الاثنين المقبل مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية الـ 27 بالأوبرابعد أحلام والجسمى.. حماقى والشافعى ينعون أهالى ضحايا قطارى المغربإبداع × 4 دول.. أغنية "السلام عليك" لماهر زين بكل لغات العالم.. فيديوطرح كليب محمود يوسف "على مسئولية قلبى"بعد محاولته الانتحار.. تعرف على التفاصيل الكاملة لحالة سعد لمجرد فى السجنفى ذكرى وفاة يوسف وهبى.. محطات رئيسية فى حياة عميد المسرح العربى«الوفد» يعلن موعد انتخابات «الهيئة العليا».. و10 آلاف جنيه مساهمة للحزب شرط للترشحمحافظ الجيزة: افتتاح محطة مياه الحوامدية نهاية 2018 بتكلفة 300 مليون جنيهالسيسي يهنىء رئيس جمهورية زامبيا بعيد الاستقلالبوتين يطالب بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا القرم خلال مؤتمر السيسىشاهد.. آحدث صورة للنجم محمد رمضان على انستجرامبعد حادثة القطار..حماقي يعزي الشعب المغربيالليلة.. سارة التونسي ضيفة إدوارد في "القاهرة اليوم"مدبولي: "الدول تتسابق على جذب الاستثمارات وعلينا أن نكون جاهزين"عاجل| ارتفاع ضحايا تفجير القرم إلى 18 قتيلا و40 جريحابالصور| السيسي وبوتين يوقعان عددا من اتفاقات التعاون الاستراتيجيلجنة الشهداء بالقومى للمرأة تطالب وزير التعليم بدمج قصص أبطالهم بالمناهجالتخطيط: إعادة تفعيل مبادرة "إرادة" لتنقية التشريعات وتبعيتها لرئيس الوزراءالسيسي وبوتين يشهدان توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين .. فيديوشاهد..السيسي وبوتين يوقعان اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر وروسيا

ننشر تفاصيل مذكرة "سياحة البرلمان" للحكومة بشأن مسار العائلة المُقدسة

   -  
النائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة

كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب إبراهيم حمودة وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى أرسلت تقريراً يضم العديد من التوصيات بشأن مسار العائلة المقدسة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإرساله لمجلس الوزراء، لدراسته وبدء تنفيذ النقاط التى دونتها اللجنة فى ضوء ما يزيد على ثلاثة اجتماعات عقدتها اللجنة مع الوزراء المختصين حول هذا الشأن.

وأضاف "حمودة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن من بين التوصيات التى رصدتها اللجنة فى تقريرها، أن يكون هناك برنامج متكامل لمسار العائلة المقدسة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة من رجال الكنيسة لكل ما هو متعلق بالجانب الدينى ليكونوا بمثابة مُرجع دينى فى النقاط المُختلف عليها، وتجهيز المسار من ناحية المرافق والبنية الأساسية اللازمة لمرور المسار بشكل مستقر.

واستكمل عضو مجلس النواب تلك التوصيات، بالجانب الأمنى والتجهيز السياحى، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة من اللجنة مع الحكومة على ملف التطوير، ومراقبة مستجدات التطوير، فضلاً عن عقد اجتماعات أخرى لاستكمال النقاشات، مشدداً: "مسار العائلة المقدسة هو النمط الواعد فى السياحة المصرية، كونه يعتمد على الوازع الدينى، وهو أقوى تأثير".

وتابع الدكتور ابراهيم حمودة، : " الشريحة المستهدفة من وراء العائلة المقدسة كبيرة جداً، وفى حالة الترويج الناجح للنمط وتجهيزه تجهيز سياحى جيد، سيكون هناك العديد من المميزات منها طول مدة الإقامة التى ستُترجم فى إيرادات أكبر للمقصد المصرى".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة