زوجان من متحدي الإعاقة يطلبون فرصة عمل.. و"علام" يهديهما كرسي "كهربي"رئيس السكك الحديدية يصرف مكافأة لـ4 عاملين بالهيئة ليقظتهم أثناء العملقنصل مصر بجدة: تصعيد الحجاج إلى عرفات.. وتنسيق كامل لتدارك أي أزمةمحافظ الأقصر يناشد أهالى القرى بالإبلاغ السريع فور ظهور النمل الأبيض بمنازلهم10دورات لتأهيل القيادات العمالية بالتعاون بين وزارة الدفاع ونقابات عمال مصرتعرف على عدد الحجاج المتواجدين فى مكة المكرمة حتى صباح اليومبالتعاون بين وزارة الدفاع و"اتحاد العمال".. 10 دورات تدريبية لتأهيل القيادات العماليةأجيرى يرسم خارطة طريق منتخب مصروليد أزارو: لا أطمع فى تسجيل الأهداف وحدىجماهير الإسماعيلي تحمل الإدارة مسئولية تراجع النتائجالمقاصة يعاقب أنطوى بعد الطرد أمام الزمالكحسين فهمي يتصدر مؤشر البحث جوجل بعد زفاف ابنته منةإلغاء العروض الخاصة موضة الأضحى السينمائي.. والديزل يشذ عن القاعدةزلزال بقوة 5ر6 درجة يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسيةإعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك فى القليوبيةإصابة 6 أشخاص إثر حادث اصطدام سيارة بعمود إنارة بالطريق الساحلى الدولىتكريم ملاحظ بلوك مغاغة وخفير مزلقان مطروح وسائق قطار ليقظتهما أثناء العملالقوات المسلحة للرئيس السيسي: تتحملون المسئولية الوطنية بأمانة وصدق وإخلاصبيل جيتس ينعي كوفي عنان على طريقته الخاصةالجريدة الرسمية تنشر قرار منح هيئة نقابة المهندسين صفة مأمورى الضبط القضائى

«المقاولون العرب» أول شريك محلى لـ CSCEC الصينية فى تنفيذ منطقة الأبراج بالعاصمة الجديدة

-  
محسن صلاح - صورة أرشيفية

تعتزم شركة «المقاولون العرب» مشاركة الشركة الصينية CSCEC فى تنفيذ منطقة الأبراج القائمة بحى الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك كأول شريك محلى.

وتقوم وزارة الإسكان حاليا بإجراءات التنسيق مع الشركة الصينية؛ تمهيدا للتوقيع النهائى على العمل خلال الفترة القليلة المقبلة.

كشف المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة «المقاولون العرب»، عن قيام الشركة بتقديم دراساتها أمام وزارة الإسكان لمشاركة الجانب الصينى فى تنفيذ منطقة الأبراج بحى الأعمال بالعاصمة، مؤكدا أن وزارة الإسكان تقوم بإجراءات التنسيق المتكامل مع الجانب الصينى؛ تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائى لصالح الشركة ليبدأ بعد ذلك دور «المقاولون العرب» فى أعمال التنفيذ، لافتا إلى حرص الشركة على الدخول فى كافة المشروعات القائمة بالعاصمة.

أضاف أن وزارة الإسكان وقعت اتفاقات بالأحرف الأولى مع الشركة الصينية للاتفاق التمهيدى على دخول «المقاولون العرب» للمشاركة فى تنفيذ الأبراج، كما قامت وفود من قبل وزارة الإسكان بالسفر للصين للتنسيق مع الجانب الصينى، متوقعا إنهاء إجراءات التوقيع الرسمى على الدخول بالمشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال إن حجم العمل بمشروعات الأبراج القائمة بحى الأعمال ضخم للغاية، ويستدعى دخول أكثر من شركة محلية لمشاركة الشركة الصينية على تنفيذ المشروع، مضيفا أن «المقاولون العرب» تستهدف التوسع بحجم أعمالها فى العاصمة عبر المشاركة فى مختلف المشروعات التى يتم طرحها بالعاصمة، كما لفت إلى حصول الشركة خلال الفترة الماضية على إسناد بتنفيذ أعمال مرافق متكاملة لمساحة 40 ألف فدان للمرحلة الأولى.

أشار إلى أن الشركة تُخطط للانتهاء من مشروع مسجد «الفتاح العليم» بالعاصمة فى أكتوبر المقبل، كما تعتزم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لمشروع مبنى مجلس النواب قبل نهاية العام الحالى، حيث تصل معدلات الإنجاز حاليا بالمشروع لنحو 60%، وجار دراسة أعمال التشطيبات المستهدف إدخالها على المبنى التى من المقرر أن تكون مميزة للغاية وبها متطلبات مختلفة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة