حملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أبو النمرس دون إصاباتبالفيديو والصور| طرزان المصري.. طفل يلعب مع الثعابين والتماسيحالمرور تناشد السائقين الالتزام بتحويلات المرور بشارع جامعة الدول منعا للزحامأجندة الأربعاء.. «النواب» يبدأ جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستوريةإغلاق طريق العلمين الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادثالأوقاف:أي زاوية يتم إزالتها للصالح العام يُبنى مسجدًا عوضا عنهااستعداد الحكومة لتوفير سلع رمضان وأحداث الجزائر.. أبرز عناوين الصحفباقي 3 أيام.. 34 معلومة عن أول امتحان إلكتروني لطلاب أولى ثانوينجلاء بدر تهنئ دينا الشربيني بعيد ميلادهاأجايي وأزارو يعودان للقاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة فى المغرب ونيجيرياالزمالك يسعى لاستكمال الانتصارات بالفوز على المقاولون.. اليومخالد شقير: الإعلام الفرنسي يتحمل مسئولية زيادة نسبة الإسلاموفوبيا.. فيديوخلال ساعات.. الحكم في قضية إثبات نسب الطفلة «ديالا» للفنان عادل السيويهونج كونج تعتزم بناء جزر صناعية للمساعدة في حل أزمة الإسكانجبران باسيل: التوازن الإقليمي والدولي يخدم مصلحة لبنانبدء دفن ضحايا «مجزرة المسجدين» في نيوزيلندا (صور)تعرف على أبرز الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعات الماضيةلو بتركب قطارات القاهرة شبين القناطر بلبيس الزقازيق المنصورة.. اعرف مواعيدها | خدماتمحافظ قنا يأمر برفع مطابق الصرف والغاز قبل الانتهاء من أعمال الرصف (صور)

الشافعي: عبد الناصر كان عاشقا للثقافة وتوفيق الحكيم أول المنقلبين عليه

   -  
قال محمد الشافعي، رئيس تحرير مجلة الهلال، إن محمد على كتب أرض مصر باسمه وحده، وبدأ يوزع هذه الأراضي في هيئة عطايا وهبات، وجاء عبد الناصر، واخترع ما يسمى بالدورة الزراعية، وهو ما يرد على من يدعي أن عبد الناصر فتت الرقعة الزراعية، مؤكدًا أن ما قام به عبد الناصر ورفاقه لم يكن انقلابا، بل كانت ثورة بامتياز، فكيف لانقلاب أن يكون لديه مشروع إصلاح زراعي خلال ٤٨ يومًا.

وأشار رئيس تحرير مجلة الهلال خلال كلمته بالندوة الثقافية احتفالا بالذكرى ٦٦ لثورة ٢٣ يوليو، المنعقدة بمتحف الزعيم عبد الناصر، بمنشية البكري، مساء الأحد، إلى أن عهد عبد الناصر شهد محو أمية ٤٠٪ من الشعب المصري، ووصل معدل التنمية إلى ٩١٪، وأصبحت مصر الدولة رقم «١» في العالم في إصدار الكتب.

أضاف:" أن عبد الناصر كان رجلا مثقفا وقارئا جيدا وهناك باحثون أجانب ينشغلون الآن بالكتابة عن قراءات واستعارات عبد الناصر في مختلف مراحل عمره، وأن كل الكيانات الثقافية في مصر الآن كانت نتاج عهد عبد الناصر، وكان توفيق الحكيم أول من انقلب عليه".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة