لجنة الشهداء بالقومى للمرأة تطالب وزير التعليم بدمج قصص أبطالهم بالمناهجالتخطيط: إعادة تفعيل مبادرة "إرادة" لتنقية التشريعات وتبعيتها لرئيس الوزراءالسيسي وبوتين يشهدان توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين .. فيديوشاهد..السيسي وبوتين يوقعان اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر وروسياحبس سائق و6 عمال لتنقيبهم عن الآثار بحلوان 4 أيامتجديد حبس 5 أشخاص لاستيلائهم على مواد بترولية بجراج أثر النبى 15 يومامصرع عامل بمغسلة سيارات صعقا بالكهرباء فى القنطرة غرب بالإسماعيليةسقوط عاطلين بحوزتهما أقراص مخدرة وهيروين بكفر الشيختأجيل طعن المتهمين علي حكم حبسهم بقضية تصوير سجن طرةمحافظ قنا يناقش المخطط الاستراتيجى لتنمية جزيرة الدوم ومدينة الأملمحافظ الشرقية يتفقد التجهيزات النهائية لافتتاح مبنى طوارئ مستشفى بلبيسالسعيد الشافعى عميدا لكلية الدراسات الإسلامية بدمياط الجديدةمستشارة رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: الدين العام «تحت السيطرة»سفير تنزانيا بالقاهرة يشيد بتجربة مصر المتميزة في إنشاء وتطوير المناطق الصناعيةتأجيل محاكمة المتهمين بقتل والد الطفل حمزة "طفل البامبرز"القبض على فني تبريد وتكييف هارب من أحكام قضائيةراموس يعود لتدريبات ريال مدريد استعدادًا لـ ليفانتيتقارير إسبانية .. نيمار يرغب في العودة إلى برشلونةمباراة مصر وتونس على ملعب برج العرب.. رسميًاوزيرة الثقافة ناعية المخرجة مها عرام: تركت أعمالا مهمة في تاريخ السينما المصرية

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة