"الأعلى للآثار" يجرى أشعة مقطعية لهياكل تابوت الإسكندريةحاولت الانتحار بسبب أضحية العيد.. تعرف على التفاصيلفودة يستقبل سفير دولة أذربيجان لبحث سبل التعاون السياحي بشرم الشيخبعد واقعتي "إيدز المنصورة وأسوان".. خبراء يوضحون طرق الوقاية والعلاجزفة بلدي للجمال احتفالا بعيد الأضحى في القليوبية (صور)حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)102 مليون جنيه لإنشاء خطوط صرف بالمناطق المحرومة في كفر الزياتضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك بثلاجة في دمنهور (صور)قطار المشاعر المقدسة يبدأ فى تصعيد الحجاج إلى عرفات.. صورمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (1) - (0) خيتافي.. كارباخال جووووووووووووووولبالفيديو – ظهور حكم الفيديو وتوهج سيلفا في فوز إشبيلية على رايو فاييكانوبالفيديو – عقدة ساسولو تقتل إنتر.. وبارما يفرط في فوز العودة ضد أودينيزيكيف نجحت جهود مكافحة الإرهاب والتنمية بسيناء في إفشال صفقة القرن؟ / صورمحافظ الأقصر يجتمع مع القيادات الأمنية لمناقشة الموسم السياحيإنبي يفوز على الإعلاميين بثلاثية استعدادا لموقعة المقاولونالاصابات تطارد انبي قبل موقعة المقاولونشاهد.. كارفخال يمنح ريال مدريد التقدم على خيتافيسوهاج- القاهرة.. رحلة «حمدي الصعيدي» سنويا لبيع الأضاحي (فيديو)الصحة: لا يوجد أي زيادة في أعداد المصابين بالإيدزتوسيع دائرة الاشتباه لأحكام القبضة على المهربين خلال العيد

علي مهدى: أعمال "دياب" قدمناها على المسرح السودانى

-  
الكاتب محمود دياب

علق الفنان السوداني الكبير "على مهدى"، أثناء وجوده فى افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري قائلا: لعل اختيار كاتبنا الراحل محمود دياب، إشارة طيبة لمعاني العرفان والتقدير والفهم الصائب لإسهامه في صناعة العروض المسرحية، ليس في مصر، ولكن في عواصم أخري تنطق بالعربية.

وشهدت المواسم الأولي للمسرح القومي السوداني أعماله، وكنت من بين المشخصاتية لمسرحية ( الزوبعة) أيام عرضها علي خشبة المسرح القومي امدرمان البقعة المباركة، ومسرح مدني في ولاية الجزيرة، التي أمضيت فيها البارحة أمسية طيبة تذكرت فيها مسرحية محمود دياب، التى سودنها الراحل كاتبنا المسرحي الكبير يوسف خليل، ومن إخراج الراحل الدكتور عوض محمد عوض، يوم عاد إلي جنوب الوادي يسهم في مواسم المسرح القومي السوداني الراقية، وفي إطار جهود الأب المؤسس الفكي عبدالرحمن، الذي تم تكريمه في واحدة من دورات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تقديرا لجهده المتميز.

إنكم تفتحون لنا الآن أدراج الذاكرة لنكتب عنها تجارب تشكل الآن إضافة لجهود صناع الفرجة في وادي النيل.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح تنظمه وزارة الثقافة في الفترة من 19 يوليو الحالي إلى 2 أغسطس القادم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة