"تيرانوصور" صغير يفك شفرة ظهور الكائنات الضخمةمفتي الجمهورية: مواجهة التطرف والإرهاب مسئولية مجتمعية يتشارك فيها الأفراد والمؤسساتمحمد رمضان يتعاقد على بطولة "خط الصعيد"دوجراى سكوت ينضم إلى فريق عمل مسلسل Batwomanشاهد.. أجمل مواجهات الإسماعيلى أمام أندية الجزائر قبل صدام شباب قسنطينةضبط أطنان من الألبان والجبن والمسلي والفول غير صالحة للاستهلاك في الإسكندريةنائب محافظ القاهرة يبحث الجدول الزمني للانتهاء من أعمال متحف "الأميرة خديجة" مع مكتبة الإسكندريةمباحث التموين تداهم الأسواق وتضبط 90 قضية متنوعة"عروسة" قبرصية تدخل موسوعة جينيس بأطول طرحة فى العالم.. صورأكرم القصاص: داعش أنفقت 86 مليار دولار خلال الـ5 سنوات الماضية لتدمير سورياالأحد.. "الصحة" تدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفالوزيرة التضامن تستقبل الرئيس التنفيذي لـ"المصرية للاتصالات"حلول تخزين ذكية في الموديلات الكومبي وSUV.. تعرف عليهاالهيئة الألمانية توضح شروط تركيب "شكمان" رياضي بالسيارةهل "القهوة والخل" من خرافات العناية بالسيارة؟ خبراء يجيبونوزير الإسكان: وحدات «روضة السيدة زينب» تستعد لاستقبال ساكنيهارسميًا.. فيفا يحرم تشيلسي من التعاقدات حتى 2020الليلة.. القومي للمسرح يناقش "شمس وقمر" على مسرح متروبولأحمد عز يصور آخر مشاهد «الممر» بالشرقيةيسرا تحاول اللحاق بموسم رمضان بمسلسل «بيت العيلة»

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة