فحص 494 ألف مواطن في حملات الكشف عن "فيروس سي" ببني سويفانطلاق اساطيل الفحم عبر خطوط النقل الطوالي من ميناء الاسكندرية إلى أسوانموجز أخبار الـ1 ظهرا.. الرئيس السيسى يزور الكلية الحربية ويلتقى طلابهاوزير التعليم العالى يصدر قرارًا بغلق مركز للدروس الخصوصية بالقاهرةاتحاد العمال يشيد بزيارات الرئيس السيسى للمشروعات العملاقةوكيل وزارة الرى: مصر حريصة على تقديم الدعم الفنى بقطاع المياه إقليميا وعربيا"المحاور الصغير".. برنامج على يوتيوب لوزير الرى مع أطفال المدارسخبيرة تنمية إيجابية: الطفل يحتاج 12 حضناً يومياًجنيفر لورانس تنفى علاقتها الجنسية مع واينشتاين: "اللى بينا كان شغل"صورة.. ياسمين رئيس مع المخرج أحمد خالد موسى فى كواليس "لص بغداد"شاهد.. مارتن لاسارتي يعاين ملعب التتش وغرف الملابس بالأهلىرمضان درويش يحقق برونزية بطولة العالم للجودوالخطيب يجتمع بـ مارتن لاسارتي فى الأهلينائب رئيس جامعة أسيوط يشارك فى الماراثون السنوى الثانى ويكرم مبانى الطالباتالمتحدث الرئاسي ينشر فيديو لزيارة الرئيس السيسي إلى الكلية الحربية فجر اليومقومي حقوق الإنسان يتعرف على احتياجات أهالي بورسعيدفرنسا: مستعدون لتقديم الدعم الكامل لمصر في مجال تنمية أسواق الجملةالري: تخفيض مناسيب الترع لاستيعاب الأمطار دون أضرارزايد: وجبات مختلفة للطلاب بعد قياس السمنة.. ومن يتعرض لمشكلة صحية يعالج على نفقة التأمينوزيرالتعليم العالي يصدر قرارا بغلق مركز للدروس الخصوصية

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة