وزارة العدل تصدر حزمة قرارات لمواجهة "كورونا" مع العودة التدريجية للعملعبدالمنعم العامري يشيد بمواقف الشيخ محمد بن زايد الإنسانية في أغنيته الجديدة "لا تشيلون هم"نعيم عيسى يستعيد ذكرياته في مسرحية "ريا وسكينة" | فيديوأسامة هيكل: دولتان سجلتا صفر إصابات بعد التزامهما بالكمامات الطبية.. فيديوالتجارة والصناعة: تصنيع الكمامات للسوق المحلى بنفس جودة المصدرة إلى الخارج.. فيديودلال عبد العزيز تشكر أبطال الجيش المصرى برسالة مؤثرة .. فيديوبسبب كورونا.. يارا تدعو جمهورها للاحتفال بعيد ميلادها «لايف» من المنزل‎تامر عاشور: انتظروني بحفل «أون لاين».. وطرح فيديو كليب «أيام»وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا ينعيان عازف فرقة الأوبرا الإنجليزى ديفيد هيلز"حروب الجيل الخامس".. كتاب يرصد خطط "التفجير من الداخل" وأهدافها التخريبيةما المكتوب على قبر سيدنا إبراهيم؟.. حكايات التراث الإسلامىمبارك يعقد مجلس الجامعة "أون لاين" ويتابع تجهيزات معهد الكبد كمستشفى عزل صحىبسبب خلافات مالية .. عامل يشرع في قتل موظف بالرصاص في سوهاجابشواى تنفذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامةغدا .. جامعة سوهاج تعلن عن جائزتها في التسامح الديني لهذا العامالمحافظ يقدم واجب العزاء في وفاة شقيقة رئيس جامعة طنطاحملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بطاميه فى الفيومإصابة طالبين في حادث إصطدام سيارة بدراجة بخارية بسوهاجمحافظ بني سويف يبحث يناقش إطلاق مبادرة "كمامتك هتوصلك لحد بيتك"16 سيارة مخصصة لنقل ودفن الموتي بمرض الكورونا بأسوان

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة