عالم مصري: التعليم ليس منعزلا عن الثقافة المجتمعيةبرلماني: الرئيس السيسي وضع حلا جذريا للقضاء على العشوائيات..فيديومارتن لاساراتي يصل مؤتمر الأهليعبد الحفيظ يكشف تفاصيل عقد لاسارتي مع الأهليلاساراتي يوجه رسالة لجمهور الأهلىلاسارتي يحسم مصير الراحلين عن الأهليميدو: الشركة الراعية ستعتذر قريبا لنادي الزمالكاستمرار أعمال تطوير و تجميل شوارع و ميادين أسيوط12 دولة عربية تشارك فى مؤتمر استخدامات الطاقة الذرية بشرم الشيخمستشفى الكبد بالدقهلية يناقش أحدث جراحات استئصال الأورامأورام طنطا يقيم ندوة عن التوعية بالسرطان بمديرية الطب البيطري بالغربيةجامعتا أسيوط والكويت تبحثان التعاون في مجال جراحة التجميلنقل الباعة الجائلين للسوق المركزي بمنطقة الحمراء في أسيوطمستقبل وطن يجهز مقرا لصرف المعاشات بمسرح 23 يوليو في المحلةحصر ميداني شامل للأميين بأسيوط و11 منهجا تعليميا لمحو الأميةبدء أعمال تشييد سور حديدى بحديقة الفرما ببورسعيدإزالة 7 حالات تعد على الأراضى الزراعية بالأقصر..صورفي "أول زيارة لزعيم عربي إلى سوريا".. ماذا جرى بين الأسد والبشير؟ضبط مندوب دعاية بحوزته "خاتم مقلد" لشعار الجمهورية بالأزبكية«الأموال العامة» تكشف مغافلة شاب لعمه والاستيلاء على بطاقته الائتمانية

سجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلاده

   -  
«القوة الغاشمة» تدك حصون «أهل الشر».. نصر سالم: البؤر تتمركز خارج المناطق السكنية والقضاء عليها بالمدافع والطائرات.. وعادل العمدة: المعلومات الدقيقة وراء الضربات الناجحةتحل اليوم ذكرى ميلاد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والذي أصبح من أهم الخبراء الإستراتيجيين بعد ثورة 25 يناير 2011 على الساحة في تحليل الأحداث الجارية على المستويين المحلي والدولي.

اللواء نصر سالم من مواليد 21 يوليو 1950 بالقاهرة، تخرج في الكلية الحربية ليشارك مباشرة في حرب الاستنزاف؛ حيث اختير من مجموعات الاستطلاع خلف خطوط العدو.

كان أهم مهامه، تكليفه قبل حرب أكتوبر بساعات في مهمة استطلاع خلف خطوط العدو لإمداد القوات المسلحة بكل الترتيبات والاحتياطي الإستراتيجي للعدو في سيناء في مهمة مدتها 6 أيام، ولكنها استمرت 6 أشهر أجرى خلالها متابعة دقيقة للعدو وتحصيناته وتمركز قواته وتحركاته وأبلغ القيادة العامة بكل التفاصيل حتى أصبحت سيناء كتابا مفتوحا أمام متخذي القرار.

وفور عودة اللواء نصر سالم تم تكريمه وحصل على نوط الشجاعة من الدرجة الأولى، وشغل أهم الوظائف ومنها رئيس استطلاع الجيش الثاني الميداني، رئيس فرع المعلومات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ورئيس فرع التخطيط والعمليات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وحاليا مسئول تدريس المخططات الإسرائيلية في أكاديمية ناصر.

وشارك اللواء نصر في عدة حروب منها حرب الاستنزاف وأكتوبر 1973 وتولى قيادة مجموعة استطلاع خلف خطوط العدو لمدة (180) يومًا.

نال عدة أوسمة منها وسام النجمة العسكرية وسام الجمهورية ونوط الشجاعة والتدريب.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة