الظهور الأول لـ بريانكا شوبرا في أمريكا بعد زفافها بالهند.. صورمستشار رئيس البرلمان الأفريقي: مشاركة السيسى في منتدى النمسا مكسب لأفريقياوزيرة الصحة: حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائيسفير الكويت: مجلة العربي جسر للمعرفة من الخلیج إلى المحیطلازارتي يصل مقر الأهلي بالجزيرة لحضور المؤتمر الصحفي.. فيديولاسارتي: تدريب الأهلي فخر لأي مدرب في العالمالأهلي يكشف كواليس التعاقد مع مارتن لازارتي.. فيديوإبراهيم سعيد يفتح النار على حسام حسنلازارتى: الأهلى سينافس على كل البطولات ويحقق نتائج جيدةلازارتى: هدفى الأول والأخير حصد كل البطولات مع الأهلى"الإقليمي للجمعيات الأهلية" يعقد مؤتمرا بعنوان "نحو قانون أفضل"ختام فعاليات أسبوع "حقوق الإنسان" ببورسعيدبالصور| ضبط عاطل بحوزته 40 طربة حشيش في الإسكندريةتعليق طليق رانيا يوسف على فستانها و «فزع السمنة» و تكريم السادات..الأبرز في نشرة الـ «توك شو»سكان عشش محفوظ بالمنيا يطالبون بتغيير اسمهابيان من «القومي للطفولة»: نجحنا في إحباط زواج طفلين بكفر الشيخبعد 40 عاماً .. DC تكشف أسباب رفض محمد على كلاى بطولة فيلم "Superman"لاسارتي يغادر القاهرة غدا لجمع متعلقاته قبل العودة لتدريب الأهليلاسارتى فى أول مؤتمر صحفى: اخترت الأهلى لأنه ناد عظيم وحضرت للفوز بالبطولاتالأهلى يعلن قيادة لاسارتى للفريق بداية من 27 ديسمبر

جامعة سوهاج تشكل فريقا طبيا لإنهاء قوائم الانتظار للمرضى بالمحافظات

   -  
الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج

سوهاج محمود مقبول
أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أنه فى ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على قوائم الانتظار لمرضى كل من عمليات القلب المفتوح، قسطرة القلب لكل من الكبار والأطفال، وزراعة الكلى والكبد، و كذلك مرضى تغيير المفاصل، وزراعة القوقعة، وجراحات المخ والأعصاب، بالإضافة إلى مرضى جراحات الرمد  وجراحات الأورام، فقد تم تشكيل أطقم أطباء متخصصين فى هذه التخصصات فى المستشفى الجامعى، تتولى متابعة تكليفات رئيس الجمهورية القاضية بإنهاء قوائم الانتظار فى التخصصات السابق ذكرها.

وأضاف عزيز، أنه بناءاً على القرار الوزارى الصادر من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتشكيل فريق عمل متخصص، فقد قامت الجامعة بإقرار الفريق برئاسة الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى، وعضوية كل من الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى، وكذلك مدير استقبال الطوارئ ورؤساء الأقسام المعنية بهذه التخصصات.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الفريق اجتمع على مدى الأيام الماضية عدة مرات، بالتنسيق مع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والدكتورة رجاء حسين مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لتحديد قوائم الانتظار حيث بلغ عددها 770 حالة فى مختلف التخصصات التى تم تحديدها، مشيرا إلى أنه تم إرسالها إلى المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وما زال الفريق فى اجتماعات مستمرة للتأكيد على جاهزية غرف العمليات، لاستقبال هذه الحالات فور الانتهاء من توفير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء مستلزمات إجراء هذه الجراحات، تزامنا مع استكمال البيانات التفصيلية لهؤلاء المرضى لإرسالها إلى غرفة عمليات الوزارة التى تم إنشاؤها لهذا الغرض.

وأكد رئيس الجامعة، على استعداد كافة أفراد الفرق الطبية المعنية بهذه التخصصات، لإتمام هذه المهمة القومية التى وجهت بها القيادة السياسية لشعب مصر العظيم.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة