مؤتمر صحفي للنادي الأهلي لتقديم مدربه الجديد (بث مباشر)«لا ليجا 16»: برشلونة «ميسي» ينتقم من ليفانتي.. وبيتيس يهيمن على كتالونيامحافظ الجيزة يوجه بتكثيف أعمال النظافة في الأحياءمحافظ الجيزة يتفقد محطة مياه جزيرة الدهب لمتابعة نسب التنفيذ..صورمحافظ الوادى الجديد يتفقد فندق الرياضيين بالخارجة"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلين بكفر الشيخالمصرية للاتصالات تخطط لاستثمار 30% من إيراداتها خلال 2019هشام توفيق يطالب مجلس القابضة للنقل الجديد بخطة عاجلة لوقف خسائر شركاتهاشركات إلحاق العمالة تسعى لفتح أسواق جديدة بعد انحسار طلب دول الخليجوزير البترول يبحث مع غرفة التجارة الأمريكية فرص التعاون بمجال التعدين"مصر للألومنيوم": مفاوضات مع بنوك لتمويل 70% من مشروع التوسعاتالظهور الأول لـ بريانكا شوبرا في أمريكا بعد زفافها بالهند.. صورمستشار رئيس البرلمان الأفريقي: مشاركة السيسى في منتدى النمسا مكسب لأفريقياوزيرة الصحة: حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائيسفير الكويت: مجلة العربي جسر للمعرفة من الخلیج إلى المحیطلازارتي يصل مقر الأهلي بالجزيرة لحضور المؤتمر الصحفي.. فيديولاسارتي: تدريب الأهلي فخر لأي مدرب في العالمالأهلي يكشف كواليس التعاقد مع مارتن لازارتي.. فيديوإبراهيم سعيد يفتح النار على حسام حسنلازارتى: الأهلى سينافس على كل البطولات ويحقق نتائج جيدة

الشافعي: عبد الناصر كان عاشقا للثقافة وتوفيق الحكيم أول المنقلبين عليه

   -  
قال محمد الشافعي، رئيس تحرير مجلة الهلال، إن محمد على كتب أرض مصر باسمه وحده، وبدأ يوزع هذه الأراضي في هيئة عطايا وهبات، وجاء عبد الناصر، واخترع ما يسمى بالدورة الزراعية، وهو ما يرد على من يدعي أن عبد الناصر فتت الرقعة الزراعية، مؤكدًا أن ما قام به عبد الناصر ورفاقه لم يكن انقلابا، بل كانت ثورة بامتياز، فكيف لانقلاب أن يكون لديه مشروع إصلاح زراعي خلال ٤٨ يومًا.

وأشار رئيس تحرير مجلة الهلال خلال كلمته بالندوة الثقافية احتفالا بالذكرى ٦٦ لثورة ٢٣ يوليو، المنعقدة بمتحف الزعيم عبد الناصر، بمنشية البكري، مساء الأحد، إلى أن عهد عبد الناصر شهد محو أمية ٤٠٪ من الشعب المصري، ووصل معدل التنمية إلى ٩١٪، وأصبحت مصر الدولة رقم «١» في العالم في إصدار الكتب.

أضاف:" أن عبد الناصر كان رجلا مثقفا وقارئا جيدا وهناك باحثون أجانب ينشغلون الآن بالكتابة عن قراءات واستعارات عبد الناصر في مختلف مراحل عمره، وأن كل الكيانات الثقافية في مصر الآن كانت نتاج عهد عبد الناصر، وكان توفيق الحكيم أول من انقلب عليه".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة