الظهور الأول لـ بريانكا شوبرا في أمريكا بعد زفافها بالهند.. صورمستشار رئيس البرلمان الأفريقي: مشاركة السيسى في منتدى النمسا مكسب لأفريقياوزيرة الصحة: حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائيسفير الكويت: مجلة العربي جسر للمعرفة من الخلیج إلى المحیطلازارتي يصل مقر الأهلي بالجزيرة لحضور المؤتمر الصحفي.. فيديولاسارتي: تدريب الأهلي فخر لأي مدرب في العالمالأهلي يكشف كواليس التعاقد مع مارتن لازارتي.. فيديوإبراهيم سعيد يفتح النار على حسام حسنلازارتى: الأهلى سينافس على كل البطولات ويحقق نتائج جيدةلازارتى: هدفى الأول والأخير حصد كل البطولات مع الأهلى"الإقليمي للجمعيات الأهلية" يعقد مؤتمرا بعنوان "نحو قانون أفضل"ختام فعاليات أسبوع "حقوق الإنسان" ببورسعيدبالصور| ضبط عاطل بحوزته 40 طربة حشيش في الإسكندريةتعليق طليق رانيا يوسف على فستانها و «فزع السمنة» و تكريم السادات..الأبرز في نشرة الـ «توك شو»سكان عشش محفوظ بالمنيا يطالبون بتغيير اسمهابيان من «القومي للطفولة»: نجحنا في إحباط زواج طفلين بكفر الشيخبعد 40 عاماً .. DC تكشف أسباب رفض محمد على كلاى بطولة فيلم "Superman"لاسارتي يغادر القاهرة غدا لجمع متعلقاته قبل العودة لتدريب الأهليلاسارتى فى أول مؤتمر صحفى: اخترت الأهلى لأنه ناد عظيم وحضرت للفوز بالبطولاتالأهلى يعلن قيادة لاسارتى للفريق بداية من 27 ديسمبر

امتلك قدرات خارقة من خلال 5 حيوانات.. عيون جمبري المانتس الأفضل بالعالم

   -  
صورة أرشيفية

تخيل نفسك بقدرات تفوق الإنسان العادي، وتستطيع رفع 10 أضعاف وزنك أو تقدر على رؤية الإشعاع بعينيك بطريقة ما، هذا ليس جنونا كما قد يبدو فإذا كان من الممكن زرع أعضاء حيوانات معينة في جسدك فيمكنها أن تعطيك هذه القوى وأكثر من ذلك بكثير، وذلك حسبما ذكر موقع listverse، وعلى الأغلب ما تشاهده في أفلام الخيال العلمي مجرد وقت ممتع لك، لكن في النهاية تستفيد بمعلومة ما وتعرف ما وصل إليه خيال الإنسان، سبايدر مان، باتمان، وشخصيات أخرى لديها قوى خارقة ولكنها مجرد أبطال في عالم الأفلام بالنسبة لك، لكن أطلق العنان لنفسك قليلا وتخيل لو أن مزروعا بداخلك جهاز من أجهزة الحيوانات، فكيف ستكون حياتك؟

1- الثعبان وجهاز جاكوبسون
يمكن أن يساعد الجهاز العضلي المائل للثعابين، المسمى أيضًا بجهاز جاكوبسون، في تتبع الفريسة حتى على مسافات طويلة، وإذا كان هذا الجهاز يعمل عند الإنسان، فيمكنك تتبع أي شخص تريده، حيث يتم ذلك عن طريق الكشف عن المواد الكيميائية غير المتطايرة مثل الفيرومونات أو رائحة الفريسة، التي يتركها كل حيوان، وتستخدم الثعابين ألسنتها لجمع تلك الجسيمات، حتى إن اللسان المشقوق للثعبان يسمح له بتحليل البيانات التي تم جمعها وتحديد الطرق التي ذهبت بها الفرائس، لذا سيكون هذا أمرًا رائعًا لإنسان يعمل في مراكز الشرطة على سبيل المثال لاصطياد الخارجين عن القانون سريعا.

2- عيون جمبري المانتس
إذا كنت تظن أن الثعبان يتمتع بقدرات مرئية فائقة، فيجب أن تعرف أن جمبري المانتس لديه أفضل عيون بالعالم، وعلى سبيل المقارنة، لدى عين الإنسان ثلاثة مستقبلات ضوئية فقط، ولكن يمكن للمانتس أن يرى الضوء فوق البنفسجي وكذلك ظلال مختلفة من الضوء، حيث إن قدراته البصرية تشبه قدرات الأقمار الصناعية خارج المدار، وحير هذا الاكتشاف في البداية العلماء لأن لديه أفضل آليات الكشف عن الأشعة فوق البنفسجية، التي تحدث بشكل طبيعي في العالم، لكن لديه طريقة غريبة لتمييز الألوان.

3- أجنحة البومة
 بالتأكيد، يوجد طائرات خفية، لكن كم من الملايين أو حتى المليارات التي تنفق في صنع واحدة منها؟ فتخيل لو استطعنا الطيران في أي مكان في صمت شبه كامل ولا يكتشف أعداؤنا ذلك؟ البومة تفعل ذلك في الحقيقة، حيث إنها مخلوق صيد ليلي، فهي تلتقط فرائسها مع النجاح بنسبة 100٪ تقريبًا بسبب جناحيها، حيث تحتوي أجنحتها على هياكل واسعة والتي تغطي مساحة كبيرة من السطح، والأهم من ذلك، أن ريش البومة الأساسي مسنن أيضًا، وحواف الريش تحجب صوت الهواء، مما يعطيها قدرة الطير الفريدة من نوعها.

بومة

4- نظام الدورة الدموية لحوت العنبر
يسبب الماء الكثير الضغط على جسمك، لكن أن تكون قادرا على حبس أنفاسك لفترة طويلة تحت هذا الضغط دون الحاجة إلى أي معدات ليس بالأمر السهل، فأطول فترة قد تحفظ أنفاسك فيها هي 24 دقيقة و3.45 ثانية، فتخيل أنك قادر على أن تحبس أنفاسك لمدة تقرب من ساعتين، هذا ما يفعله حوت العنبر كجزء من حياته الطبيعية، فكل 90 دقيقة أو نحو ذلك يطفو إلى السطح ويخرج الهواء من رئتيه بسرعة 300-500 كيلومتر في الساعة، ويستنشق أكبر كمية ممكنة من الأكسجين قبل الرجوع إلى الأسفل.

الفكرة الخاطئة الشائعة هي أن حوت العنبر له رئات ضخمة، لكن هذا بعيد عن الحقيقة، فرئة الحوت ليست أكبر بكثير من تلك الموجودة في أي حيوان ثدي، لكن نظام الدورة الدموية في حوت العنبر تجعله يحمل المزيد من خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين أكثر من الثدييات الأخرى.

5- غدة خنفساء بومباردييه
تمتلك خنافس بومباردييه طريقة فريدة وفعالة للغاية للدفاع عن نفسها ضد المفترسين المحتملين، إذا كان لديك قوة كهذه فمن المحتمل أن تنخفض معدلات الجريمة بشكل كبير، ويوجد في بطن هذه الخنفساء حجرتان منفصلتان، تحتوي إحداهما على مادة تدعى هيدروكوينون، والأخرى على بيروكسيد الهيدروجين، وعندما تتعرض الخنفساء للخطر، تندفع هاتان المادتان إلى حجرة ثالثة، حيث تمتزجان مع أنزيم منشط مما يسبب تفاعلا يطلق حرارة كبيرة فتقذف الخنفساء المادة الناتجة على شكل بخار حمضي بدرجة الغليان، وفي الوقت نفسه تصدر هذه الخنافس صوتا يشبه الانفجار، لذا قد يصف البعض ما تفعله بقذف القنابل. 

تخيل أن يتطور العلم، ويبدأ العلماء في تجربة أجهزة الحيوانات داخلك على سبيل المثال، وبعدها تظهر قدراتك الخارقة، فأي القدرات ستختار؟

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة