وزارتا الهجرة والاتصالات تبحثان تقديم خدمات بريدية للمصريين في الخارجالأمم المتحدة تؤكد دعوة حكومة اليمن والحوثيين للتفاوض في جنيفلعب كرة الأطفال يتسبب في مصرع وإصابة 8 أشخاص بقرية بالمنيامصرع طفل صعقاً بالكهرباء أثناء شربه الماء بمنزله في المنياغرق طفل في «بيارة رى» برشيد.. ورئيس المدينة: مواطن قام بفتحها لـ«رش الشارع»ضبط عاطل بحوزته 4 كيلو مخدر «فودو» بشبرا الخيمةلو خايف من سرطان القولون والمستقيم.. هذا النظام الغذائي يساعدك«التعليم»: انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. وفحص 358 ألف و283 كراسة إجابةمصر تهزم الأرجنتين 22-6 في بطولة العالم للشباب لكرة الماء بالمجرالقبض على شقيقين تخصصا فى سرقة كابلات التليفونات بطوخ وبحوزتهما 500 كيلوضبط حداد لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقنارئيس بعثة الحج: ضوابط مصرية سعودية لتقنين تأشيرات "المجاملة"بالصور.. "إستاند آب كوميدي" علي قنديل بساقية الصاويبالفيديو.. محمد رمضان يحقق مليون ونصف مشاهده ببرومو الديزلمميش: الاهتمام بالشباب جزء من الاتجاه القومي للدولة المصريةقوافل سلع غذائية وتركيب كاميرات مراقبة في طنطا وكفر الزيات.. صوربث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيل

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة