مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 / 10 / 2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلةبالفيديو| عضو بـ"خارجية النواب" تكشف عن أهمية زيارة السيسي لـ"موسكو"سميرة سعيد تتسوق في بيروت وإنجي شرف بفستان أنيق.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةالنشرة الفنية| سر نور الشريف وحكاية حنان شوقي والأضرحة.. وممدوح يتحدث عن "عيار ناري"" اثار أبو سمبل ": حفل عشاء للسفراء وضيوف حفل تعامد الشمسموهبة دجلة: الانتقال للأهلي حلم أي لاعب.. ومن الوارد الانضمام إليهتصاعد أزمة سيسيه وداوودا بين الاتحاد والزمالك«ساندرو» يقترب من الرحيل عن يوفنتوس بعد فشل التجديداليوم.. قطع الكهرباء عن 9 مناطق بالقليوبية لأعمال الصيانةالحزم يتغلب على القادسية بالدوري السعودي للمحترفينعبدالدايم: الزراعة توضح مزايا كارت الفلاح وتسد عجز مهندسى الإرشاد بالبرامجالمغرب يخفض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 30% من أول نوفمبرتموين الأقصر: وصول 1146 بطاقة ما بين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وإصدار جديدتوفيق عكاشة عن مبادرة "فيروس سي": "أنحني احتراما للدولة ومؤسساتها"حيدر العبادي يؤكد عدم اعتزاله العمل السياسيترامب: "يبدو من المؤكد" أن خاشقجي مات.. والعواقب ستكون وخيمةالسودان: واشنطن أبدت استعداداها للتعاون في محاربة التطرف والإرهابترامب لـ "نيويورك تايمز": خاشقجي ميت.. وأثق في تورط مسؤول سعودي كبيربوتين: لن نفسد علاقاتنا مع السعودية دون حقائق قويةباكستان تدين الهجوم الإرهابي في إقليم قندهار الأفغاني

لطلاب المدارس الرياضية.. تعرف على توزيع درجات الامتحانات × 9 معلومات

   -  
الدكتور طارق شوقى وزير التعليم

كتب محمود طه حسين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الضوابط والآليات الخاصة بالمدارس الرياضية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية تطبق على الطلاب، على رأسها آلية توزيع درجات الطلاب فى الامتحانات، "اليوم السابع" يقدم فى 9 معلومات أبرز تلك الضوابط.

1- تكون مادة التربية الرياضية مادة أساسية نجاح ورسوب.
2- يشترط لنجاح الطالب حصوله على 30% من الدرجة المخصصة للامتحان النظرى. 
3- تخصص 60% من الدرجة المخصصة للامتحان العملى. 
4- تخصص 10% من الدرجة الكلية لمدى الانتظام فى التدريب الصيفى لجميع الصفوف الإعدادية والثانوية. 
5- يعقد امتحان مادة التربية الرياضية العملية والنظرية من قبل إدارة المدرسة.
6- الطالب الذى ينجح فى المواد الدراسية بالصفين الأول والثانى الإعدادى ويرسب فى امتحان الدور الثانى فى مادة التربية الرياضية يحول إلى الصف الناجح إليه بالمدارس الإعدادية العامة. 
7- فى حالة عدم حضور الطالب بالصف الثالث الثانوى بمادة التربية الرياضية يعقد له دور ثان.
8- يسدد الطالب مبلغ 500 جنيه كرسم مقابل خدمات رياضية ويتم زيادتها 7% سنويًا.
9- تصرف وجبة غذائية يوميًا للمرحلتين الإعدادية والثانوية تتناسب مع الجهد المبذول طوال فترة التدريب.
 
 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة