بالصور.. رئيس الوزراء يناقش تطوير المستشفيات ومشروعات الإسكان في بورسعيدتعرف على موعد استكمال العمل بمشروع تطوير متحف المركبات الملكيةوزير الطيران: المطارات جاهزة لاستقبال كل ضيوف منتدى شباب العالم بشرم الشيخمخطط لربط 100 مصنع بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات«مدبولى» ينتقد «تكدّس الفصول» في الدقهلية: «الكثافة دي لازم تقل»نيمار: مستوى السعودية لم يكن مفاجأة.. والأرجنتين منتخب كبير ومميزالخطيب يعزي رئيس "وفاق سطيف" في وفاة والدتهعمرو فهيم: ميدو "مثقف" وتجربته مع الدراويش كانت جيدةهاني أبوريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالفوز على الإماراتموجز 10.. الحكم على الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتهند صبري تدعم مرضى سرطان الثدى.. فيديوسقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويسالإبراشي يعرض معاناة شاب من متحدي الإعاقة: "بيرفضوا يركبوني المواصلات"أفضل خيارات السكن للشباب في الإماراتمايويذر يرحب بنزال أمام حبيب نورمحمدوفمسؤول أمريكي: نسعى لخفض مبيعات البترول الإيراني إلى الصفر في أسرع وقتتشكيل مصر - طه إسماعيل لـ في الجول: الشحات بديلا لصلاح.. وكان يجب ضم وليد سليمانعبد الغني: أثق في الفوز على إي سواتيني.. منتخب مصر تطور كثيرا مع أجيريرئيس الزمالك يوضح أسباب إلغاء عضوية حلمي طولان وحازم إمامجمال بيومي: روسيا سوق مهمة لمصر

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليين

-  

تل أبيب - (د ب أ)

شهدت عدة مدن إسرائيلية اليوم الأحد مظاهرات كبيرة احتجاجًا على التمييز ضد المثليين.

وخرج آلاف الإسرائيليين اليوم في مدن مختلفة من بينها تل أبيب والقدس وحيفا وبير سبع، إلى الشوارع حاملين لافتات احتجاجية.

وأغلق متظاهرون بشكل مؤقت طريقًا سريعًا مركزيًا في مدينة تل أبيب، كما أضرب آلاف الأعضاء المنتمون إلى جمعية المثليين عن العمل اليوم الذي يعتبر أول أيام الأسبوع في إسرائيل، وحظى هذا الإجراء الاحتجاجي بتأييد العديد من أرباب العمل.

وتأتي الاحتجاجات على خلفية تعديل في قانون تأجير الأرحام يسمح للأزواج وللنساء العازبات باستخدام خدمات الأم البديلة ليكون لديهم أطفال، واستثنى القانون في المقابل الرجال غير المتزوجين، الأمر الذي جعل الرجال المثليين يشعرون أنهم محرمون من أن يصبحوا آباء.

يذكر أن الكثير من الأزواج المثليين في إسرائيل يسافرون إلى الخارج لتبني أطفال عبر تأجير رحم بتكاليف عالية.

من جانبها، وصفت إيريت روزنبلوم المحامية ومؤسسة منظمة (العائلة الجديدة) التغيير الذي طرأ على القانون بأن فيه تمييزًا كبيرًا، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ. ) إن " المجتمع الذي يفرق بين المواطنين إلى درجة أولى وثانية، ليس مجتمعا ديمقراطيا".

وأشارت روزنبلوم إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتدينة صادقت خلال الفترة الأخيرة على سلسلة كاملة من القوانين المناوئة لليبرالية.

وأضافت روزنبلوم أن هذه الاحتجاجات هي شرارة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الاحتجاجات الاجتماعية، قائلة إن هذا التعديل يمكن أن يكون " القطرة الأخيرة التي تجعل البرميل يفيض"

كان عشرات الآلاف من الإسرائيليين نظموا في صيف 2011 احتجاجات سلمية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والإيجارات في إسرائيل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة