أجندة الأربعاء.. «النواب» يبدأ جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستوريةإغلاق طريق العلمين الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادثالأوقاف:أي زاوية يتم إزالتها للصالح العام يُبنى مسجدًا عوضا عنهااستعداد الحكومة لتوفير سلع رمضان وأحداث الجزائر.. أبرز عناوين الصحفباقي 3 أيام.. 34 معلومة عن أول امتحان إلكتروني لطلاب أولى ثانوينجلاء بدر تهنئ دينا الشربيني بعيد ميلادهاأجايي وأزارو يعودان للقاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة فى المغرب ونيجيرياالزمالك يسعى لاستكمال الانتصارات بالفوز على المقاولون.. اليومخالد شقير: الإعلام الفرنسي يتحمل مسئولية زيادة نسبة الإسلاموفوبيا.. فيديوخلال ساعات.. الحكم في قضية إثبات نسب الطفلة «ديالا» للفنان عادل السيويهونج كونج تعتزم بناء جزر صناعية للمساعدة في حل أزمة الإسكانجبران باسيل: التوازن الإقليمي والدولي يخدم مصلحة لبنانبدء دفن ضحايا «مجزرة المسجدين» في نيوزيلندا (صور)تعرف على أبرز الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعات الماضيةلو بتركب قطارات القاهرة شبين القناطر بلبيس الزقازيق المنصورة.. اعرف مواعيدها | خدماتمحافظ قنا يأمر برفع مطابق الصرف والغاز قبل الانتهاء من أعمال الرصف (صور)حملة «100 مليون صحة» تواصل أعمالها بجامعة جنوب الوادي (صور)محافظ قنا يعلن موعد تشغيل محطة أبوديابمحافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات اليومحدث ليلًا| الداخلية تكشف تفاصيل "مذبحة أوسيم".. ووزير التعليم يوجه رسالة للطلاب

السيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء.. غدا

   -  
الحكومة توافق على السير في إجراءات قرض صيني لتمويل محطة كهرباءيفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد الثلاثاء محطات الكهرباء الثلاث العملاقة التي نفذتها الشركة الألمانية سيمنس في مواقع العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بكفر الشيخ.

وتعد محطة كهرباء البرلس شمال محافظة كفر الشيخ الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، بتكلفة 2.2 مليار يورو، على مساحة 280 فدانًا، بطاقة إنتاجية 4800 ميجا وات، سيتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

وكان الرئيس، افتتح المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 1600 ميجاوات مطلع شهر مارس من العام الماضي عبر "الفيديو كونفرانس".

ومحطة الكهرباء العملاقة، المقرر افتتاحها تقام على مساحة 280 فدانا باستثمارات 2،2 مليار يورو، وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ويعمل بها أكثر من 5 آلاف عامل.

وتتكون المحطة، من 4 وحدات، كل وحدة مكونة من 3 توربينات "مولدات" اثنان يعملان بالغاز الطبيعي بينما يعمل واحد بنظام الدورة المركبة التي تعتمد في تشغيل التوربين على العادم الصادر من التوربينين الآخرين.

وبذلك يكون إجمالي التوربينات بالمحطة 12 توربينا منها 8 تعمل بالغاز الطبيعي و4 بنظام الدورة المركبة بطاقة إجمالية 4800 ميجا وات بواقع 400 ميجا وات لكل توربين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة