إعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك فى القليوبيةإصابة 6 أشخاص إثر حادث اصطدام سيارة بعمود إنارة بالطريق الساحلى الدولىتكريم ملاحظ بلوك مغاغة وخفير مزلقان مطروح وسائق قطار ليقظتهما أثناء العملالقوات المسلحة للرئيس السيسي: تتحملون المسئولية الوطنية بأمانة وصدق وإخلاصبيل جيتس ينعي كوفي عنان على طريقته الخاصةالجريدة الرسمية تنشر قرار منح هيئة نقابة المهندسين صفة مأمورى الضبط القضائىعاجل| مقتل 48 حوثيا في غارات للتحالف العربي باليمنتعرف على رأى الإفتاء فى ترك المبيت ب"منى" والتوجه لعرفات بالثامن من ذى الحجة100 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة أبرز أخبار صباح البلد.. فيديورحلة حج أول رئيس مصرى.. فيديوسيولة مرورية بميادين القاهرة والجيزة.. حالة الطرق اليومقطار المحاكمات.. «مرسي وبديع.. والحجز على أرصدة الزمالك»«بوابة الحلواني».. رائعة محفوظ عبد الرحمن عن مصر «حلوة الحلوات»حملات مكثفة لشرطة البيئة على محال الجزارة بالإسكندرية (فيديو وصور)«الدمج أو الائتلاف».. أبرز خيارات الأحزاب لخوض انتخابات المحلياتالقوات المسلحة تنظم 10 دورات تدريبية لتأهيل القيادات العماليةكثافات مرورية أعلى كوبري أكتوبر بسبب تعطل أتوبيسزحام مرورى فى شارع التحرير بالدقى بسبب كسر ماسورة مياههيئة الإسعاف تكشف عن تجاوز نسبة البلاغات الكاذبة 45%إصابة 10 عمال فى حادث انقلاب سيارة نقل أعلى طريق مرسى علم

السيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء.. غدا

   -  
الحكومة توافق على السير في إجراءات قرض صيني لتمويل محطة كهرباءيفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد الثلاثاء محطات الكهرباء الثلاث العملاقة التي نفذتها الشركة الألمانية سيمنس في مواقع العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بكفر الشيخ.

وتعد محطة كهرباء البرلس شمال محافظة كفر الشيخ الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، بتكلفة 2.2 مليار يورو، على مساحة 280 فدانًا، بطاقة إنتاجية 4800 ميجا وات، سيتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

وكان الرئيس، افتتح المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 1600 ميجاوات مطلع شهر مارس من العام الماضي عبر "الفيديو كونفرانس".

ومحطة الكهرباء العملاقة، المقرر افتتاحها تقام على مساحة 280 فدانا باستثمارات 2،2 مليار يورو، وتعد الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ويعمل بها أكثر من 5 آلاف عامل.

وتتكون المحطة، من 4 وحدات، كل وحدة مكونة من 3 توربينات "مولدات" اثنان يعملان بالغاز الطبيعي بينما يعمل واحد بنظام الدورة المركبة التي تعتمد في تشغيل التوربين على العادم الصادر من التوربينين الآخرين.

وبذلك يكون إجمالي التوربينات بالمحطة 12 توربينا منها 8 تعمل بالغاز الطبيعي و4 بنظام الدورة المركبة بطاقة إجمالية 4800 ميجا وات بواقع 400 ميجا وات لكل توربين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة