفربول بالرحيلعيدية وزير الطيران المدني للعاملين.. 50% زيادة للفئات الوظيفية بالمستويين الثاني والثالث بدءا من مرتب سبتمبر.. رفع الحد الأدنى للأجور ومساواة الحافز ارئيس بعثة الحج المصرية يشيد بأداء أئمة الأوقافأبرز 5 شائعات كذبتها الحكومة قبل عيد الأضحىالصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ19توزيع 65 طن أرز و18 ألف كرتونة زيت على بطاقات التموين بسوهاج

حتى لا تقع بمشاكل الغش.. كيف تختار خروف العيد الصحى

   -  
الشروط والعلامات التى تدل على صحة خروف الأضحية

كتبت إيناس البنا

يقع الكثير فى مشاكل الغش التجارى عند شراء ذبائح العيد، خاصة أن الكثير يتعمد فى تلك الفترة خلط الحيوانات السليمة بالمريضة.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة، أن اختيار خروف العيد يجب أن يتم بعناية وحرص من قبل الشخص، ويستحسن أن يصطحب معه أحد الأشخاص الذين يفهمون جيدا فى كيفية اختيار الببيجة الصحية.

وأضاف مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ان أهم ما يجب ملاحظة على الخروف قبل شرائه ما يلى..

ظهور علامات النشاط والحيوية والحركة وإقباله على الطعام.

التنفس بشكل طبيعى بغير نهجان.

أن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو اصفرار أو إفرازات من العين أو الأنف.

لا يعانى من الإسهال أو وجود فضلات ملتصقة بجسمه من الخلف.

لا توجد به جروح أو قروح أو دمامل أو أورام.

التأكد من سلامة فروته وعند جذبه لا تتساقط عنه، أو وجود أماكن خالية من الفروة.

جميع أرجله سليمة خالية من أى جروح أو عرج.

أن يكون جسمه مليئا باللحوم ويلا يعانى من الهذيان، وذلك من خلال تحسس سلسلة الظهر فإذا أمسكت بالفقرات يدل على ضعفه وعدم امتلائه باللحم، أما إذا لم تستطيع تحديد الفقرات والإمساك بها يكون الخروف جيد اللحم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة