فيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوىمرتضى منصور يكشف.. تجربة جديدة لحضور مباريات الزمالكخلافات داخل اتحاد الكرة.. هاني حتحوت يكشف حقيقة استقالة محمد فضل.. فيديو

أستاذ فلك يوضح أسباب عدم احتراق مسبار ناسا لاكتشاف الشمس

   -  
ناسا - مسبار فضائى للشمس

كتب محمد محسوب

قال الدكتور ياسر هندى، أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المسبار "باركر" الذى أطلقته وكالة ناسا أمس الأحد مغطى من الخارج بعناصر تتحمل الطاقات العالية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المركبات التى تتجه نحو الفضاء يتم طلاؤها بمواد عاكسة للحرارة كى لا تنفجر.

وأشار إلى أن وكالات الفضاء العالمية تخطط خلال العام الجارى والأعوام المقبلة إطلاق أكبر عدد ممكن من المركبات لاستكشاف الفضاء، موضحًا أن الدول تحاول ايجاد طاقة بديلة لتشغيل مصانع وغيرها.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نجحت أمس الأحد، فى إطلاق المسبار "باركر" على متن واحد من أقوى الصواريخ من قاعدة "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك فى رحلة تاريخية تستهدف ملامسة واكتشاف الشمس.

 من المقرر أن يسافر المسبار مباشرة إلى الغلاف الخارجى للشمس ليقطع 4 ملايين ميل إلى السطح ليصبح أقرب إلى الشمس 7 مرات من أية مركبة فضائية، ومن المزمع أن تدوم المهمة سبع سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة