بعثة الحج تخصص رقمين للتواصل مع الحجاج تحسبًا لحدوث طوارئ أو طلبًا للمساعدةقبل طرحه بدور العرض .. تعرف علي شخصية أكرم حسنى بفيلم "البدلة"فيديو.. أنغام تطرح أغنيتها الجديدة "متلخبطة"تعرف على أجر "كامبرباتش" فى الموسم الجديد من Doctor Strangeمريهان حسين تظهر بنيو لوك جديدمعلول ينتظم فى مران الأهلى.. وتدريبات إضافية لصلاح محسنمنظمة الدول الأمريكية تدعو لانتخابات في نيكاراجوا"الأعلى للآثار": عدم تحديد هوية الأشخاص في تابوت الإسكندرية حتى الآنموسم جديد من "أبيض وإسود" بين القاهرة وبرلين والإسكندرية وميونيخمحافظ الدقهلية يتفقد منافذ بيع اللحوم بالمنصورة للمواطنين بسعر 75 جنيها للكيلوإجراء 32 جراحة أنف وأذن بديرب نجم ضمن قوافل الجراحة بالشرقيةمحافظ القليوبية يتابع أعمال رفع القمامة بمدينة الخصوصالأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشادشريف منير ينشر صورة برفقة منى زكي ومنة شلبي وأحمد مالك: «مفاجأة»الشركة المنتجة لـ «البدلة» تكشف أسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم«أليك بالدوين» غاضب بسبب صورة ابنته المثيرةلؤي يطرح أحدث أغانيه «الليلة دي» (فيديو)الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)202 مليون جنيه للمشروعات الصحية في قنا

«البترول»: «زيادة الغاز» لمواجهة التشوهات السعرية للطاقة البديلة

-  
طارق الملا وزيسر البترول - صورة أرشيفية

أكد حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن تطبيق الزيادة فى أسعار الغاز للمنازل والمحال التجارية سيكون بداية من أغسطس المقبل. وأضاف «عبدالعزيز» لـ«المصرى اليوم» أن قرار زيادة أسعار الغاز المنزلى يهدف إلى القضاء على أى تشوهات سعرية فى الطاقة البديلة، لافتًا إلى زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز إلى 50 جنيهًا فى يونيو الماضى، وهو ما يعد بديلًا عن الغاز الطبيعى. وأوضح أن معدل استهلاك الأسرة الواحدة يصل لنحو أسطوانة ونصف شهريًا، كما أن معدل استهلاكها من أنبوبة البوتاجاز يعادل نحو 35 مترا مكعبا من الغاز الطبيعى، وبالتالى كان يجب رفع سعر الغاز المنزلى حتى يتناسب مع سعر البوتاجاز. وأشار إلى أن هناك خطة لدى الوزارة للتوسّع فى توصيل الغاز للمنازل، حيت تم التوصيل لنحو 8.8 مليون وحدة سكنية وجارٍ التوسّع خلال الفترة المقبلة مع التركيز على محافظات الصعيد والمناطق التى لم يسبق توصيل الغاز لها، وذلك فى إطار تحسين الخدمات للمواطن وتيسير الحياة والحد من الاعتماد على أنابيب البوتاجاز.

وتابع أن التوسّع فى الغاز يقلل معدل الاستهلاك من غاز البوتاجاز، وبالتالى تخفيف العبء عن الدولة، حيث يتم استيراد نحو 50% من حجم غاز البوتاجاز حاليًا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة