مهندس ديكور يكشف لـ"كلام ستات" عن أحدث التصميمات: "إقبال كبير على البساطة"وفاة شخص وإصابة آخر فى انقلاب سيارة بالدقهليةصور.. شاهد آثار تعذيب طفلة على يد عمها بسبب الميراث فى حلوانوزيرة التخطيط: الدولة بأكملها تساهم في إستراتيجية بناء الإنسان المصري6 أطعمة تسبب التهابات المهبل.. اعرفيها وقللى منهاتشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة البرازيل8 منتخبات في البطولة العربية للطائرةغياب صلاح وعبد السلام عن منتخب الطائرة بالبطولة العربيةتأجيل دعوى بطلان عمومية الزمالك بعد إقرار رئيس الناديإصابات التوقف الدولي مستمرة.. استبعاد زاها من قائمة كوت ديفواررسميًا.. مصر تتأهل لكأس أمم أفريقيا 2019عمرو عبد الحميد يجري حوارًا مع نائب وزير الخارجية الروسي ورئيسة المجلس الفيدراليالفيدرالي الروسي: النواب استقبلوا كلمة السيسي بارتياحية شديدةمحلل روسي: سياسة السيسي الخارجية تتميز بالاتزان والذكاء.. فيديوفيديو.. حسين الشحات يكشف عن إشادة أجيرى بمستواه بعد إي سواتينيفيديو.. أيمن أشرف: رب الكون ميزنى بميزةرسميًا ..مصر تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرونصور.. وصول لاعبى المنتخب إلى فندق الإقامة بـ إي سواتينيبعثة المنتخب في القاهرة صباح غد.. وكوكا يتعرض لشدالحضرى يعتذر عن "عزومة" عشاء فييرا لنجوم الإسماعيلي

سجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلاده

   -  
«القوة الغاشمة» تدك حصون «أهل الشر».. نصر سالم: البؤر تتمركز خارج المناطق السكنية والقضاء عليها بالمدافع والطائرات.. وعادل العمدة: المعلومات الدقيقة وراء الضربات الناجحةتحل اليوم ذكرى ميلاد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والذي أصبح من أهم الخبراء الإستراتيجيين بعد ثورة 25 يناير 2011 على الساحة في تحليل الأحداث الجارية على المستويين المحلي والدولي.

اللواء نصر سالم من مواليد 21 يوليو 1950 بالقاهرة، تخرج في الكلية الحربية ليشارك مباشرة في حرب الاستنزاف؛ حيث اختير من مجموعات الاستطلاع خلف خطوط العدو.

كان أهم مهامه، تكليفه قبل حرب أكتوبر بساعات في مهمة استطلاع خلف خطوط العدو لإمداد القوات المسلحة بكل الترتيبات والاحتياطي الإستراتيجي للعدو في سيناء في مهمة مدتها 6 أيام، ولكنها استمرت 6 أشهر أجرى خلالها متابعة دقيقة للعدو وتحصيناته وتمركز قواته وتحركاته وأبلغ القيادة العامة بكل التفاصيل حتى أصبحت سيناء كتابا مفتوحا أمام متخذي القرار.

وفور عودة اللواء نصر سالم تم تكريمه وحصل على نوط الشجاعة من الدرجة الأولى، وشغل أهم الوظائف ومنها رئيس استطلاع الجيش الثاني الميداني، رئيس فرع المعلومات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ورئيس فرع التخطيط والعمليات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وحاليا مسئول تدريس المخططات الإسرائيلية في أكاديمية ناصر.

وشارك اللواء نصر في عدة حروب منها حرب الاستنزاف وأكتوبر 1973 وتولى قيادة مجموعة استطلاع خلف خطوط العدو لمدة (180) يومًا.

نال عدة أوسمة منها وسام النجمة العسكرية وسام الجمهورية ونوط الشجاعة والتدريب.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة