وزارتا الهجرة والاتصالات تبحثان تقديم خدمات بريدية للمصريين في الخارجالأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيفلعب كرة الأطفال يتسبب في مصرع وإصابة 8 أشخاص بقرية بالمنيامصرع طفل صعقاً بالكهرباء أثناء شربه الماء بمنزله في المنياغرق طفل في «بيارة رى» برشيد.. ورئيس المدينة: مواطن قام بفتحها لـ«رش الشارع»ضبط عاطل بحوزته 4 كيلو مخدر «فودو» بشبرا الخيمةلو خايف من سرطان القولون والمستقيم.. هذا النظام الغذائي يساعدك«التعليم»: انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. وفحص 358 ألف و283 كراسة إجابةمصر تهزم الأرجنتين 22-6 في بطولة العالم للشباب لكرة الماء بالمجرالقبض على شقيقين تخصصا فى سرقة كابلات التليفونات بطوخ وبحوزتهما 500 كيلوضبط حداد لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقنارئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات "المجاملة"بالصور.. "إستاند آب كوميدي" علي قنديل بساقية الصاويبالفيديو.. محمد رمضان يحقق مليون ونصف مشاهده ببرومو الديزلمميش: الاهتمام بالشباب جزء من الاتجاه القومي للدولة المصريةقوافل سلع غذائية وتركيب كاميرات مراقبة في طنطا وكفر الزيات.. صوربث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

ننشر تفاصيل مذكرة "سياحة البرلمان" للحكومة بشأن مسار العائلة المُقدسة

   -  
النائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة

كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب إبراهيم حمودة وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى أرسلت تقريراً يضم العديد من التوصيات بشأن مسار العائلة المقدسة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإرساله لمجلس الوزراء، لدراسته وبدء تنفيذ النقاط التى دونتها اللجنة فى ضوء ما يزيد على ثلاثة اجتماعات عقدتها اللجنة مع الوزراء المختصين حول هذا الشأن.

وأضاف "حمودة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن من بين التوصيات التى رصدتها اللجنة فى تقريرها، أن يكون هناك برنامج متكامل لمسار العائلة المقدسة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة من رجال الكنيسة لكل ما هو متعلق بالجانب الدينى ليكونوا بمثابة مُرجع دينى فى النقاط المُختلف عليها، وتجهيز المسار من ناحية المرافق والبنية الأساسية اللازمة لمرور المسار بشكل مستقر.

واستكمل عضو مجلس النواب تلك التوصيات، بالجانب الأمنى والتجهيز السياحى، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة من اللجنة مع الحكومة على ملف التطوير، ومراقبة مستجدات التطوير، فضلاً عن عقد اجتماعات أخرى لاستكمال النقاشات، مشدداً: "مسار العائلة المقدسة هو النمط الواعد فى السياحة المصرية، كونه يعتمد على الوازع الدينى، وهو أقوى تأثير".

وتابع الدكتور ابراهيم حمودة، : " الشريحة المستهدفة من وراء العائلة المقدسة كبيرة جداً، وفى حالة الترويج الناجح للنمط وتجهيزه تجهيز سياحى جيد، سيكون هناك العديد من المميزات منها طول مدة الإقامة التى ستُترجم فى إيرادات أكبر للمقصد المصرى".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة