فى ذكرى ميلاده الـ150.. تعرف على روايات كتبها أمير الشعراء أحمد شوقىالمتحدث العسكرى: تعاون عسكرى كبير بين القوات المسلحة المصرية والسعوديةمصرع أربعة أشخاص خلال التنقيب عن الآثار فى سوهاجاستشاري طب الأسنان يحذر: التهابات اللثة تتسبب في الإصابة بأمراض القلبرسميًا.. إلغاء الجمعية العمومية للزمالك "منعًا للفوضى"متسلحون بالتاريخ ومستقبل يبدو مشرقا.. الفراعنة إلى أمم إفريقيا للمرة 24أمم إفريقيا 2019 – تعرف على كل تغييرات نظام البطولة وموعدها وتصنيف القرعةوالي: الإرادة السياسية تدعم تحسين الخدمات المقدمة لذوى الإعاقةالسيسي يتجه إلى مدينة سوتشي ويعقد غدا لقاء قمة مع بوتينالمتحدث العسكري: إنشاء 310 مشروعات بشمال سيناء بقيمة 195 مليار جنيهالمتحدث العسكري: المعرض الدولي للصناعات العسكرية ديسمبر المقبلالامام الأكبر: البابا فرنسيس يجسد نموذج رجل الدين المتسامحكورال جامعة الفيوم يحتفل بانتصارات أكتوبرإنارة الطرق الرئيسية بـ"كسفريت" فى الإسماعيليةعودة الحياة لـ«الزرابى الأزهرى»"أبو داود العنب" تغرق فى الصرفبرلماني: خطاب الرئيس السيسي بـ"الدوما الروسي" يؤكد المكانة الكبيرة لمصرلقاءات متنوعة للبعثة التجارية المصرية على هامش معرض جيتكس دبي 2018 | صورمحافظ شمال سيناء: التجمعات التنموية خطوة على طريق تنمية المناطق البدويةتموين مطروح: تسلمنا 606 بطاقات دعم تمويني ذكية جديدة

حتى لا تقع بمشاكل الغش.. كيف تختار خروف العيد الصحى

   -  
الشروط والعلامات التى تدل على صحة خروف الأضحية

كتبت إيناس البنا

يقع الكثير فى مشاكل الغش التجارى عند شراء ذبائح العيد، خاصة أن الكثير يتعمد فى تلك الفترة خلط الحيوانات السليمة بالمريضة.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة، أن اختيار خروف العيد يجب أن يتم بعناية وحرص من قبل الشخص، ويستحسن أن يصطحب معه أحد الأشخاص الذين يفهمون جيدا فى كيفية اختيار الببيجة الصحية.

وأضاف مدير مديرية الطب البطرى بالجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ان أهم ما يجب ملاحظة على الخروف قبل شرائه ما يلى..

ظهور علامات النشاط والحيوية والحركة وإقباله على الطعام.

التنفس بشكل طبيعى بغير نهجان.

أن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو اصفرار أو إفرازات من العين أو الأنف.

لا يعانى من الإسهال أو وجود فضلات ملتصقة بجسمه من الخلف.

لا توجد به جروح أو قروح أو دمامل أو أورام.

التأكد من سلامة فروته وعند جذبه لا تتساقط عنه، أو وجود أماكن خالية من الفروة.

جميع أرجله سليمة خالية من أى جروح أو عرج.

أن يكون جسمه مليئا باللحوم ويلا يعانى من الهذيان، وذلك من خلال تحسس سلسلة الظهر فإذا أمسكت بالفقرات يدل على ضعفه وعدم امتلائه باللحم، أما إذا لم تستطيع تحديد الفقرات والإمساك بها يكون الخروف جيد اللحم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة