وزير الطيران: المطارات جاهزة لاستقبال كل ضيوف منتدى شباب العالم بشرم الشيخمخطط لربط 100 مصنع بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات«مدبولى» ينتقد «تكدّس الفصول» في الدقهلية: «الكثافة دي لازم تقل»نيمار: مستوى السعودية لم يكن مفاجأة.. والأرجنتين منتخب كبير ومميزالخطيب يعزي رئيس "وفاق سطيف" في وفاة والدتهعمرو فهيم: ميدو "مثقف" وتجربته مع الدراويش كانت جيدةهاني أبوريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالفوز على الإماراتموجز 10.. الحكم على الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتهند صبري تدعم مرضى سرطان الثدى.. فيديوسقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويسالإبراشي يعرض معاناة شاب من متحدي الإعاقة: "بيرفضوا يركبوني المواصلات"أفضل خيارات السكن للشباب في الإماراتمايويذر يرحب بنزال أمام حبيب نورمحمدوفمسؤول أمريكي: نسعى لخفض مبيعات البترول الإيراني إلى الصفر في أسرع وقتتشكيل مصر - طه إسماعيل لـ في الجول: الشحات بديلا لصلاح.. وكان يجب ضم وليد سليمانعبد الغني: أثق في الفوز على إي سواتيني.. منتخب مصر تطور كثيرا مع أجيريرئيس الزمالك يوضح أسباب إلغاء عضوية حلمي طولان وحازم إمامجمال بيومي: روسيا سوق مهمة لمصررئيس تتارستان: لدينا أكثر من 2 مليون مسلمجمال بيومي: السيسي أعاد مصر لأفريقيا وللعالم العربي

وزير النقل يجتمع باللجنة الخاصة بحصر وتسعير والتصرف فى خردة السكك الحديدية

   -  
الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات - أرشيفية

كتب رضا حبيشى

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع أعضاء اللجنة المشكلة بالقرار الوزارى والخاصة بحصر وتسعير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصرف فى الخردة لزيادة عوائد السكك الحديدية المادية والتى تضم ممثلين من أكثر من جهة حكومية معنية بالإضافة إلى هيئة السكك الحديدية .

فى بداية الاجتماع أكد وزير النقل وفق بيان صحفى على أهمية عمل اللجنة نظرا لحاجة السكك الحديدية الماسة لزيادة عوائدها المالية خاصة فى ظل ضعف إيرادات الهيئة بالمقارنة بتكلفة التشغيل والصيانة وتكلفة قطع الغيار وتكلفة خطط التطوير، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ حاليا خطة كبيرة لاستغلال كافة ممتلكات هيئة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية وان هذه الخطة تسير وفقا للجدول الزمنى المحدد .

خلال الاجتماع استعرض المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية الأعمال التى قامت بها اللجنة من حصر كميات الخردة والتى بلغت 61 ألف طن وذلك من خلال حصرها لـ39 موقع تابع لهيئة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية واستمر عملها لأكثر من شهرين، كما استعرض رئيس الهيئة الطرق المختلفة للتخلص من الخردة والإجراءات الغير تقليدية التى سيتم تنفيذها فى طرق الإعلان والبيع لهذه الخردة بحيث تحقق أعلى عائد مادى لهيئة السكك الحديدية خاصة وأن هذه الكمية من الخردة تعتبر هى الكمية الأكبر من الخردة و التى سيتم بيعها فى تاريخ هيئة سكك حديد مصر.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة