فى ذكرى ميلاده الـ150.. تعرف على روايات كتبها أمير الشعراء أحمد شوقىالمتحدث العسكرى: تعاون عسكرى كبير بين القوات المسلحة المصرية والسعوديةمصرع أربعة أشخاص خلال التنقيب عن الآثار فى سوهاجاستشاري طب الأسنان يحذر: التهابات اللثة تتسبب في الإصابة بأمراض القلبرسميًا.. إلغاء الجمعية العمومية للزمالك "منعًا للفوضى"متسلحون بالتاريخ ومستقبل يبدو مشرقا.. الفراعنة إلى أمم إفريقيا للمرة 24أمم إفريقيا 2019 – تعرف على كل تغييرات نظام البطولة وموعدها وتصنيف القرعةوالي: الإرادة السياسية تدعم تحسين الخدمات المقدمة لذوى الإعاقةالسيسي يتجه إلى مدينة سوتشي ويعقد غدا لقاء قمة مع بوتينالمتحدث العسكري: إنشاء 310 مشروعات بشمال سيناء بقيمة 195 مليار جنيهالمتحدث العسكري: المعرض الدولي للصناعات العسكرية ديسمبر المقبلالامام الأكبر: البابا فرنسيس يجسد نموذج رجل الدين المتسامحكورال جامعة الفيوم يحتفل بانتصارات أكتوبرإنارة الطرق الرئيسية بـ"كسفريت" فى الإسماعيليةعودة الحياة لـ«الزرابى الأزهرى»"أبو داود العنب" تغرق فى الصرفبرلماني: خطاب الرئيس السيسي بـ"الدوما الروسي" يؤكد المكانة الكبيرة لمصرلقاءات متنوعة للبعثة التجارية المصرية على هامش معرض جيتكس دبي 2018 | صورمحافظ شمال سيناء: التجمعات التنموية خطوة على طريق تنمية المناطق البدويةتموين مطروح: تسلمنا 606 بطاقات دعم تمويني ذكية جديدة

السيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء.. غدا

   -  
الحكومة توافق على السير في إجراءات قرض صيني لتمويل محطة كهرباءيفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد الثلاثاء محطات الكهرباء الثلاث العملاقة التي نفذتها الشركة الألمانية سيمنس في مواقع العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بكفر الشيخ.

وتعد محطة كهرباء البرلس شمال محافظة كفر الشيخ الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، بتكلفة 2.2 مليار يورو، على مساحة 280 فدانًا، بطاقة إنتاجية 4800 ميجا وات، سيتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

وكان الرئيس، افتتح المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 1600 ميجاوات مطلع شهر مارس من العام الماضي عبر "الفيديو كونفرانس".

ومحطة الكهرباء العملاقة، المقرر افتتاحها تقام على مساحة 280 فدانا باستثمارات 2،2 مليار يورو، وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ويعمل بها أكثر من 5 آلاف عامل.

وتتكون المحطة، من 4 وحدات، كل وحدة مكونة من 3 توربينات "مولدات" اثنان يعملان بالغاز الطبيعي بينما يعمل واحد بنظام الدورة المركبة التي تعتمد في تشغيل التوربين على العادم الصادر من التوربينين الآخرين.

وبذلك يكون إجمالي التوربينات بالمحطة 12 توربينا منها 8 تعمل بالغاز الطبيعي و4 بنظام الدورة المركبة بطاقة إجمالية 4800 ميجا وات بواقع 400 ميجا وات لكل توربين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة